for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

فريق البحرين ريد إكستريم يستعد لأصعب اختبار ورالي داكار يمتد إلى الربع الخالي

Advertisements
Advertisements

سيباستيان لوب متشوق للتحدي الكبير ويتصدر أربع سيارات

لفريق البحرين ريد إكستريم في الرالي في السعودية 

Advertisements

جدة، المملكة العربية السعودية، 28 ديسمبر، 2022: أعلن فريق البحرين ريد إكستريم عن اعتزامه المشاركة في رالي داكار للمرة الثالثة يوم السبت المقبل. ويضم الفريق أربع سيارات من طراز برودرايف هانتر جميعها مزودة بوقود مستدام وتم اختبارها وتطويرها لتكون على أتم الاستعداد لخوض غمار أكبر مغامرة في عالم رياضة السيارات.

وتضم النسخة الخامسة والأربعون من رالي داكار بعض أصعب دروب التضاريس الصحراوية التي شوهدت في السنوات الأخيرة، وبعد فوز فريق البحرين ريد إكستريم بلقب راليين من أربعة في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية عام 2022، بات يتوق شوقاً للانطلاق في رالي داكار في السعودية وما ينتظره من تحديات بعد تحديث سياراته وانضمام عاملين جدد للفريق.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وبعد أن احتل المركز الثاني في رالي داكار الماضي قبل 12 شهراً، يعود سيباستيان لوب إلى المنافسة مع ملاحه فابيان لوركوين ويتطلع إلى مضاهاة أداء العام الماضي على متن سيارة برودرايف هانتر في فئة تي 1+، ومنح فريق البحرين ريد إكستريم الفوز بثماني مراحل والتألق على منصة التتويج.

وينضم إلى سيباستيان زميله في الفريق السائق الأرجنتيني أورلي تيرانوفا، الذي قاد سيارة برودرايف هانتر أخرى ليحتل المركز الرابع في رالي داكار 2022 مع ملاحه الإسباني أليكس هارو الذي ساعده في احتلال المركز الثاني في رالي المغرب في أكتوبر.

فريق البحرين ريد إكستريم يستعد لأصعب اختبار  ورالي داكار يمتد إلى الربع الخالي
201 LOEB Sébastien (fra), LURQUIN Fabian (bel), Bahrain Raid Xtreme, Prodrive Hunter, FIA W2RC, Auto, portrait during the Official Award Giving Ceremony of the Andalucia Rally 2022, 4th round of the 2022 FIA World Rally-Raid Championship, on October 23, 2022 in Sevilla, Spain – Photo Julien Delfosse / DPPI

ويضم فريق البحرين ريد إكستريم أيضاً السائق جورلاين شيشريه  ومساعدة أليكس وينوك على متن سيارة جي سي كيه موتورسبورت هانتر، وكان الثنائي قد احرزا معاً انتصاراً مدهشاً لأول مرة في رالي المغرب، ويكتمل الفريق مع السائق الليتواني فايدوتاس زالا وملاحه باولو فيوزا.

وفي هذا السياق، قال سيباستيان لوب بطل العالم للراليات تسع مرات: لدينا سيارة جيدة للغاية لرالي داكار بعد الاستعدادات الممتازة بالمشاركة في راليات المغرب والأندلس، مما يثبت أننا مستعدون تماماً مع أداء سيارة هانتر.

وأضاف لوب: فابيان وأنا مستعدون للتحدي الكبير المنتظر. سنحاول أن نكون متناغمين تماماً وتحقيق أفضل الأزمنة في بعض المراحل دون مشاكل. وسيضم الرالي بعض الأيام الطويلة في الكثبان الرملية وهذا هو المكان الذي يجب أن تظل فيه مركزاً، ولكن هذا هو هدفنا هذا العام. نحن نتطلع إلى ذلك.

Advertisements

وكجزء من حملة فريق البحرين ريد إكستريم لتوفير حلول رياضة سيارات بديلة، سوف تستخدم جميع سيارات هانتر مرة أخرى الوقود الحيوي برودرايف إيكو باور، الذي تم انتاجه بواسطة شركة  كوريتون من مصادر مستدامة، والذي ينتج ما نسبته 80٪ أقل من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالبنزين. وقام المهندسون أيضاً بإجراء تعديلات دقيقة ولكنها مهمة على السيارات بعد اختبارات مكثفة في الحرارة الشديدة في الصحراء الكبرى.

ويعتبر رالي داكار 2023 أكبر مشروع لشركة برودرايف في السنوات الأخيرة، مع تنسيق لوجستي ضخم من جميع أنحاء أوروبا. حيث شهدت شحن 27 مركبة من مرسيليا إلى جدة في أواخر نوفمبر استعداداً للفريق للوصول إلى أول إقامة مؤقتة في سي كامب في شمال جدة هذا الأسبوع.

وسيكون مسار رالي داكار 2023 هو الأطول منذ أكثر من عشر سنوات، ووعد المنظمون أنه سيكون أصعب من النسخ الثلاث السابقة في المملكة، حيث سيغامر السائقون بالمنافسة في الربع الخالي للمرة الأولى.

ويستهل رالي داكار 2023 بمرحلة تمهيدية بطول 11 كم في  سي كامب على شواطئ البحر الأحمر يوم السبت المقبل، وينتهي الرالي على الجانب الآخر من شبه الجزيرة العربية في الدمام في 15 يناير. وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 8.550 كم، وهي تشبه القيادة من جدة إلى شنغهاي، مع 4,705 كم من المراحل الخاصة.

Advertisements