for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مسقط تستعد لتنظيم فعاليات بطولة الترياثلون الإقليمية “الرجل الحديدي 70.3 – عمان مسقط”

Advertisements
Advertisements

مسقط – سلطنة عمان، 12 يناير 2023] – ستستضيف سلطنة عمان في عاصمتها مسقط يوم السبت الموافق 4 فبراير 2023، مجموعة متنوعة من رياضيي الترياثلون الذين يمثلون عدداً من دول الخليج والشرق الأوسط، للمشاركة في نسخة العام 2023 من البطولة الإقليمية المرموقة “الرجل الحديدي 70.3 – عمان مسقط”.

ويمثل هذا الحدث بداية رائعة لهذا العام لرياضيي الترياثلون في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، لاسيما وأنه يعد الأول والأكبر من نوعه على مستوى المنطقة لموسم 2023.

Advertisements

وسيكون باب المشاركة في مسابقات “الرجل الحديدي 70.3 مسقط” مفتوحاً أمام جميع الراغبين من مختلف مستويات الخبرة، بما في ذلك نخبة الرياضيين من الذكور والإناث في العالم. وتتضمن المنافسات سلسلة من ثلاث مراحل، وهي مسابقة السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر (1.2 ميل)، وسباق الدراجات على الطريق لمسافة 90 كيلومتراً (56 ميلاً)، وأخيراً سباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتر (13.1 ميل). وبذلك تكون المسافة الإجمالية لجميع المسابقات 113 كيلومتراً، أي ما يعادل 70.3 ميل.مسقط تستعد لتنظيم فعاليات بطولة الترياثلون الإقليمية “الرجل الحديدي 70.3 – عمان مسقط”

وفي فعالية العام 2023، يشتمل المسار على السباحة في مياه بحر عمان الرائعة، انطلاقاً من منطقة شاطئ القرم، ليبدأ بعدها المساران لسباقي الدراجات والجري، ومرور الرياضيين المشاركين بالعديد من المناطق الحضرية الرائعة في مسقط والحي التاريخي القديم، فضلاً عن الجبال الجميلة والتضاريس الصحراوية المحيطة بالعاصمة. وبما أن نقطة انطلاق السباق والمنطقة الانتقالية وخط النهاية تقع جميعها في شاطئ القرم، سيستمتع الرياضيون المشاركون وأطقم الدعم والمتفرجون بأجواء السباق الممتعة في موقع واحد يشبه طريقة التنظيم عبر “الاستاد”.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

ويتم تنظيم نسخة العام 2023 من السباق من قبل “ترياثلون ميدل إيست إل إل سي” الشركة المنظمة للعديد من الأحداث الرياضية، بينما ستكون وزارة التراث والسياحة العمانية الراعي الرئيسي لاسم البطولة، إضافة إلى مشاركة بنك صحار الدولي بصفته الراعي الرسمي. وتضم قائمة الجهات الراعية لهذا الحدث كل من وزارة الثقافة والرياضة والشباب العمانية وبلدية مسقط ولجنة عمان للترياثلون.

Advertisements

وقبل انطلاق البطولة، أعرب محمد العبيداني، الرئيس التنفيذي لشركة “ترياثلون ميدل إيست” عن ترحيبه بجميع الرياضيين من الإمارات وقطر والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط، والذين سيتوجهون إلى السلطنة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي التاريخي.

وأضاف: “إن بطولة الرجل الحديدي 70.3 التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط، تحظى بمتابعة كبيرة في جميع أنحاء العالم. ويسعدنا استقبال جميع الرياضيين الإقليميين والدوليين في عمان، للتنافس في هذا الحدث الذي يعدّ الأول والأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لموسم العام 2023. وتلقى رياضات التحمل اهتماماً كبيراً في دول مجلس التعاون الخليجي، كما يوجد فيها عدد كبير من اللاعبين المتميزين في هذه الرياضة. إننا على ثقة تامة من أن نسخة هذا العام من البطولة التي ستقام في الرابع من فبراير، ستكون حدثاً رائعاً، وسيظل خالداً في أذهان الرياضيين والمتابعين على حد سواء”.

وبالتزامن مع تنظيم هذا الحدث، ستنطلق في 3 فبراير منافسة “الطفل الحديدي” التي تحظى بشعبية كبيرة بين الأولاد والبنات ممن تتراوح أعمارهم بين 3 و 13 عاماً. وستكون قرية الرجل الحديدي 70.3 Race Village التي تفتح أبوابها من 2 إلى 4 فبراير، مركزاً حافلاً بالأنشطة الترفيهية للمنافسين والمشجعين.

ويمكن للرياضيين معرفة المزيد عن بطولة الرجل الحديدي والتسجيل فيها عبر الصفحة الرسمية https://www.ironman.com/im703-oman،  كما يمكن الاطلاع على خرائط طرق السباحة والدراجات والجري بالتفصيل من خلال الرابط: www.ironman.com/im703-oman-course.

Advertisements