for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

تويتر يصعد ليغدو ضمن أفضل 5 شبكات تواصل اجتماعي في العالم

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة — انخفضت أسهم معظم شركات شبكات التواصل الاجتماعي بنحو 10% منذ مطلع هذا العام. وشكّلت شركة “تويتر” الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة حيث شهدت ارتفاعاً في قيمتها السوقية خلال عام 2022. ويرجع ذلك غالباً إلى الرغبة التي أبداها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، في الاستحواذ على الشركة بأكملها. ووفقاً لقائمة “غلف بروكرز” لأفضل شبكات التواصل الاجتماعي، انضمّت “تويتر” إلى “ألفابت” و”ميتا بلاتفورمز” و”تنسنت هولدينجز” و”كوايشو تكنولوجيز”.

تويتر يصعد ليغدو ضمن أفضل 5 شبكات تواصل اجتماعي في العالم

لقائمة “غلف بروكرز” لأفضل شبكات التواصل الاجتماعي

Advertisements
تمتلك الشركة و/أو تدير تطبيقات و/أو منصات و/أو شبكات تواصل اجتماعي القيمة السوقية بمليارات الدولارات الأمريكية* اعتباراً من 15 سبتمبر 2022
1.      “ألفابت” 1,380
2.      “ميتا بلاتفورمز” 407.1
3.      “تنسنت هولدينجز” 369.5
4.      “كوايشو تكنولوجيز” 33.9
5.      “تويتر” 32.6

وفي هذا سياق تعليقه على النتائج المحدّثة للقائمة، قال سيام كي. بيه، المحلل المالي بشركة “غلف بروكرز”: “يقطن كوكبنا نحو ثمانية مليارات نسمة، منهم 60% مستخدمون نشطون لوسائل التواصل الاجتماعي. وتواصل منصات ’ميتا‘ (’فيسبوك‘ سابقاً) صدارتها بهذا المجال في العالم. ويستخدم مجموعتها من شبكات التواصل الاجتماعي نحو ثلاثة مليارات شخص على أساس شهري حيث تستخدم الغالبية العظمى منهم (نحو 1.93 مليار نسمة) منصة ’فيسبوك‘، تليها ’واتس أب‘ و’إنستغرام‘ و’فيسبوك ميسنجر‘. أمّا ثاني أشهر شبكات التواصل الاجتماعي انتشاراً فهي منصة ’يوتيوب‘، المملوكة لشركة ’جوجل‘ التكنولوجية العملاقة أو الشركة الأم ’ألفابت‘. ويتّصل شهرياً نحو ملياري شخص بمنصة ’يوتيوب‘. ومع ذلك، لم تعد شبكات التواصل الاجتماعي حكراً على الشركات الأمريكية في ظلّ التوسّع السريع للشركات الصينية”.

وبشكل جوهري، تُعد شركة “تنسنت هولدينجز” الصينية متعددة الجنسيات ثالث أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية. وتتضمن منصات التواصل التي تُديرها كلاً من “كيو كيو” و”وي تشات”. ووصلت “كوايشو تكنولوجيز” التي تُدير تطبيقاً لمشاركة الفيديو يضمّ أكثر من 50 مليون مستخدم نشط شهرياً، إلى المراكز الخمسة الأولى من حيث القيمة السوقية.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

Advertisements