for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الذهلي يشارك في حملة خيرية الشارقة الإنسانية في جزيرة لامو الكينية

Advertisements
Advertisements

نيروبي  , في 12 يونيو 2022 : شارك الإعلامي والناشط في وسائل التواصل الاجتماعي إبراهيم الذهلي في الحملة الإنسانية التي نفذتها جمعية الشارقة الخيرية في جزيرة لامو في كينيا الأسبوع الماضي .

وقال الذهلى ان الحملة التي قادها على الراشدي رئيس تنمية الموارد بجمعية الشارقة الخيرية , تضمنت إقامة اعراس جماعية لابناء الجزيرة وتدشين عدد من البيوت للفقراء ضمن مشاريع الإيواء التي تنفذها الجمعية لدعم الأسر المتعففة وصفوف مدرسية، لنشر برامج التعليم بين المناطق النائية وتدشين مشروعات للأسر المنتجة وتوفير مياه الشرب النقية للسكان وبناء مساجد.

Advertisements

وشارك في هذه الحملة أيضا عدد من الناشطين الاماراتيين في وسائل التواصل الاجتماعي ومنهم احمد الشرياني .

وأوضح ان أهالي جزيرة لامو اعربوا عن سعادتهم البالغة لهذا الدعم الإنساني اللامحدود من جمعية الشارقة الخيرية .

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

Advertisements

يذكر ان خيرية الشارقة نفذت 989 مشروعاً في جمهورية كينيا بقيمة 17.7 مليون درهم، منذ عام 2017 حتى نهاية مارس 2022.الجمعية تتطلع عبر جهودها الإغاثية لتجعل العمل الخيري سبيلاً في تنمية المجتمعات والارتقاء بمستوى المعيشة لمواطنيها، وتقديم الإغاثات وفق المعايير الدولية، حيث أثمرت أعمال الجمعية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسفارة الدولة في العاصمة نيروبي، بناء 36 بيتاً للفقراء ضمن مشاريع الإيواء التي تنفذها الجمعية لدعم الأسر المتعففة و21 صفاً دراسياً، لنشر برامج التعليم بين المناطق النائية ضمن مبادرة «هيا نتعلم» و7 أوقاف خيرية وتدشين 210 مشروعات للأسر المنتجة ضمن مبادرة «جفير الخير» الذي يركز على توفير الأدوات اللازمة للحرفين والمهنيين، وتوفير مياه الشرب النقية للسكان عبر 696 بئراً و تمديد 3 شبكات لتحلية المياه وبناء 16 مسجداً.

وتم تنفيذ هذه المشاريع نتيجة تجاوب المتبرعين، وحرصهم على دعم مشاريع الخير التي تجسد مبادئ التكافل والترابط، وسعي دولة الإمارات بمؤسساتها إلى تقديم العون إلى كل محتاج في أي مكان كان دون تمييز بين جنس أو لون.

تقع جزيرة لامو في أرخبيل لامو في كينيا. وتعتبر بلدة لامو القديمة واحدة من أقدم وأفضل المناطق السواحيلية المحافظ عليها في شرق إفريقيا. بنيت البلدة من الأحجار المرجانية ومن أخشاب شجر المنغروف .

 98 total views,  1 views today

Advertisements