for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

تقرير “كلاوديرا”: 87٪ من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات في دولة الإمارات يرون أن استراتيجية البيانات لمؤسساتهم هي البوابة للوصول إلى نظام فعّال للعمل المختلط

Advertisements
Advertisements

الإمارات العربية المتحدة ، دبي – أصدرت شركة Cloudera ، شركة سحابة البيانات المختلطة ، نتائج تقرير بحثي عالمي يكشف كيف تتبنى غالبية الشركات التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها بشكل متزايد استراتيجيات تعتمد على البيانات من أجل قوة عاملة مختلطة فعالة.
وكشف البحث أن المنظمات التي لديها استراتيجيات بيانات مؤسسية ناضجة لمدة 12 شهرًا على الأقل من المرجح أن تسجل نموًا أعلى في الأرباح بمتوسط ​​5.97٪ ، وفقًا للتقرير.
تم إنشاء التقرير الجديد بالاشتراك مع شركة أبحاث السوق التكنولوجية ، Vanson Bourne ، ويفحص العلاقة بين نضج إستراتيجية بيانات المؤسسة للمؤسسة وأداء أعمالها. كما يستكشف تأثير جائحة Covid-19 المستمر وشكوكه على الشركات.
“هذا التقرير هو مؤشر واضح على ما تحتاج المنظمات للتركيز عليه في محاولة لتعزيز قدرتها التنافسية في الصناعات الخاصة بهم. من المشجع أن نرى أن المزيد من SDM في المنطقة ينظرون الآن إلى البيانات بشكل مختلف واستراتيجي. تظهر المنظمات في الإمارات العربية المتحدة استيعابها لاستراتيجيات بيانات المؤسسة الناضجة ، المحسّنة للبيئات المختلطة ومتعددة السحابة. وقال كريم عازار ، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا ، كلوديرا: “لقد ساعدتهم هذه الاستراتيجيات بدورها على تحقيق نتائج أعمال أفضل بشكل كبير”.
الهجين هو مستقبل الإمارات
على مستوى السوق ، يوافق 88٪ من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات في الإمارات العربية المتحدة على أن استراتيجيتهم الحالية هي المفتاح لمرونة أعمالهم. كما وجد التقرير أن 87٪ من ITDMs في الإمارات العربية المتحدة يوافقون أيضًا على أن وجود استراتيجية بيانات مؤسسية يمكن أن يساعد مؤسساتهم على تبني قوة عاملة مختلطة بشكل أكثر فعالية.
يعتقد 79٪ من ITDMs أنه يمكن تحسين التكنولوجيا والبنية التحتية لمنظماتهم من أجل تلبية احتياجات استراتيجية البيانات الحالية و / أو المستقبلية. ووفقًا للتقرير ، فإن 42٪ من الشركات في الإمارات العربية المتحدة ، في المتوسط ​​، تخصص الوقت والموارد للترحيل والاستراتيجية السحابية.
على الصعيد العالمي ، أفاد 96٪ من SDMs التي كانت استراتيجيات بيانات المؤسسة الخاصة بمؤسساتها مطبقة منذ أكثر من عام أن الطريقة التي يتم بها التعامل مع البيانات وإدارتها قد أثرت بشكل إيجابي على أداء مؤسساتهم ، وأفاد ما يقرب من الثلثين (64٪) أنها أقوى مستويات المرونة من وجود استراتيجية بيانات ناضجة. تشترك كل من SDM و ITDM في وجهات نظر متشابهة ، وتعترف بالبيانات كمورد أعمال استراتيجي ، لكن هذه المجموعات لديها آراء مختلفة حول العمليات التشغيلية والتنفيذ.
قيادة التنوع في القوى العاملة
فيما يتعلق بتعزيز تنوع القوى العاملة وتأثيرها العام على المؤسسات ، يعتقد 97٪ من ITDMs في دولة الإمارات العربية المتحدة أن البيانات والتحليلات مهمة لضمان نجاح وفعالية مبادرات التنوع والإنصاف والشمول (DEI). يوافق خمسة وثمانون بالمائة من المؤسسات التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها على أن مبادرات مبادرة التنمية الاقتصادية تساهم في نجاح أي مؤسسة. يوضح هذا ، وفقًا للتقرير ، أن استخدام البيانات والتحليلات يمكن أن يؤدي إلى فوائد استثنائية بدلاً من مجرد زيادة هوامش الربح أو اكتساب ميزة تنافسية في أي صناعة.
تأثير Covid-19
في المتوسط ​​، عمل 58٪ من العمال الإماراتيين عن بعد خلال فترة الذروة Covid-19 مقارنة بـ 35٪ قبل الوباء. ومع ذلك ، من المتوقع أن يستقر الاتجاه حيث من المتوقع أن تعمل نسبة 46٪ عن بُعد بحلول الربع الأول من عام 2023.
أفاد 43٪ من ITDMs أن الإنفاق ظل كما هو منذ بداية الوباء من حيث دعم بيئات العمل المتغيرة (مثل العمل المختلط) ودعم القوى العاملة ، حيث أبلغ 14٪ فقط عن انخفاض في الإنفاق.
“Cloudera Enterprise Data Maturity Report” ، استطلاع لأبحاث السوق شمل 2100 ITDM (1oo في الإمارات العربية المتحدة) و 1050 SDM (50 في الإمارات العربية المتحدة) في الأعمال بما في ذلك مع أكثر من 1000 موظف في مجموعة متنوعة من الصناعات.

 40 total views,  1 views today

Advertisements
Advertisements