for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

لازارد تُعيّن وسيم الخطيب بمنصب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمالها المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Advertisements
Advertisements

نيويورك؛ والرياض — أعلنت اليوم شركة “لازارد ليمتد” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: LAZ) عن تعيين السيد وسيم الخطيب بمنصب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الاستشارات المالية للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافةً إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة “لازارد”-المملكة العربية السعودية، وذلك بعد استيفاء موافقات الجهات التنظيمية. وسيُشرف الخطيب على إدارة عمليات “لازارد” انطلاقاً من مقرها في الرياض الذي سيُشكّل مركزاً إقليمياً للخدمات المصرفية الاستثمارية للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لازارد تُعيّن وسيم الخطيب بمنصب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمالها المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Advertisements

وقال بيتر أورساج، الرئيس التنفيذي للاستشارات المالية لشركة “لازارد”: “نُعرب عن سعادتنا بانضمام وسيم الخطيب إلى شركة ’لازارد‘ بمنصب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمالنا المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن على يقين بأن خبراته الواسعة والمتنوعة في المنطقة ستدعم تطلعاتنا للمرحلة المُقبلة. وبالتعاون مع سارة السحيمي، رئيس مجلس إدارة الاستشارات المالية لشركتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيتولى الخطيب الإشراف على إدارة عمليات مقرنا الإقليمي في الرياض، ما يُعزّز مسيرتنا الناجحة ويُوسّع نطاق شراكاتنا وعلاقاتنا مع عملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

Advertisements

ومن جهتها قالت سارة السحيمي رئيس مجلس إدارة الاستشارات المالية لشركة “لازارد” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “أدّى وسيم الخطيب أدواراً حاسمة في تقديم الخدمات الاستشارية للعديد من الصفقات الاستثمارية المهمة في المملكة العربية السعودية والعالم. ونحن موقنون بأن الخبرات المهنية والمهارات المتنوعة التي يتمتع بها السيد وسيم، فضلاً عن الثقة الكبيرة التي يحظى بها في القطاع، ستسهم في دعم قدراتنا وخدماتنا التي نقدمها لعملائنا في المنطقة”.

وبدوره قال وسيم الخطيب: “يسعدني الانضمام إلى شركة ’لازارد‘ والتعاون مع سارة لقيادة الاستشارات المالية والخدمات المصرفية الاستثمارية للشركة في المنطقة. وأنا على يقين تامّ بأن الخبرات الواسعة والمتنوعة التي اكتسبتها الشركة من خلال ما قدمته من خدمات واستشارات مالية للعديد من قطاعات الأعمال والمناطق الجغرافية حول العالم، إلى جانب التزامها التامّ والمستمر تجاه عملائها في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خوّلت “لازارد” من اعتلاء مكانة مميزة تُتيح لها مواصلة تقديم أفضل الاستشارات المالية والمصرفية الاستثمارية لعملائنا الإقليميين والشركات العالمية التي تتطلع إلى توسيع نطاق أعمالها وأنشطتها في المنطقة”.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وشغل وسيم الخطيب سابقاً منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة “سيتي جروب العربية السعودية”، وتولّى في وقت سابق منصب العضو المنتدب ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في “شركة الأهلي كابيتال” حيث أدّى دوراً بارزاً في إنجاز العديد من العمليات والصفقات الرئيسة في السوق السعودية والأسواق العالمية منذ عام 2006. ويشغل الخطيب أيضاً عضوية اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية للترتيب والمشورة في المملكة العربية السعودية منذ عام 2021.

Advertisements