for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

إطلاق مبادرة بانكوك لشبكات الجيل الخامس والنصف 5.5 جي ذات النطاق العريض الفائق من قبل اللجنة الوطنية للبث والاتصالات في تايلاند ومؤسسات القطاع والمشغّلين وشركة هواوي

Advertisements
Advertisements

بانكوك، تايلاند — خلال المنتدى الثامن للاتصالات اللاسلكية ذات النطاق العريض الفائق (“يو بي بي إف”) لعام 2022، تمّ اقتراح مبادرة لتطوير قطاع شبكات الجيل الخامس والنصف (“5.5 جي”) ذات النطاق العريض الفائق بشكل مشترك من قبل مكتب اللجنة الوطنية للبث والاتصالات في تايلاند (“إن بي تي سي”) والرابطة الدولية للنطاق العريض (“دبليو بي بي إيه”) ومنتدى “تي إم فوروم” و”إنفورما تيك” و”إيه آي إس” و”ترو” وشركة “تشاينا موبايل إنترناشونال” المحدودة (“سي إم آي”)، و”إم تي إن جلوبال كونيكت” و”زين” السعودية و”تيليكوم ماليزيا” و”لايت كاونتينغ” و”هواوي”، داعين جميع أصحاب المصلحة في القطاع إلى تحديد اتجاهات ومعايير تطوير شبكات الجيل الخامس والنصف “5.5 جي” ذات النطاق العريض الفائق بشكل مشترك وتعزيز ازدهار قطاع الشبكات الثابتة.

إطلاق مبادرة بانكوك لشبكات الجيل الخامس والنصف 5.5 جي ذات النطاق العريض الفائق من قبل اللجنة الوطنية للبث والاتصالات في تايلاند ومؤسسات القطاع والمشغّلين وشركة هواوي

وأشار المارشال الجوي الدكتور ثانابانت رايتشارون، مفوّض مكتب اللجنة الوطنية للبث والاتصالات في تايلاند (“إن بي تي سي”)، إلى أن الاتصال مزدوج الجيجابت يعدّ المحرك الداعم للاقتصاد الرقمي لتحقيق الابتكار وتحسين الكفاءة وتعزيز الذكاء الاجتماعيّ والوطنيّ. في الواقع ، إنّ “بناء الاتصال وسد الفجوة الرقمية” كانت استراتيجية تايلاند على مدى الأعوام الخمس الماضية. وفي عام 2021، أصدرت تايلاند تقريراً جديداً خاصاً بحل “جيجا تايلاند”، وصاغت خطة تطوير للأعوام الخمس المقبلة. وحالياً، أصبح حلّ “جيجا تايلاند” حقيقة واقعة. ودعا الدكتور ثانابانت رايتشارون، الحكومة والقطاع إلى المضي قدماً والبدء في بناء مدينة مزدوجة الجيجابت في عام 2023، ما يجعل تايلاند مركزاً رقمياً في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

Advertisements
Advertisements

ومن جهته، قال غاري نوجنت، الرئيس التنفيذيّ لشركة “إنفورما تيك”: “يجسّد الوعد ببناء شبكات من الجيل الخامس والنصف ’5.5 جي‘ ورؤية عالم ذكيّ تتحد فيه إمكانات السحابة والذكاء الاصطناعي والنطاق العريض فائق السرعة لمواجهة تلك التحديات المستقبلية الحتمية عالماً مقنعاً يتوقع ويخصص ويحسن استخدامنا للموارد الثمينة”.

وفي قطاع البصريات، أصدر المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات السلكية واللاسلكية تقريراً جديداً بعنوان “شبكات الجيل الخامس الثابتة المتقدمة وما بعدها” في سبتمبر من هذا العام. ويشرح هذا التقرير، بالإضافة إلى تحديد قدرات شبكات الجيل الخامس الثابتة، تطور القطاع في المستقبل نحو عرض نطاق ترددي أعلى ومزيد من الاتصالات واستشعار أكثر ذكاءً وأكثر مراعاة للبيئة وأقوى وفي الوقت الفعليّ أكثر من ذي قبل.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

أمّا في قطاع اتصالات البيانات، فأصدرت شركة “أوميديا” للتحليل والاستشارات تقريراً جديداً حول بحث يتناول موضوع الاتجاهات السائدة لشبكة اتصالات البيانات لعام 2030 في أكتوبر، يصف الدلالة الأساسية لشبكات اتصالات البيانات المستقبلية من الجيل الخامس والنصف “5.5 جي” ويحدد ميزاتها الستة، بما في ذلك الشبكات الخضراء ذات النطاق العريض الفائق، وشبكات بروتوكول الإنترنت من الإصدار السادس “آي بيه في 6” المحسنة الشاملة، وشبكات الذكاء الاصطناعي متعددة المجالات وغيرها من الشبكات. ويوفر هذا التقرير الجديد رؤى قيّمة حول اتجاهات تطور الشبكات في العالم الرقميّ.

وباعتقاد “هواوي”، فإنّ المضي قدماً نحو بناء شبكات الجيل الخامس والنصف ذات النطاق العريض الفائق سيتطلّب جهوداً متضافرة من جميع الجهات الفاعلة في القطاع، بما في ذلك منظمات المعايير، والهيئات التنظيمية، والمشغلين، وبائعي المعدات، لتعزيز تطوير القطاع والابتكار في التقنيات والشبكات والمنظومات وتحقيق الازدهار الصناعي.

Advertisements