for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

ريد هات تطلق الإصدار الأحدث لمنصة “أوبين شيفت بلس”

Advertisements
Advertisements

بقدرات جديدة لمساعدة المؤسسات على تنسيق وإدارة العمليات عبر السحابة الهجينة

تساهم الإمكانات والقدرات الجديدة التي يقدمها الإصدار الجديد لمنصة “ريد هات بلس” في تبسيط مجموعة برمجيات نظام التشغيل (كيوبرنتس)، ما يساعد على تسهيل وتوحيد عمليات تطوير التطبيقات وإدارتها من مركز البيانات إلى الحافة إلى السحابات العامة المتعددة

Advertisements

رالي، كارولاينا الشمالية، 26 سبتمبر 2022: أعلنت شركة ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم، عن إطلاق الإصدار الأحدث لمنصة “ريد هات أوبين شيفت بلس” Red Hat OpenShift Platform Plus) مع مزايا وإمكانيات جديدة تشمل قدرات محسنة للتخزين وإدارة العمليات والتطبيقات والبرمجيات وغيرها. وتساعد هذه التحديثات الجديدة على توسيع قدرات منصة “ريد هات أوبن شيفت بلس” لتتناسب مع مختلف سيناريوهات ومتطلبات منظومات تقنية المعلومات في المؤسسات، سواء مراكز البيانات التقليدية أو عمليات الحافة الموزعة أو بيئات السحابات العامة المتعددة.

وتشير مؤسسة الأبحاث العالمية “جارتنر” في تقريرها الذي يحمل عنوان “دليل قادة الابتكار لاستكشاف منظومة منصات حاويات السحابة الأصلية” إلى أن المؤسسات[1] تسعى جاهدة إلى توحيد معايير عملياتها على منصة متناسقة إلى أقصى حد ممكن عبر حالات الاستخدام. ومع توجه المؤسسات لزيادة الاعتماد على التطبيقات لتلبية احتياجاتها المتطورة، ستحتاج المنصات السحابية المدعومة بأنظمة “كيوبرنتس” إلى توسيع منظومة البنية التحتية السحابية الهجينة المفتوحة، إضافة إلى مجموعة متنوعة من أعباء العمل، والتطبيقات التي تعمل على هذا الأساس.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

تم تصميم منصة “ريد هات أوبين شفت بلس” لتوفير أساس أكثر انسجاماً للمؤسسات لمساعدتها على توحيد معايير منظومة تقنية المعلومات. ويتضمن الإصدار الأحدث الأدوات اللازمة لإنشاء التطبيقات، وحمايتها، وإدارتها بشكل أكثر سهولةً خلال دورة حياة البرنامج، تتضمن التحديثات التقنية الأساسية ما يلي:

  • منصة ريد هات أوبن شفت 4.11
  • حلول إدارة المجموعات المتقدمة من ريد هات لنظام كوبرنتس 2.6
  • نظام ريد هات أوبين شفت داتا فاونديشن 4.11

منصة شاملة لأعباء العمل عبر السحابة الهجينة

مع استمرار الشركات في توسيع نطاق بيئات التشغيل، تزداد الحاجة لمزيد من التناسق عبر هذه البيئات غير المتجانسة. وصٌممت منصة (ريد هات أوبن شيفت 4.11) لتلبية متطلبات المؤسسات عبر السحابة الهجينة المفتوحة.

ويتيح الإصدار الجديد للمؤسسات تثبيت برمجيات (أوبن شيفت) مباشرةً من الأسواق السحابية العامة الرئيسية، بما في ذلك سوق (أمازون ويب سيرفيسز AWS)، وسوق (أزور Azure)، وذلك لتمكين فرق تقنية المعلومات من الوفاء بالمتطلبات التكنولوجية الديناميكية بشكل أفضل.

وتشمل الميزات والإمكانيات الجديدة في منصة (ريد هات أوبن شيفت 4.11) ما يلي:

  • تكامل وحدة القبول الأمني والذي يمكّن المستخدمين من تحديد مستويات عزل مختلفة لوحدة (كوبرنتس Kubernetes) للمساعدة في فرض سلوكيات أكثر وضوحاً وتناسقاً.
  • دعم تثبيت البنية التحتية للمجموعة لـ Nutanix وذلك لمساعدة المستخدمين على توظيف البنية التحتية لتثبيت منصة (أوبين شيفت) بشكل آلي ومتكامل عبر بيئات Nutanix الافتراضية المدعومة.
  • تصميم بنية هيكلية إضافية لأنظمة الحاويات المنفصلة، بما في ذلك القدرة على تشغيل أنظمة الحاويات المنفصلة آلياً على سحابة (أمازون ويب سيرفيسز AWS)، وكذلك على منصة (أوبين شيفت) أحادية العقدة. توفر الحاويات المنفصلة طبقة إضافية لحماية أعباء العمل، حتى في المناطق البعيدة من حافة الشبكة.

تعزيز الرقابة والامتثال عبر البيئات الهجينة

قد تتطلب إدارة أعباء العمل المتباينة في كثير من الأحيان مزيداً من الرقابة والحوكمة. ولمساعدة المستخدمين على إدارة مجموعات أنظمة الحاويات المتزايدة باستمرار بشكل أفضل على الحافة، تضيف مجموعات الإدارة المتقدمة من ريد هات 2.6 (Red Hat Advanced Cluster Management 2.6) في منصة (ريد هات أوبين شيفت بلس) ميزات جديدة تهدف إلى تحسين التوافر في حالات استخدام النطاق الترددي العالي، والنطاق الترددي المنخفض.

ويمكن الآن لمجموعة واحدة من مجموعات الإدارة المتقدمة (Red Hat Advanced Cluster Management) نشر وإدارة ما يصل إلى 2500 مجموعة (أوبين شيفت) أحادية العقدة، والتي يمكن نشرها وإدارتها على الحافة.

وتقدم مجموعات الإدارة المتقدمة من ريد هات أيضاً عمليات تكامل جديدة مع الأدوات الرئيسة، ما يوفر للمستخدمين المرونة اللازمة لمواصلة مهام العمل الحالية. وتتضمن عمليات الدمج الرئيسة ما يلي:

  • رؤية تلقائية واسعة النطاق للتطبيقات، بما في ذلك رؤية أوسع على تطبيقات تصاميم الشبكة، وعرض التطبيقات التي تم إنشاؤها مباشرة من خلال منصة (أوبن شيفت).
  • إدارة المجموعات مباشرة من منصة الأتمتة “أنسيبل” والمتوفرة حالياً كمعاينة تقنية، والتي تمكن مستخدمي منصة أنسيبل من التفاعل مع مجموعات الإدارة المتقدمة من ريد هات.
  • التكامل مع مجموعة آليات محرك كيفيرنو Kyverno PolicySet، المتاح حالياً كمعاينة تقنية، والذي يتيح للمستخدمين المزيد من الخيارات لمواكبة الوضع الطبيعي لنظام منصة (كوبرنتس Kubernetes).

خدمات البيانات والتخزين الدائم المصمم لأعباء العمل الحديثة

مع توجه المؤسسات لنقل أنظمتها إلى السحابة الهجينة، غالباً ما يكون مستوى المرونة مصدر قلق بالغ بالنسبة لأصحاب القرار. وبهدف المساعدة في الحد من فقدان البيانات وتعطل الأعمال في حالة حدوث خلل ما، تشتمل برمجيات أساس البيانات الخاصة بمنصة أوبين شيفت (Red Hat OpenShift Data Foundation 4.11) على واجهة متقدمة لبرمجة التطبيقات (OpenShift API) والتي تعمل على حماية البيانات. ويمكن استخدام واجهة برمجة التطبيقات المستندة إلى المشغل (API) لعمليات النسخ الاحتياطي، واستعادة التطبيقات، وتفاصيل البيانات، في الأصل أو باستخدام تطبيقات حماية البيانات الحالية عبر السحابة الهجينة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر برمجيات أساس البيانات الخاصة بمنصة أوبين شيفت الآن إمكانات مراقبة متعددة عبر مجموعات الإدارة المتقدمة من ريد هات. ويسمح ذلك بمعاينة إدارة البيانات عبر مجموعات متعددة، ويمكن أن يساعد أيضاً في تقليل التكاليف التشغيلية من خلال دمج إدارة المجموعة عبر البيئات من خلال أداة واحدة.

وتتوفر كل من منصة ريد هات أوبين شفت 4.11 (Red Hat OpenShift 4.11)، و برمجيات أساس البيانات الخاصة بمنصة أوبين شيفت 4.11 (Red Hat OpenShift Data Foundation 4.11) الآن بشكل عام. ومن المتوقع أن تتوفر مجموعات الإدارة المتقدمة من ريد هات 2.6 (Red Hat Advanced Cluster Management 2.6) في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال جو فرنانديز، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة أعمال المنصات السحابية في شركة ريد هات: “بينما تتجه المؤسسات للتحول إلى اعتماد التطبيقات الحديثة لتقديم تجارب أفضل وأكثر ديناميكية للمستخدمين، فإنها تحتاج خلال هذه الرحلة إلى منصة قادرة على توفير مستوى عالٍ من المرونة والتناسق، سواء كان ذلك لتبني تطبيق تقليدي في مركز البيانات أو للتعامل مع أعباء العمل في أنظمة الحاويات والتي تمتد عبر حافة الشبكة والسحابات العامة المتعددة. ومع تحديثات اليوم، تواصل منصة “ريد هات أوبن شيفت بلس” تلبية متطلبات العملاء من خلال توفير هذه القدرات المتناسقة بالإضافة إلى مجموعة شاملة من الأدوات المتكاملة لتحسين عمليات الإدارة، ومرونة البيانات، ومستويات أقوى من الحماية”.

نبذة عن شركة ريد هات

Advertisements

“ريد هات” هي المزود الرائد لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر على مستوى العالم، حيث توفر أنظمة تشغيل حرة مفتوحة المصدر “لينكس” وحلول السحابة الهجينة ومنصات لتجميع تطبيقات البرمجيات إضافة إلى منصات نشر وإدارة التطبيقات الموثوقة وعالية الأداء. وتساعد “ريد هات” العملاء على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الجديدة والقائمة وتطوير التطبيقات السحابية المحلية وتوحيد معايير نظام التشغيل الرائد على مستوى القطاع إلى جانب أتمتة وتعزيز أمان وإدارة البيئات المعقدة. وبفضل خدمات الدعم والتدريب والخدمات الاستشارية الحائزة على جوائز، تعتبر “ريد هات” مستشاراً موثوقا به لقائمة أفضل 500 شركة التي تصدرها سنوياً مجلة “فورتشن” Fortune 500. وباعتبارها شريكاً استراتيجياً لمزودي الخدمات السحابية وشركات تكامل الأنظمة ومزودي التطبيقات والعملاء والمجتمعات مفتوحة المصدر، تلتزم “ريد هات بمساعدة المؤسسات على الاستعداد بالشكل الأمثل للمستقبل الرقمي.

البيانات التطلعية

قد تشكّل بعض المعلومات الواردة في هذا الخبر الصحفي “بيانات تطلعية” بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي بشأن الأوراق المالية الخاصة لعام 1995. وتقدم البيانات التطلعية التوقعات الحالية للأحداث المستقبلية استناداً إلى بعض الافتراضات، وتشمل أي بيان لا يتعلق بشكل مباشر بأي حقيقة تاريخية أو حالية. وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المشار إليها في هذه البيانات التطلعية. وتمثل البيانات التطلعية المدرجة في هذا الخبر الصحفي وجهات نظر الشركة اعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي ويمكن أن تتغير هذه الآراء. ومع ذلك، في حين أن الشركة أو الشركة الأم International (NYSE: IBM) قد تختار تحديث هذه البيانات التطلعية في مرحلة ما في المستقبل، فإن الشركة تتنصل على وجه التحديد من أي التزام للقيام بذلك. لا ينبغي الاعتماد على هذه البيانات التطلعية باعتبارها تمثل وجهات نظر الشركة اعتباراً من أي تاريخ لاحق لتاريخ نشر هذا البيان الصحفي.

 68 total views,  1 views today

Advertisements