for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

جمهورية الأرجنتين تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

Advertisements
Advertisements

رحّب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، اليوم الثلاثاء بمعالي سانتياغو أندريس كافيرو، وزير الخارجية والتجارة الدولية في جمهورية الأرجنتين، في إكسبو 2020 دبي ضمن احتفال جمهورية الأرجنتين بيومها الوطني، وذلك بحضور عدد من مسؤولي البلدين.

بدأ الاحتفال بمراسم رفع علمي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الأرجنتين، وذلك على منصة الأمم في ساحة الوصل في موقع إكسبو 2020 دبي، وإلقاء كلمات بهذه المناسبة.

Advertisements

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: “تقدم مشاركة الأرجنتين لمحة عن هويتها الفريدة وثقافتها الثرية وثرواتها من الموارد الطبيعية؛ وتستعرض كذلك إمكانياتها الهائلة في مجالات العلوم والفضاء والطاقة المتجددة وغيرها، والتي يعود الفضل فيها لجهود شعبها المبدع”.

وأضاف معاليه: “ننظر إلى الأرجنتين كشريك موثوق في منطقة أمريكا الجنوبية؛ وفي هذا الصدد، نهدف إلى استكشاف أطر جديدة للتعاون بين بلدينا، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الازدهار في علاقاتنا الثنائية لما فيه مصلحة بلدينا ورفاههما”.جمهورية الأرجنتين تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

Advertisements

وقال معالي سانتياغو أندريس كافيرو: “أود أن أهنئ دولة الإمارات العربية المتحدة على تنظيم أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط”. وأضاف معاليه: “في عالم منقسم بفعل تداعيات كوفيد 19، كان هذا الحدث بمثابة ضوء في نهاية النفق، مثل الخاتم الذي وجده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الصحراء، والذي ألهم تصميم قبة ساحة الوصل”.

ويعرّف جناح الأرجنتين في إكسبو 2020 دبي زوّاره على الأنشطة الرياضية والتجارية والزراعية والطاقة المتجددة في الأرجنتين، مع التركيز على الجوانب التكنولوجية وصناعة السلع الحرفية التي يبرع فيها الشعب الأرجنتيني؛ ويهدف الجناح إلى تعريف العالم بإمكانيات الأرجنتين التي تتيح لها أن تكون شريكا تجاريا وصناعيا مع الجميع.

الأيام الوطنية والشرفية في إكسبو 2020 دبي هي مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين، والذين يزيد عددهم على 200 مشارك، وتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم وعرض أجنحتهم وبرامجهم.

تستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022؛ ويدعو الحدث الدولي الزوّار من جميع أنحاء العالم إلى المشاركة في صُنع عالم جديد في احتفال بالإبداع والابتكار والتقدم والثقافة البشرية.

Advertisements