for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

هل ترغب بشراء مسكن في عام 2022؟

Advertisements
Advertisements

 فيما يلي يقدم لك تيمور فيشر، المدير العام، نوماد هومز، الإمارات العربية المتحدة، مجموعة من النصائح المهمة لمساعدتك على تحقيق ذلك.

يُعد شراء منزل خطوة مهمة وأساسية في حياة معظم الأشخاص في الثلاثينيات من العمر، بل ربما هو أحد أهم القرارات المالية الشخصية التي يتخذها أي شخص بغض النظر عن العمر. الأمر الذي يجهله الكثيرون هو أن امتلاك منزل في أغلب الأحيان يكون أقل تكلفة من الاستئجار. قد يكون البحث عن المنزل المناسب عملية شاقة، ولكنها خطوة ضرورية لتعزيز وضعك المالي على المدى البعيد. لهذا، إذا كان أحد أهدافك لعام 2022 هو شراء منزل، فعليك إجراء عدد من الأبحاث، فأنت على وشك شراء مسكن قد تعيش فيه أنت وعائلتك أجمل ذكريات ستدوم مدى الحياة، لذا فإن الحذر والتوخي لن يؤذيك على الإطلاق.

Advertisements

أولاً، دعونا نلقي نظرة على السوق العالمية.

لقد كان عام 2021 عاماً مميزاً لسوق الإسكان، حيث شهد السوق أقوى أداءٍ له منذ 15 عاماً. بالإضافة إلى ذلك، وفقاً لتقارير الوكالة الفيدرالية لتمويل الإسكان، واصلت أسعار العقارات بالارتفاع خلال الربع الثالث من العام بنحو 20٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، ومن المتوقع أن تستمر أسعار المساكن في الارتفاع هذا العام، ولكن ليس بالمعدل المذهل الذي شهده عام 2021.

يتمتع الأفراد اليوم بدخل أعلى؛ وبما أن الوباء قد دفع الموظفين إلى العمل عن بُعد أو من منازلهم، مما نتج عن مرونة مكّنت الموظفين من العيش في أماكن ليست بالضرورة قريبة من مكاتبهم. تؤكد مؤشرات الأسواق العالمية إلى أن هذا هو الوقت المناسب للشراء، ولكنه سوق عالي التنافسية.

والآن، دعونا نلقي نظرة على سوق الإمارات العربية المتحدة.

ينظر الكثيرون إلى دبي على أنها نقطة التقاء الشرق والغرب، وهي بلا شك مركز عالمي للأعمال والتجارة. للعقارات دورٌ رئيسيٌ في توجه اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد نجحت في استقطاب المستثمرين في جميع أنحاء العالم على مدى الأعوام. سجل عام 2021 أرقاماً قياسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة سوق الإيجارات في دبي الذي شهد تعافياً قوياً بفضل حملات التلقيح الشاملة وفتح الحدود الدولية.

لقد دخل سوق العقارات في الإمارات طوراً جديداً هذا العام وشهد تعافياً ملحوظاً. ومع هذا التعافي، زاد الطلب على المساكن الكبيرة ذات المرافق الخارجية بسبب مرونة ظروف العمل من جراء الوباء، وبفضل المبادرات الحكومية التي رحّبت بالناس وشجعتهم على البقاء في البلاد مثل تأشيرات الإقامة طويلة الأمد للمتقاعدين الوافدين والتأشيرات المستقلة.هل ترغب بشراء مسكن في عام 2022؟

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة نايت فرانك العالمية للاستشارات العقارية أن أسعار العقارات السكنية في دبي لعام 2021 قد ارتفعت بنسبة 21٪ لتصل قيمة القدم المربع في شهر أكتوبر 1.235 درهم من أصل 1,021 درهم في شهر يناير. لعام 2022، ينصح محللو وخبراء العقارات بالاستثمار في نخلة جميرا، المرابع العربية، جميرا بيتش ريزيدنس، البحيرات ، وتلال الإمارات، حيث سجلت هذه المناطق نمواً متضاعفاً. كما تشمل المواقع التي يُنصح بها لشراءا الشقق: بورت دي لا مير، إعمار بيتشفرونت، وخور دبي.

وفقاً لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، جلب القطاع 13.12 مليار درهم في استثمارات شملت أكثر من 5,352 صفقة في أكتوبر، وهو الأفضل في 8 سنوات؛ وقد تربعت الفلل على قائمة المساكن المفضلة للاستثمار بين قاعدة المشترين.

بينما يشهد سوق العقارات علامات تبشّر بالاستقرار في الوضع الطبيعي الجديد، يشير تقرير صادر عن “فاليو سترات” إلى أن إيجارات العقارات السكنية والتجارية ستستمر في الارتفاع في عام 2022 ولكن بوتيرة أبطأ.

والآن، اسأل نفسك هذه الأسئلة عند التفكير في شراء منزل.

بعد أن قمت بإجراء الأبحاث اللازمة، حان الوقت لتقييم استعدادك لشراء منزل. اطرح هذه الأسئلة على نفسك، وستمنحك الإجابات صورة أوضح عما إذا كان هذا هو الوقت المناسب لك لشراء منزل، التعرف على ميزانيتك، وأين يجب أن تبحث.

  • هل لدي عمل مستقر طويل الأمد؟
  • هل أنا على رأس ديوني وقادر على سدادها؟
  • هل لدي مدخرات مُعتبرة؟
  • هل أنا جاهز للاستقرار؟
  • هل اتجاهات السوق في صالحي؟
  • ما هي نفقاتي الكبيرة الأخرى في المستقبل؟
Advertisements

لماذا دبي إذن؟

لطالما كان شراء عقار في الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في دبي، أمراً يتمناه الجميع، ولم يكن الأمر أسهل في أي وقت مضى منه الآن. بعد أن تضع اللمسات الأخيرة على ميزانيتك، ابدأ البحث عن المسكن المناسب في الحي المناسب، بما في ذلك التأكد من المرافق المتاحة مع المسكن ورسوم شراء العقارات في دبي. هناك خيارات لا تُحصى تلائم الميزانيات المختلفة بفضل البنية التحتية الحديثة التي تتمتع بها دبي، اقتصاد الإمارة المتنوع الذي يواصل النمو، وعدم وجود ضريبة الملكية والعائدات المرتفعة من الإيجارات.

من الطبيعي أن يكون هذا محيّراً لأي شخص على وشك أن يبدأ البحث عن منزل لشرائه، ومن الرائع أن يتلقى الشخص المساعدة والنصيحة من مصدر جديرة بالثقة بعد أن اضطر المشترون في السابق لتدبير أمورهم بأنفسهم. يُعد استخدام منصة مصممة لمساعدة المشترين، مثل نوماد هومز، أحد أفضل الطرق للبدء بالتفكير بشراء منزل. تعمل منصة نوماد  هومز على تبسيط عملية شراء منزلك وذلك بتوفير متجر شامل يمكنك من البحث عن عقار أحلامك الذي يتناسب مع ميزانيتك وذوقك وتفضيلاتك، العثور عليه، إتمام المعاملات المرتبطة بذلك، والحصول على التمويل اللازم لشرائه. ولعلّ أفضل جزء في هذه العملية هو أنك لست مضطراً للذهاب إلى أي مكان آخر للتمويل لأن نوماد هومز يعمل مع شريك رهن عقاري موثوق به.

عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرار بهذا الحجم، من الضروري التفكير مرتين، ومراجعة أهدافك وميزانيتك، ومراقبة السوق والاستعداد لكل ذلك برفقة وجود شريك موثوق به يعمل معك، يدعمك، ويساندك في كل خطوة إلى أن تجد منزل أحلامك.

Advertisements