for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

إنتر ميلان يتوّج بلقب كأس السوبر الإيطالي على حساب جاره إيه سي ميلان

Advertisements
Advertisements

دافوس — شهدت أعمال اليوم الثالث من المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 المنعقد في دافوس السويسرية جلسةً حوارية تمحورت حول التحول الاقتصادي السريع للمملكة العربية السعودية ودورها العالمي في تحقيق الاستقرار على المدى القريب وقيادة التحول على المدى البعيد.

وقد شارك في هذه الجلسة التي كانت بعنوان “تحول المملكة في سياق المتغيرات العالمية”، عدد من أعضاء وفد المملكة الذين قدموا رؤاهم حول أثر الاستثمارات الاستراتيجية السعودية وبناء الجسور الجيوسياسية والتصنيع في تحويل إلى نموذج اقتصادي يدعو للتفاؤل وسط تحديات الاقتصاد العالمي.

Advertisements

وخلال الجلسة الحوارية، أكّدت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز على أهمية العلاقات السعودية الأمريكية، وقالت: “تجمعنا شراكة استراتيجية وصداقة تاريخية مع الولايات المتحدة الأمريكية تمتد لأكثر من 80 عامًا، وكنا دائمًا داعمين لبعضنا في الأوقات والظروف المهمة، حيث تنعكس أهمية هذه العلاقة ليس على البلدين فحسب، وإنما تخلق أيضًا مزيدًا من الاستقرار العالمي”.

من جهته سلّط معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الضوء على كيفية تركيز المملكة على سد الفجوة الرقمية من أجل إيصال كافة أطياف المجتمع بالشبكة غير الأرضية للتعرف على كيف يمكن للفضاء إيصال الإنترنت إلى 2.7 مليار شخص ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الشبكة. وأضاف: “لتوسيع نطاق هذه الحلول وضعنا خارطة طريق مع ما نسميه العناصر الثلاثة: الأطر المشتركة والعمل الجماعي والأدوات التشاركية، ونعتقد أن المملكة يمكنها أن تكون قوة عالمية للتكامل والشريك الأمثل لسد هذه الفجوات”.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

Advertisements

من جانبه أشار معالي بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي في الجلسة الحوارية إلى الاستثمار في قطاع الصناعة في المملكة والتركيز على مصادر جديدة للثروات الوطنية. وقال: “نهدف إلى إنشاء اقتصاد صناعي مرن وتنافسي ومستدام، حيث تم تصميم هذا القطاع لتلبية الطلب المحلي وضمان المرونة، وكذلك الاهتمام بشكلٍ كبير بالتصدير. كما طورنا منظومةً تمكّن القطاع الخاص من الاستثمار في التقنيات المناسبة التي تسهّل الإنتاج لدينا بما يتجاوز المتوسط العالمي”.

كما شارك في الجلسة المدير العام لصندوق النقد الدولي، السيدة كريستالينا جوروجيفا، والرئيس التنفيذي لسيتي جروب، السيدة جين فريزر. حيث قالت جوروجيفا: “عندما زرت السعودية انبهرت بالتقدّم الذي تنجزه المملكة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 لتكون جانبًا مشرقًا للاقتصاد العالمي”.

نبذة عن مشاركة المملكة العربية السعودية في المنتدى الاقتصادي العالمي 2023:
تجسّد مشاركة المملكة العربية السعودية في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023 رغبة المملكة في تحقيق أثرٍ إيجابي عبر حوارات مثمرة مع المجتمع الدولي لتطوير حلول لأبرز التحديات التي تواجه العالم.
وإدراكًا للدور المهم الذي يلعبه التعاون الدولي لضمان الاستقرار العالمي، تكثّف المملكة جهودها على الساحة العالمية لتكوين جسور تعاون تحقق الاستقرار على المدى القريب، والتحول على المدى البعيد

 14 total views,  1 views today

Advertisements