for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

أوكلا تعلن عن تعاون مشترك مع هيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان

Advertisements
Advertisements

سياتل-(بزنيس واير/“ايتوس واير”): أبرمت كلّ من “أوكلا“، الشركة المعروفة عالمياً في مجال معلومات الشبكة واختبارها، وهيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان، ترتيباً تعاونياً في إطار هدف الهيئة المتمثل في الاستفادة من أحدث التقنيات والرؤى الحديثة لفهم أداء النطاق العريض لشبكات الاتصالات الثابتة والجوالة في جميع أنحاء عمان. ويتزامن هذا الحدث مع انتشار شبكات الجيل الخامس في البلاد، التي بدأت تكتسب زخماً متزايداً، وتستعد “أوكلا”، بواسطة حلولها المؤسسية وبياناتها الطرف الأول الخاصة بها، لتمكين هيئة تنظيم الاتصالات من تقييم اعتماد شبكات الجيل الخامس في السلطنة. يجب أن يساعد هذا التعاون في تعزيز تحسينات الشبكة في عمان، وتقديم قيمة جديدة هائلة للشركات المحلية المشغلة للجوال التي تبني الشبكات وللعملاء الذين يعتمدون عليها.

وقال دوغ ساتلز، المشارك في تأسيس شركة “أوكلا” ورئيسها التنفيذي: “يستخدم الملايين من الأفراد منصّة ’سبيد تيست‘ لقياس أداء الإنترنت لديهم يومياً”. واضاف: “بفضل منهجيتنا القائمة على مشاركة العميل، ومحرك الاختبار القوي متعدد المنصات وشبكة الخوادم عالية الإنتاجية العالمية، باتت ’أوكلا‘ مصدراً نهائياً لمعلومات شبكات الجيل الخمس وقياساتها. تعمل ’أوكلا‘ مع العديد من الهيئات التنظيمية في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها لتقديم رؤى قابلة للتنفيذ حول أداء شبكات الجيل الخامس الوطنية الآخذة في التطور. ويسعدنا مساعدة هيئة تنظيم الاتصالات ودعمها في سعيها لتعزيز تطوير قطاع الاتصالات في سلطنة عمان”.

Advertisements

ونظراً لتعقيدات شبكات الاتصالات الحالية، تواجه الشركات المشغلة للاتصالات وهيئات التنظيم تحديات جمّة لفهم تجربة المستخدم النهائي للشبكة وتحسين أدائها. إذ أنها قد تجد صعوبة حتى في معرفة المناطق التي توفّر فيها الشبكة اتّصالاً غير كافٍ للمستخدمين. وستسمح حلول معلومات الشبكة عالية الجودة المقدمة من “أوكلا” بتزويد هيئة تنظيم الاتصالات برؤى ثاقبة وعميقة حول أداء الشبكة في عمان، وتتيح لها إجراء مقارنة مع نظيراتها الإقليمية. تتوافق هذه الجهود أيضاً مع أهداف رؤية عمان 2040 المتمثلة في الاستعداد لآثار التكنولوجيا والتحول الرقمي الذي يحدث في السلطنة.

ومن جهته، قال المهندس أحمد حسن الهدابي، المدير التنفيذي لوحدة التخطيط الاستراتيجي في هيئة تنظيم الاتصالات: “إن رؤى البيانات الفريدة المقدمة من شركة ’أوكلا‘ ستساعد هيئة تنظيم الاتصالات على تحديد مكامن الضعف وبالتالي توجيه مشغلي الشبكات لتحسين شبكاتهم، وخلق تجربة أفضل للشعب العماني”. وأضاف: “نتطلع إلى الاستفادة من بيانات ’أوكلا‘ لمساعدتنا في اتخاذ قرارات مستنيرة لتعزيز تصنيف عُمان على المستوى الدولي ودعماً لرؤية عُمان 2040 التي أطلقتها الحكومة”.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

خلال تعاونهما، ستعمل الشركتان معاً لتحليل أداء النطاق العريض لشبكات الاتصالات الثابتة والجوالة من أجل تعزيز التحسينات في منظومة أداء الشبكات في عمان.

لمحة عن “أوكلا”

“أوكلا” هي الشركة الرائدة عالميّاً في مجال معلومات الشبكات والرؤى ذات الصلة بالاتصالات. ووضعت “أوكلا” معايير القطاع لاختبار الشبكات الثابتة والجوالة وتحليلها. من منصات “سبيد تيست” و”داون ديتكتور” المعروفة عالمياً إلى المجموعة المرافقة والمتنامية من حلول المؤسسات الشاملة، تتمثل مهمة “أوكلا” في جعل الإنترنت أفضل وأسرع ومتاحاً للجميع.

تجمع حلول “أوكلا” المؤسسية بيانات الطرف الأول المستقاة من مصادر جماهيرية والاختبار المتحكم فيه علمياً مع الأدوات التي توفر رؤى قابلة للتنفيذ عبر دورة حياة الشبكة وتجربة العملاء. وتعمل رؤيتنا على تمكين المشغلين والشركات والوكالات الحكومية والمنظمات غير الربحية وغيرها من تحليل الشبكات وتحسينها ونشرها في جميع أنحاء العالم.

و”أوكلا” هي جزء من “زيف ديفيس” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: ZD)، وهي شركة إنترنت ووسائط رقميّة ترتكز على القطاعات والأسواق المنخصصة، وتضم حافظتها علامات تجارية رائدة في مجال التكنولوجيا والترفيه والتسوق والصحة والأمن الإلكتروني والتكنولوجيا التسويقية. يقع المقرّ الرئيسي لشركة “أوكلا” في سياتل بواشنطن، بالولايات المتحدة الأمريكية، ولها مكاتب إضافيّة حول العالم.

لمحة عن هيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان

تُعتبر هيئة تنظيم الاتصالات الجهة المنفذة للسياسات المنظمة لقطاع الاتصالات في سلطنة عمان. وقد  أنشئت الهيئة في عام (2002) بموجب قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (30/2002) وذلك بهدف تحرير قطاع الاتصالات في السلطنة وتطويره.

وفي عام 2012، كلفت هيئة تنظيم الاتصالات بتنظيم قطاع البريد العماني وفقاً لقانون تنظيم الخدمات البريدية الذي صدر بموجب المرسوم السلطاني 71/2012 وأنظمته التنفيذية الصادرة بموجب قرار الهيئة رقم (89/2013) لتعزيز وتحرير وتطوير السوق داخل السلطنة.

Advertisements

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير”  (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220208006116/en/

إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: “ايتوس واير”

 149 total views,  1 views today

Advertisements