for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

شراكة بين راكز وتريدلنغ لدعم مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة

Advertisements
Advertisements

رأس الخيمة، 11 يناير 2023: وقّعت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) مذكرة تفاهم مع تريدلنغ والتي تُعد أكبر سوق إلكتروني مختص بالمعاملات التجارية بين الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتهدف هذه الشراكة إلى تزويد أعضاء مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة لدى راكز بمزيد من الدعم والحلول في مجالات التجارة وسلسلة الإمدادات والخدمات اللوجستية والتمويل ومتطلبات أبحاث السوق.

تم توقيع الاتفاقية بين كل من رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز وماريوس سيافولا، الرئيس التنفيذي لمنصة تريدلنغ أثناء حفل تم تنظيمه في مركز كومباس للأعمال بإمارة رأس الخيمة. وبموجب هذه الاتفاقية ستحظى شركات راكز بفرصة إدراج منتجاتها على منصة تريدلنغ مجاناً والترويج عنها وبيعها على المستخدمين المسجلين والبالغ عددهم 200 ألف مستخدم. وتشمل الخدمات المتاحة أمام الشركات إمكانية الوصول إلى الإمدادات العالمية وتشكيلة من العلامات التجارية والمصنعين الذين ينتمون إلى أكثر من 55 دولة والمشاركة الرقمية والتفاوض مع العديد من البائعين والمشترين التجاريين المتواجدين في المنصة. كما ستتمكن الشركات من الحصول على تسهيلات ائتمانية ذات نطاق واسع وخيارات خطط سداد مصرفية ميسرة بالإضافة إلى المساعدة فيما يتعلق باستيفاء الطلبات والخدمات اللوجستية وغيرها المزيد.

Advertisements
Advertisements

وبهذه المناسبة، قال جلاّد: “نحن سعداء بالشراكة مع تريدلنغ وتقديم مجموعة متنوعة من خدمات القيمة المُضافة والتي تهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة لدى راكز. يتيح هذا التعاون فرص هائلة للمتداولين للوصول إلى أسواق إقليمية وعالمية عديدة وذلك بإجراء عمليات إلكترونية بسيطة تندرج تحت خدمات تريدلنغ للتجارة الإلكترونية.”شراكة بين راكز وتريدلنغ لدعم مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة

وأضاف جلّاد: “يبلغ عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة ما يعادل 94% من إجمالي الشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتساهم هذه الشركات بأكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة. وينطبق الأمر ذاته على راكز، حيث تندرج معظم شركاتها تحت فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهنا يأتي دورنا في توفير كافة احتياجات الشركات في رحلة نموهم معنا من أجل دفع عجلة النمو الاقتصادي للإمارة والدولة. كما نتطلع إلى عقد شراكات مماثلة بهدف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة على الشكل الذي يعزز مكانة راكز كوجهة مفضلة للشركات الناشئة والنامية.”

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

ومن جهته قال سيافولا: “يسرنا أن نعقد شراكة مع راكز ترمي إلى التعاون بيننا لتقديم أفضل العروض التي من شأنها تعزيز مكانة كِلا الطرفين في السوق على النحو الذي يسمح للجميع بتوسيع نطاق الخدمات المُقدمة للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما ستتاح الفرصة أمام تريدلنغ للوصول إلى شريحة أكبر من المشترين المُتمثلين في راكز ومجتمع أعمالها وتزويدهم بخدمات مثل حلول التأمين الإئتماني للشركات المؤهلة وخطط السداد الميسرة وحلول الدفع بالإضافة إلى المشتريات الإلكترونية المُبسطة والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الإمدادات العالمية والمحلية والدعم المستمر لمجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة على وجه العموم.”

وأضاف سيافولا: “يُعد دعم ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة معياراً أساسياً اعتمدته تريدلنغ منذ تأسيسها في عام 2020 بقيادة فريق مُكوّن من شركات البناء الناشئة ذات الخبرة في مجال التقنية. ويضمن عملاق التجارة الإلكترونية الإقليمي معاملات تجارية موثوقة تتم في إجراءات سلسة علاوةً على توفير حلول لوجستية وتمويلية. كما يخلق ربط الموردين العالميين بالطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة تستفيد منها المنصة من تسخير التقنية المتقدمة لتحسين سلسلة الإمدادات وصنع قيمة اقتصادية تحتوي على أقل قدر من المخاطر.”

Advertisements