for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

متطوعو “تكاتف وساند” يساهمون مجدداً في كتابة قصة نجاح سباق الفورمولا 1

Advertisements
Advertisements

سعادة أحمد طالب الشامسي: “نُعبر عن فخرنا بالمساهمة في قصة نجاح سباق الفورمولا 1 منذ العام 2009، عبر تواجد نخبة من الفرق التطوعية الكفؤة والمؤهلة على أعلى المستويات”.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، نوفمبر 2022: أكدت “مؤسسة الإمارات” مساهمة متطوعي برنامج “تكاتف” و”ساند” في قصة نجاح حدث رياضي كبير “سباق الفورمولا 1″، وذلك من خلال تقديم الدعم للجهات المنظمة ومساعدة الجمهور الذي يتوافد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والترحيب بضيوف هذا الحدث المهم الذي يقام في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر الجاري.

Advertisements

وتعبيراً عن أهمية العمل التطوعي وانطلاقاً من استراتيجية “مؤسسة الإمارات” في ضم متطوعين يمتلكون مهارات عالية ومتعددة للتواجد في الفعاليات الكبيرة، فإن متطوعي “تكاتف” و”ساند” يتمتعون بكفاءات متنوعة وخبرات واسعة تؤهلهم للمساهمة في إنجاح هذا الحدث العالمي، بدءاً من الفرق المسؤولة عن التسجيل في ياس مول، إلى الفرق التي تساعد أصحاب الهمم وكبار السن، مروراً بفريق الإعلام الذي يتواجد في جميع المناطق لتسهيل مهمة وسائل الإعلام المحلية والعالمية في تغطية الحدث، وصولاً إلى فريق البروتوكول والفريق الذي يساعد في تنظيم توافد الجمهور إلى حلبة ياس.

ونظراً لتنوع جمهور “سباق الفورمولا 1″واختلاف لغاتهم والحاجة الملحة إلى توفر فريق مؤهل يتحدث عدة لغات، فإن متطوعي “تكاتف” على استعداد تام لاستقبال الزوار وإرشادهم وتوفير الإجابات على استفساراتهم عبر فرق تتحدث عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

كما يضم فريق “ساند” مجموعة من المتطوعين المدربين، وهم مستعدون للتعامل مع حالات الطوارئ و إدارة الحشود ومنع حدوث الازدحام وتوجيه الجمهور إلى المناطق الآمنة، من خلال اتباع إجراءات خاصة تضمن سلامة زوار هذا الحدث العالمي.

وقد بلغ عدد متطوعي برنامجي تكاتف وساند أكثر من 330 متطوعاً ووصلت عدد ساعاتهم التطوعية المنجزة إلى أكثر من 7600 ساعة تطوعية.

وبهذه المناسبة قال سعادة أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ “مؤسسة الإمارات”: “نُعبر عن فخرنا بالمساهمة في قصة نجاح سباق الفورمولا 1 منذ العام 2009، عبر تواجد نخبة من الفرق التطوعية الكفؤة والمؤهلة على أعلى المستويات، فقد تطوع معنا هذا العام فرقاً تتحدث عدة لغات سعياً منا إلى تقديم الإضافة المميزة في كل نسخة جديدة من السباق ليظهر بأبهى صورة للعالم”.

وأضاف سعادته: “إننا دائماً نتطلع إلى إبراز أهمية العمل التطوعي في المجتمع، وإلى إنجاز جديد يضاف إلى سجلنا الحافل للمساهمة في نجاح أهم الفعاليات العالمية في الدولة”.

وفي إطار الاستعداد لهذا الحدث، قامت “مؤسسة الإمارات” بتنظيم سلسلة فعاليات بالتعاون مع شركة “أبوظبي لإدارة رياضة السيارات”، لإعداد المتطوعين لهذا الحدث العالمي حيث عُقدت فعالية بناء الفرق في الرابع من نوفمبر الحالي والتي من خلالها تم توزيع المهام والتعريف عن رؤساء الفرق، كما تم تصميم فعاليات حماسية لتعزيز روح التعاون والتشجيع على العمل الجماعي بين المتطوعين، وقام كل من حمود الشحي، المشرف العام للفعالية، وحسن العلي، مسؤول المشاريع في مؤسسة الإمارات بإلقاء كلمات تحفيزية موجهة لمتطوعي تكاتف المشاركين في فعالية الفورمولا 1،

وإضافة إلى ذلك تم في 11 نوفمبر، تنظيم جولة تعريفية لجميع متطوعي “تكاتف” و “ساند” المشاركين في الفورمولا 1، حيث تم إفادتهم بتفاصيل الحدث وتدريبهم على اتخاذ الإجراءات الصحيحة في مختلف المواقف، كما تم تجهيز المتطوعين للتعامل مع الزوار وإدارة مختلف المواقف وتعريفهم بالمواقع التي سيتم توزيعهم فيها في الحلبة. وفي نهاية هذه الجولة التعريفية، شارك جميع المتطوعين في مسابقة قصيرة لاختبار معلوماتهم ومعرفتهم في الأوجه المتعددة المرتبطة بالحدث.

وتتوجه مؤسسة الإمارات بالشكر والتقدير إلى شركة “أبوظبي لإدارة رياضة السيارات” و”حلبة ياس”، على تعاونهما المميز مع متطوعي “تكاتف” المتواجدين في سباق الفورمولا 1 وعلى توفيرهما كل سبل الدعم لهم حتى يقوموا بأداء مهامهم التطوعية بتميز وجدارة. كما تعرب مؤسسة الإمارات عن شكرها لمساهمة جزيرة ياس تجاه متطوعي الفورمولا 1 حيث قدمت لهم 200 تذكرة دخول مجانية إلى مدن ياس الترفيهية لكل من عالم فيراري أبوظبي، ياس ووتروورلد وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وذلك تقديراً لجهودهم المميزة في هذا الحدث الكبير.

ويُعبر متطوعو “تكاتف” و”ساند” عن ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، ويقدمون دائماً خلال مشاركاتهم مثالاً يحتذى به في التطوع والمشاركة المجتمعية لكافة أفراد المجتمع الإماراتي. كما وتجدر الإشارة إلى أن متطوعي “تكاتف” يقدمون الدعم لسباق الفورمولا 1 ويساهمون في قصة نجاح هذا الحدث الرياضي العالمي منذ بداية انطلاقه في العاصمة أبوظبي في عام 2009. ونظراً لأهمية ضمان سلامة الزوار في هذا الحدث الرياضي الضخم، انضم في السنوات التالية عدد كبير من متطوعي برنامج ساند الذي يهدف لتعزيز جاهزية الأفراد للاستجابة لحالات الطوارئ لتنظيم هذا الحدث المميز.

نبذة عن مؤسسة الإمارات:

Advertisements

تأسست مؤسسة الإمارات في 12 أبريل 2005، كمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويرأس مجلس إداراتها سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

مؤسسة الإمارات هي مؤسسة وطنية تعمل بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لترسيخ المسؤولية المجتمعية من خلال تنفيذ برامج مبنية على الأبحاث وتلبي احتياجات الدولة نحو تنمية مجتمعية مستدامة.

تعمل المؤسسة على تحديد وفهم التحديات التي تواجه مجتمع دولة الإمارات وإيجاد الفرص الملائمة لتنمية الكفاءات الوطنية وتفعيل دورهم في المجتمع وذلك من خلال منصات برامج ذكية، كما تعمل على نشر التوعية الإبداعية عبر التسويق والاتصالات ووضع نموذج لريادة الأعمال يتسم بالفعالية والقيم العالية وجودة الأداء.

 25 total views,  1 views today

Advertisements