for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

العوامل التي تؤثر على جودة الهواء داخل المباني والمنازل

Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة — هل كنتم تعلمون أن الإنسان يتنفس ما يقرب من 11 ألف ليتر من الهواء كلّ يوم؟ تعدّ هذه الكمية كافية لملء حوض سباحة ذات حجم عادي! لكن، تخيلوا للحظة لو كانت نوعية كل هذا الهواء الذي تتنفسونه يومياً ذات نوعية سيئة! إنه في الواقع الوضع في معظم المنازل، لأن تلوث الهواء الداخلي يميل لأن يكون من مرتين إلى 5 مرات أسوأ من التلوث الخارجي.

دعونا نستعرض أبرز العوامل التي تؤثر على نوعية وجودة الهواء داخل المنازل:

Advertisements

الغبار والملوّثات الموجودة في الهواء
قد لا تتمكنون من رؤيتها بالعين المجرّدة، إلا أن الهواء في المنازل يحتوي على كميات هائلة من الميكروبات وجزيئات الغبار، خاصة عندما يكون المناخ رطباً ومفعماً بالغبار كما هي الحال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المواد المسببة للحساسية والربو
تحدث الحساسية عندما يتفاعل جهاز المناعة البشري مع أي ملوثات يمكن أن تزيد الأعراض سوءاً، ما يعني أن الغبار يُعتبر من المسبّبات الرئيسية للحساسية، إلى جانب وبر الحيوانات الأليفة، وبعض أنواع النباتات، وحبوب اللقاح والعفن.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

تشكّل العفن
يعدّ العفن من المواد المسبّبة للحساسية وواحداً من أكثر المواد الضارة التي تنتشر في المنازل عادة. كما قد يكون مؤذياً جداً للصحة في حال التعرضّ له لفترات طويلة، حتى لو لم تكن لديكم بالضرورة حساسية من العفن.

كيف يمكن الحفاظ على جودة هواء صحية داخل المباني والمنازل؟

Advertisements

تمثّل البيئة الداخلية واحدة من 4 عناصر أساسية تدعم الحياة الصحية المتكاملة والرفاهية، فضلاً عن اللياقة البدنية والتغذية والصحة العقلية. يُعزى السبب في ذلك إلى أن البيئة الداخلية للمنزل يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على نوم الأشخاص وتنفسهم، وهما عنصران يمكن بدورهما أن يؤثرا على نمط حياتهم. بالتالي، من شأن التحكم بالبيئة الداخلية للمنزل أن تحسّن حتماً الصحة ومستويات الطاقة والنشاط. لهذا، لا يوجد وقت أفضل للقيام بذلك من الآن!

تعدّ شركة “ذا هيلثي هوم” (Healthy Home®) مزود الخدمة الأعلى تقييماً في القطاع، حيث تتمتع بتصنيف 4.9 / 5 على موقع “جوجل” وأكثر من 4 آلاف مراجعة. تتمثّل مهمة الشركة في المساعدة على ضمان بيئة داخلية ملائمة وآمنة للعيش داخل المنازل والمباني، لأن النوعية السيئة للهواء الداخلي تعدّ من الأسباب الرئيسة لزيادة أمراض الجهاز التنفسي في جميع أنحاء العالم.

توفّر شركة “ذا هيلثي هوم” (Healthy Home®) مجموعة متنوعة من الخدمات مثل تنظيف وصيانة وتعقيم مجاري مكيفات الهواء، ومكافحة الحشرات، وتنظيف خزانات المياه وتنظيف الأثاث، والتنظيف العميق للمنازل، وغيرها من خدمات ومنتجات الصحة والرفاهية المنزلية المتميزة، والتي تؤثر بشكل مباشر على جودة ونوعية الهواء الداخلي في منزلكم.

 16 total views,  1 views today

Advertisements