for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

التنظيف غير الجيد لقنوات المطبخ ومجاري الهواء يؤدي إلى ظهور روائح كريهة ونشوب حريق

Advertisements
Advertisements

هيشتز أند غليتشز تطلق حملة لتوعية عملائها المقيمين في الإمارات بالمخاطر الصحية المحتملة قبل الاحتفالات الموسمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 ديسمبر 2022: أطلقت شركة هيتشز أند غليتشز الرائدة في قطاع خدمات صيانة المنازل في دبي والتي تعد جزءاً من شركة فارنك، حملة توعية لعملائها المقيمين في دولة الإمارات لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على نظافة المطابخ، لا سيما خلال موسم الأعياد.

Advertisements

وبهذه المناسبة علق زهيب أزهر، رئيس العمليات لدى شركة هيتشز أند غليتشز، قائلاً: ” في هذا الوقت من العام من الطبيعي أن تحتفل العائلات والأصدقاء بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة معًا في منازل بعضهم البعض، مما يعني غالبًا طهي وجبات الطعام بشكل منتظم للمجموعات الكبيرة من الأفراد، لذا فمن الضروري أن يتم تنظيف المطابخ المنزلية بشكل جيد، لكن الكثير من الناس يهملون التنظيف داخل شفاطات الطباخ والعوادم ومجاري الهواء، التي إذا تُركت دون رقابة يمكن أن تؤدي إلى تراكم الشحوم والزيوت والغبار والبخار والكربون المحمولة بالهواء”.

وأضاف أزهر قائلاً: “يمكن لهذه الرواسب أن تسد أنظمة التهوية بسهولة وتتسبب في روائح كريهة وضعف دوران الهواء في جميع أنحاء المنزل، فضلاً عن تسببها بصعود الدخان ونشوب الحريق”.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وفقًا لـ هيتشز أند غليتشز فمن الأفضل الاتصال بأخصائي لإجراء التنظيف الدوري للمطبخ، حيث يملك المنظفون الفنيون المؤهلون خبرة واسعة في تصميم مجاري التهوية في المنازل ولديهم معدات التنظيف المتخصصة اللازمة للوصول إلى مجاري الهواء والعوادم وأغطية المواقد والمراوح والمرشحات وتنظيفها بأمان، مما يقلل من أي مخاطر صحية محتملة.

لوضع هذا في عين الاعتبار، فإن المطابخ التجارية في دبي على سبيل المثال مفوضة من قبل الإرشادات الفنية لبلدية دبي لتنظيف جميع الأسطح يوميًا، بالإضافة إلى فحص فلاتر العادم كل أسبوعين، تدعو لوائح مكافحة الحرائق الأخرى إلى تنظيف مكونات نظام العادم على فترات متكررة.

Advertisements

وفي هذا الإطار علق أزهر قائلاً: “عندما يتم الاتصال بنا لمعالجة مشكلات تهوية المنزل، فغالبًا ما نجد أن السكان لم ينظفوا أبدًا شفاطات الموقد أو قنوات التهوية من الداخل لأنهم غير مدركين للمخاطر المحتملة لإهمال ذلك، لذا يُنصح دائمًا بصيانة وتنظيف المطبخ بموجب عقد سنوي، إذ سيكون من غير المريح للغاية أن يكون لدى المستأجر أو صاحب المنزل أي نوع من التهوية أو مشكلة كهربائية أثناء إعداد عشاء عائلي في يوم رأس السنة الجديدة”.

وأضاف أزهر قائلاً: “هناك أيضًا مخاطر محتملة أخرى يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بالمطابخ، مثل إمدادات الغاز والكهرباء للمواقد والأفران والمصارف والمجاري المسدودة، والتي يمكن التعامل معها بسهولة خلال نفس المكالمة”.

تعد هيتشز أند غليتشز واحدة من أكبر المتخصصين في صيانة المنازل في الإمارات العربية المتحدة ، حيث تملك فريق عمل مؤلف من 100 فني وتضم أكثر من 1000 عميل من أبوظبي إلى الإمارات الشماليةـ، حيث يمكن للعملاء الاستفادة من تطبيق Uber-style الخاص بهم ، والذي يسمح لأصحاب المنازل والمستأجرين بتتبع طلب خدمتهم  من الاتصال الأولي إلى التتبع المباشر للفني على خرائط جوجل وحتى إكمال عملية الدفع.

تقدم هيتشز أند غليتشز أيضًا مجموعة من منتجات المنزل الذكي لزيادة كفاءة الطاقة واستهلاك المياه، بالإضافة إلى حلول الأمان رينغ بما في ذلك Ring Doorbell والكاميرات الداخلية والمصابيح الكاشفة الخارجية، لتوفير راحة البال لأصحاب المنازل والمستأجرين أثناء تواجدهم بعيدًا عن المنزل

Advertisements