for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

آي دي إي تفوز بمناقصة تنافسية دولية لتمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل محطة تحلية مياه في منطقة الجليل الغربي في إسرائيل

Advertisements
Advertisements

كاديما، إسرائيل — أعلنت اليوم شركة “آي دي إي ووتر تكنولوجيز” العالمية الرائدة في حلول تحلية ومعالجة المياه عن فوزها بمناقصةٍ لتمويل وتصميم وإنشاء محطة تحلية المياه السابعة في إسرائيل في منطقة الجليل الغربي، والتي ستكون أول محطة يتم بناؤها في الجزء الشمالي لاسرائيل. وبمجرد بدء عملها، ستنتج المحطة نحو 100 مليون متر مكعب من المياه المحلاة سنوياً، ما من شأنه أن يُحسّن موثوقية إمدادات المياه في إسرائيل إلى مناطق حيفا والجليل الغربي والجليل الأعلى.

هذا وستنضم محطة تحلية المياه في الجليل الغربي، التي سيُطلق عليها اسم “بِركَة مريم”، إلى محطات تحلية المياه الكبيرة الأخرى قيد التشغيل في إسرائيل، وهي محطات “أشكلون”، و”أشدود”، و”البلماخيم”، والخضيرة و”سورك 1″، فيما ستتولى “آي دي إي” بناء محطة “سوريك 2” أيضاً. وتُعدّ محطات التحلية هذه جزءاً من الجهود التي تبذلها الحكومة لزيادة كمية المياه المُحلاة في الموارد المائية الإجمالية للبلاد. وستُسهم المياه المُنتجة من محطة الجليل الغربي في زيادة إجمالي إنتاج محطات تحلية المياه في إسرائيل إلى نحو 900 مليون متر مكعب من المياه المُحلاة سنوياً، ما يمثل 85 إلى 90 في المائة من المياه المُستهلكة في المنازل والمصانع.

Advertisements
Advertisements

ويُعدّ هذا المشروع الجديد المرة الثانية التي تفوز بها شركة “آي دي إي” بمناقصةٍ لبناء محطة لتحلية المياه في إسرائيل. إذ فازت الشركة عام 2020 بمناقصةٍ لبناء محطة “سورك 2” (المُسمّاة “بئر مريم”) والتي تُعدّ إحدى أكبر محطات تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي في العالم. وتم اختيار “آي دي إي” من بين مجموعةٍ كبيرةٍ من المنافسين بفضل تقنيتها المتقدمة وأسعارها التنافسية وسمعتها الرائدة في القطاع في إسرائيل وحول العالم.

وفي هذا السياق، قال ألون تافور، الرئيس التنفيذي لشركة “آي دي إي ووتر تكنولوجيز”: “بصفتنا شركةً رائدةً متّخذةً من إسرائيل مقراً رئيساً لها ومُتخصّصةً في تكنولوجيا تحلية المياه، نحن فخورون للغاية بفوزنا بمحطة أخرى واسعة النطاق لتحلية المياه في وطننا ودعمها وتعزيز إمدادات المياه القيّمة لكلّ من المقيمين والشركات في الأجزاء الشمالية من إسرائيل. إنّ تحلية المياه أمرٌ محوريّ للحفاظ على المياه كمورد طبيعي، وتلتزم شركة ’آي دي إي‘ بتوسيع نطاق التكنولوجيا الخاصة بنا، وهي تبدأ من موطنها”.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وفي إطار شراكةٍ بين القطاعين العام والخاص مُبرمةٍ مع دولة إسرائيل، مُمثّلةً بوزارتي المالية والطاقة وسلطة المياه الإسرائيلية، ستقوم شركة “آي دي إي” ببناء المحطة وستتولى تخطيط وتمويل هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 1.5 مليار شيكل تقريباً. كما ستعمل “آي دي إي” على تشغيل المحطة، المُتوقّع اكمالها بحلول عام 2025، لمدة 25 عاماً بعد انتهاء مدّة المشروع.

 40 total views,  2 views today

Advertisements