for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

تيفوجين بيو تخطط لتطوير علاجاتها العاملة بتقنية الخلايا التائية لعلاج الأمراض السرطانية المرتبطة بفيروس إبشتاين- بار والتصلّب المتعدّد

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وارن، نيو جيرسي : أعلنت اليوم شركة “تيفوجين بيو”، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية السريرية للمراحل الأخيرة، المتخصصة في تطوير العلاجات المناعية الخلوية في علوم الأورام والأعصاب والفيروسات، أنها تعتزم دراسة الاستخدام العلاجي المحتمل لتقنية الخلايا التائية الدقيقة غير المعدلة وراثياً في مرض التصلب المتعدد من خلال تطوير الخلايا التائية القاتلة لمسببات الأمراض “سي دي 8 بلاس” (CD8) الخاصة بفيروس “إبشتاين بار”. كم ستتم دراسة الخلايا التائية القاتلة لمسببات الأمراض من أجل الاستخدام المحتمل في علاج الأمراض السرطانية المرتبطة بفيروس “إبشتاين-بار”، مثل سرطان البلعوم الأنفي وبعض الأورام اللمفاوية.

تيفوجين بيو تخطط لتطوير علاجاتها العاملة بتقنية الخلايا التائية لعلاج الأمراض السرطانية المرتبطة بفيروس إبشتاين- بار والتصلّب المتعدّد

وقال الدكتور نيل فلومينبيرج، الرئيس التنفيذيّ للشؤون العلمية في شركة “تيفوجين”، في هذا السياق: “اقترحت الدراسات الحديثة التي أجريت على مرض التصلب المتعدد وجود صلة محتملة بين الإصابة بفيروس ’إبشتاين-بار‘ والظهور اللاحق للالتهاب الذي يؤدي إلى تدهور الغِمد المايلينيّ والتسبب بمرض التصلب المتعدد”. وأضاف: “نحن نتطلع إلى تطبيق خبرتنا الكبيرة في مجال الخلايا التائية القاتلة لمسببات الأمراض ’سي دي 8 بلاس‘ (CD8) الخاصة بفيروس ’سارس-كوف-2‘ الخيفي الجاهز بهدف ااستكشاف علاج الخلايا التائية القاتلة لمسببات الأمراض الخاص بفيروس ’إبشتاين-بار‘ كوسيلة ممكنة لتلبية الاحتياجات غير الملباة لمرضى التصلب المتعدد وبعض مرضى السرطان”.

Advertisements

من جهته، قال صادق خان، الحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال والرئيس التنفيذيّ للشؤون التجارية في شركة “تيفوجين”: “مع وجود نحو مليون مريض يعانون من مرض التصلب المتعدد في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، نأمل في جلب موارد إضافية للمساعدة في علاج هذا المرض المنهك الذي يؤثر على المرضى في أعوامهم الأكثر إنتاجية”.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال الدكتور ريان سعدي، الحاصل على ماجستير في الصحة العامة والرئيس التنفيذيّ لشركة “تيفوجين”:”باعتقادنا، فإنّه من المتوقع أن تصبح العلاجات بالخلايا قاعدةً وليس استثناءً. وتطمح ’تيفوجين‘ إلى أن تكون أول شركة في مجال التكنولوجيا الحيوية تحقق نجاحاً تجارياً وتوفر العلاجات للمرضى بأسعار مقبولة من خلال العلوم المتقدمة ونماذج الأعمال الفعالة”.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

Advertisements