for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

عشاق الطعام في دبي يتألقون في سلسلة قصيرة عن الزبدة الأوروبية على موقع يوتيوب

Advertisements
Advertisements

قامت مجموعة من أبرز مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي من الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بدور البطولة في السلسلة الثانية من برنامج Butter Tours الشهير! الحملة التي تصور رحلة الزبدة الفرنسية من المزرعة إلى المائدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 يناير 2023: تمت دعوة نخبة من أبرز الطهاة والمدونين ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي من جميع أنحاء الشرق الأوسط من قبل الاتحاد الأوروبي ومجلس الألبان الفرنسي للمشاركة في الجزء الثاني من سلسلة أفلام قصيرة مكونة من أربعة أجزاء على موقع يوتيوب تستعرض من خلالها أرقى تقاليد صناعة الزبدة الفرنسية.

Advertisements

توثق هذه السلسلة من الأفلام القصيرة رحلة الزبدة من المزرعة إلى المائدة وتتبع مغامرات تذوق الطعام للمجموعة أثناء زيارتهم للمزارع ومقابلة الطهاة وخبراء الطهي وحضور دروس رئيسية، كل ذلك أثناء الاستمتاع بريف فرنسا الخلاب والمنعش، حيث توثق المجموعة أيضًا زياراتهم لبعض من أفضل المطاعم في نانت وباريس، حيث يختبرون جودة الطعام الرائع من خلال ألذ النكهات مباشرة من المزرعة.

تبدأ السلسلة في إحدى المزارع العضوية الشهيرة في فرنسا، حيث يتم القيام بعملية الحلب ويقوم المزارعون بالعناية الفائقة بالأبقار لتبقى سعيدة ومرتاحة لإنتاج حليب أفضل مذاق يمكن استخدامه في صنع الزبدة.عشاق الطعام في دبي يتألقون في سلسلة قصيرة عن الزبدة الأوروبية على موقع يوتيوب

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وبهذه المناسبة قالت سعاد شما من مدونة “ليدي سباتولا” الشهيرة: “لقد تأثرت بإنتاج الألبان في فرنسا والعمل الجاري للحفاظ على التنوع البيولوجي، فلقد كان مؤثرًا حقًا أن نرى مقدار العناية التي يتم توجيهها إلى الأبقار وإبقائها سعيدة حتى نتمكن من الحصول على مكونات طازجة وطبيعية على أطباقنا”.

يشكل صنع الزبدة، حيث يتم خلط الحليب ثم تحوله إلى زبدة جزءًا لا يتجزأ من الأفلام القصيرة.

وفي معرض حديثه عن عملية صنع الزبدة، قال الشيف محمد شبشول، الشيف التنفيذي في فندق جراند ميلينيوم الخليج التجاري دبي: “لم أصدق مدى سهولة وسرعة إنتاج الزبدة اللذيذة مع اتباع أعلى معايير الصحة والسلامة، حيث تم تعقيمنا بشكل كامل من الرأس إلى أخمص القدمين!”.

كما تم أيضاً تسليط الضوء أيضًا على العلاقة بين المزارعين والطهاة من خلال سلسلة يوتيوب، حيث قال الشيف ماثيو بيرو الحاصل على نجمة ميشلان: “إذا لم يكن لديك مكونات جيدة، فلن تستطيع إعداد طبق مميز”.

لم يكن ماثيو هو الشيف الوحيد في رحلة فن الطهو المستدام، كما أوضح طاهي المعجنات الشهير والحاصل على جائزة أفضل حرفي في فرنسا جورج لارنكول، حيث أتيحت الفرصة للذواقة للمشاركة في دروس احترافية للزبدة لصنع معجنات بريتون الكلاسيكية ومعجنات كوين امان من خلال استخدام أجود أنواع المكونات.

من جهتها وصفت طاهي التلفزيون وشخصية الطعام الشيف وداد زرزور التجربة قائلة: “عندما تقضم معجنات كوين أمان الشهية المصنوعة بشكل مثالي، فإنك ستجد مزيجًا من الحلو والمالح مع معجنات مقرمشة فإنك ستشعر بلذة النكهة وتنغمس في تفاصيلها”.

Advertisements

تتميز فرنسا بوجود بتضاريس طبيعية غنية، حيث يعتمد المزارعون باستمرار على تجربتهم في صنع الزبدة والحفاظ على جودتها الثابتة، فلقد أثرت أطباق الطهاة المشهورين على مر السنين وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة تذوق الطعام الفرنسية وعنصرًا أساسياً لا غنى عنه في كل وصفة تقريبًا.

من جهتها علقت الشيف السعودية خلود العلاقي: “هناك نظام بيئي كامل وصحي يحيط بالزبدة، حيث كان من الرائع أن نرى كيف عمل الناس معًا للحصول على هذا المكون الرائع ذو الجودة العالية من المزرعة إلى المائدة”.

وأضافت المدونة زهرة عبد الله: “كانت هذه الرحلة بمثابة احتفال لما يدور حوله المطبخ الفرنسي من مكونات عالية الجودة مع وصفات بسيطة ينتهي بها الأمر كشيء مذهل”.

في الحلقة الأخيرة من المسلسل، يجلب الشيف شبشول خبرته الكبيرة وحبه للزبدة إلى دبي، حيث يزور العديد من الطهاة المقيمين لمعرفة كيفية استخدامهم للزبدة في مطابخهم ويساعدهم في إعداد مجموعة من الوصفات الشهية والرائعة.

Advertisements