for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

راكز تنظم ندوة تفاعلية بالتعاون مع الجهات الحكومية برأس الخيمة لاطلاع المستثمرين على أحدث الإجراءات واللوائح

Advertisements
Advertisements

رأس الخيمة، 18 يناير 2023: نظّمت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) ندوة نقاشية ضمّت مسؤولين من جهات حكومية ورجال أعمال من مختلف القطاعات لاستعراض أحدث التعديلات والتطورات التي طرأت على اللوائح التنظيمية لدولة الإمارات العربية المتحدة بهدف مساعدة الشركات على التأقلم مع الظروف المحيطة وممارسة عملياتها التجارية وفقاً للقوانين.

وقدم ممثلون عن دائرة الجمارك وإدارة الدفاع المدني والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة أثناء الفعالية عروض تشرح نماذج التشغيل والسياسات وأحدث اللوائح المعمول بها لديهم.

Advertisements

وبهذه المناسبة، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “نُدرك أهمية فتح باب الحوار بين جميع المشاركين، وهنا يكمن الدور الرئيسي الذي تلعبه راكز كحلقة الوصل بين آلاف الشركات والجهات الحكومية. وانعكس هذا إيجابياً في نجاح الندوة، حيث تمت إتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال لطرح تساؤلاتهم وإبداء ملاحظاتهم والتواصل بشكلٍ مباشر مع الجهات المختصة ليتمكنوا من فهم رؤية الحكومة ودعمها على النحو الأمثل والاستعداد لما يحمله المستقبل.”

وقدمت آمنة علي الجادي الشحي، مدير إدارة الشؤون الجمركية في دائرة الجمارك برأس الخيمة شرحاً مفصلاً حول السياسات والإجراءات والخدمات الإلكترونية المستجدة والتي تتماشى مع الجوانب القانونية المتعلقة بالاستيراد والتصدير للبضائع بحسب فئاتها وكذلك الامتيازات والإعفاءات والنواحي الأمنية وكيفية تخزين المنتجات والتخلص منها ونقلها.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

Advertisements

وضم وفد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب النقيب أحمد عبدالرحمن المحمودي، مدير مراكز سعادة المتعاملين والنقيب أحمد صالح البالش الطنيجي، رئيس قسم تسجيل المنشآت والمساعد محمد جاسم كرم، والذين ناقشوا أهم المزايا التي توفرها الإدارة من تأشيرات الإقامة الذهبية والإقامة الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعايير تحديد أهليتها لروّاد الأعمال والموظفين وأفراد أسرهم.

وتحدث النقيب عمر مطر آل علي، رئيس فرع الحماية المدنية في إدارة الدفاع المدني عن أحدث إجراءات نظام الوقاية والسلامة من الحوادث التي قد تقع في المنشآت الصناعية بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الإدارة بدايةً من تفتيش المنشآت ووصولاً إلى اصدار مختلف التصاريح وشهادات السلامة.

وأعرب الحضور عن سعادتهم بالمشاركة في الندوة واستفادتهم من العروض المقدمة من قِبل ممثلي الجهات الحكومية، حيث صرّح بي هاريداس، مدير المبيعات والإدارة في شركة يوروكاب المختصة بتصنيع العبوات البلاستيكية: “سلط ممثلي الجهات الحكومية الضوء على أبرز الحلول التي تلبي متطلبات العملاء وقاموا بإطلاعنا على أهم الخدمات التي يمكن الوصول إليها إلكترونياً، كما حصلنا على فرصة لمقابلة الأفراد المعنيين وتوضيح الإجراءات المعمول بها. نأمل أن يتم عقد المزيد من الندوات المماثلة لفائدة العملاء مستقبلاً.”

تخطط راكز لاستضافة المزيد من الندوات هذا العام لمساعدة روّاد الأعمال العاملين في شتى المجالات والميادين على ممارسة أعمالهم عن طريق التواصل المباشر مع الجهات الحكومية والشركاء الاستراتيجيين الذين يصيغون القوانين وينظمونها.

Advertisements