for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

شيشيريه يفوز بالمرحلة الثالثة والأمطار تهطل على رالي داكار

Advertisements
Advertisements

تيرانوفا في المركز الثالث والعطية يستحوذ على الصدارة الإجمالية

قبل أن أدت الأمطار لتقصير المرحلة في السعودية.

Advertisements

جدة ، المملكة العربية السعودية: 3 يناير 2023: حقق الفرنسي جيرلاين شيشيريه لفريق البحرين ريد إكستريم فوزاً رائعاً في رالي داكار اليوم، حيث أدت الأمطار وضعف الرؤية إلى لتقصير المرحلة الخاصة الثالثة في المملكة العربية السعودية.

وسجل شيشيريه وملاحه أليكس وينوك بسيارة برودرايف هانتر فوزاً لا يُنسى في المرحلة بفارق 3 دقائق و 26 ثانية عن الجنوب أفريقي هينك لاتيغان بسيارة تويوتا، بينما احتل الأرجنتيني أورلي تيرانوفا المركز الثالث بسيارة فريق البحرين ريد إكستريم برودرايف هانتر أخرى.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وتراجع الفائز في المرحلة التمهيدية كارلوس ساينز إلى المركز الثامن بسيارة أودي، بينما تغلب المدافع عن اللقب ناصر العطية على مشاكله الخاصة ليحقق تقدماً 13 دقيقة و 20 ثانية على السعودي يزيد الراجحي.

ومنذ الصباح الباكر، خلفت الأمطار بركاً من المياه على طول المرحلة البالغ مسافتها 447 كم وتمتد من علولا إلى حائل، مما أدى لتحديات إضافية على طول الطريق الصعب الذي يمر عبر سلسلة من الأخاديد.

شيشيريه يفوز بالمرحلة الثالثة  والأمطار تهطل على رالي داكار
206 CHICHERIT Guerlain (fra), WINOCQ Alex (fra), GCK Motorsport, BRX, Prodrive Hunter, Auto, FIA W2RC, Motul, action during the Stage 3 of the Dakar 2023 between Al-‘Ula and Haïl, on January 3rd, 2023 in Haïl, Saudi Arabia – Photo Frédéric Le Floc’h / DPPI

ومع تدهور الأحوال الجوية حيث وصلت سيارات الصدارة إلى الكيلو 378، قررت إدارة السباق أنه لم يعد من الممكن ضمان سلامة المتنافسين. وتوقفت سيارات الرالي وتوجهت عائدة إلى المخيم المؤقت في قافلة، وكانت نتائج المرحلة في تلك المرحلة محسوبة.

Advertisements

وأدى تقدم شيشيريه  وتيرانوفا إلى تحول كبير في حظوظهما على وجه الخصوص ولفريق البحرين ريد إكستريم بأكمله بشكل عام. وذلك بعد سلسلة غير مسبوقة تقريباً من البناشر التي أخرجت جميع سائقي سيارات برودرايف هانتر الأربعة من المنافسة في اليوم السابق.

وكان من المثير للإعجاب أيضاً اليوم الليتوانيان باولو فيوزا وفايدوتاس زالا  اللذان سجلا سابع أسرع زمن في المرحلة بسيارة برودرايف هانتر.

وكان سيباستيان لوب، وصيف رالي داكار 2022  قد انطلق بشغف لتأمين نقاط ثمينة في بطولة العالم للراليات بعد مشاكل بناشر قبل 24 ساعة.

وتعرض بطل العالم للراليات تسع مرات للمزيد من الحظ السيئ بعد أن أجبر على التوقف للإصلاحات، وخسر 20 دقيقة ، لكنه سرعان ما انطلق لتعويض الزمن المفقود قبل انتهاء المرحلة.

Advertisements