for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

نخبة من أبرز الطهاة والمؤثرين في دبي يستعرضون رحلة الزبدة الأوروبية من المزرعة إلى الأطباق

Advertisements
Advertisements

سيسلط الكتيّب الجديد الضوء على رحلة الزبدة من الريف إلى أطباق المطاعم المشهورة عالميًا في فرنسا

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 ديسمبر 2022: يستعرض نخبة من عشاق الطعام ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي في دبي من خلال إطلاق كتيّب جديد بعنوان Butter Up مراحل تصنيع زبدة الألبان من المزرعة إلى الأطباق.

Advertisements

تتميز النسخة الرقمية من الكتيّب والمتاحة الآن عبر الإنترنت، بجولة استضافها الاتحاد الأوروبي ومجلس الألبان الفرنسي مع مجموعة من أبرز الطهاة والمؤثرين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، ومن بين الذين شاهدوا عن كثب أهمية الزبدة الفرنسية في المطبخ الشيف محمد شبشول، وسعاد شما من مدونة ليدي سباتولا الشهرة، والطاهية السعودية خلود العلاقي، والكاتبة والمدونة زهرة عبد الله.

تمكن الطهاة والمؤثرون كجزء من الجولة من تجربة كيفية صنع الزبدة وإنتاجها في الريف الفرنسي الريفي قبل القيام برحلة إلى بعض أشهر الفنادق والمطاعم في باريس.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وبهذه المناسبة، قالت ماري لور مارتن، مديرة الاتصالات الدولية في مجلس منتجات الألبان الفرنسي: ” كان من المثير للاهتمام تعريف ضيوفنا بتقليد صنع الزبدة منذ قرون، حيث أتيحت لهم الفرصة خلال رحلتهم لمشاهدة مرحلة الحلب في عملية صنع الزبدة عن كثب عندما زاروا مزرعة ألبان مخصصة في بلدة ماتشيكول غرب فرنسا، حيث يتم تنفيذ لوائح صارمة للنظافة لتجنب التلوث البكتيري كجزء من عملية الحلب، كما يتم وضع شروط الخمس نجوم للأبقار للحصول على حليب لذيذ”.نخبة من أبرز الطهاة والمؤثرين في دبي يستعرضون رحلة الزبدة الأوروبية من المزرعة إلى الأطباق

وقد أتيحت الفرصة للذواقة بعد رؤية كيفية خلط الحليب وتحويله إلى زبدة لمقابلة طاهي المعجنات الشهير والحائز على جائزة أفضل حرفي في فرنسا، جورج لارنيكول، والذي يعتبر واحد من أعظم طهاة المعجنات في كل العصور، حيث قدم لارنيكول نظرة شاملة حول كيفية صنع الزبدة، وهو مكون يستخدمه في وصفة معجنات بريتون الكلاسيكية، والتي تم ذكرها أيضًا في الكتيب.

وفي هذا السياق علق لارنيكول قائلاً: “أنا أعشق الزبدة كثيراً، فعلاقتي بالزبدة علاقة حب، إذ تحتوي الزبدة ذات النوعية الجيدة على نسبة عالية من الرطوبة دون إضافة أي ماء، لذا يعد دعم رائع ومحسن للنكهة من الملح والسكر”.

Advertisements

يسلط الكتيب الضوء أيضًا على أهمية العلاقة بين المزارعين والطهاة.

وبهذا الإطار علق الشيف العالمي ماتيو بيرو، المعروف بنهجه المستدام في الطهي في مطعمه Le Manoir de la Regate الحائز على نجمة ميشلان، والواقع في ريف نانت بالقرب من نهر إلدري قائلاً: “كل طبق في القائمة هو قصيدة يتم إنتاجها من الأرض والمياه المحلية، ويتم الحصول عليها من العديد من المنتجين في النهر وحوله، حيث ساهم هذا الالتزام في فوزنا بنجمة ميشلان الخضراء لفن الطهي المستدام”.

يوضح الكتيب الجديد أيضًا بالإضافة إلى الوصفات ومخطط رحلة الزبدة من الريف إلى الطبق، طرقًا جديدة ومبتكرة لاستخدام الزبدة وإعداد مجموعة متنوعة من النكهات، حيث تعكس الوصفات الموضحة الأذواق المحلية والتوابل الفريدة مثل زبدة الصابزي والتمر اللزج وزبدة ماء الورد والفستق وزبدة الهيل.

يحتوي الكتيب على قائمة بأهم وأبرز المزارع والمتاحف والمعالم السياحية، بالإضافة إلى اقتراحات حول أماكن تناول الطعام في كونكارنو ونانت وباريس لتجربة أفضل ما تقدمه زبدة الألبان، كما يمكن العثور من خلاله على العديد من الحقائق الممتعة حول الزبدة والزراعة في كل مكان.

Advertisements