for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

التجارة والتراث في مقدمة احتفالات أرمينيا بيومها الوطني في إكسبو

Advertisements
Advertisements

احتفلت أرمينيا اليوم (الأحد) بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، حيث سلطت الضوء على موروثها الثقافي عبر استعراض جميل للرقص التقليدي، زينته تشكيلة من الأزياء الساحرة والحركات الرشيقة.

وحضر معالي فاهان كيروبيان، وزير الاقتصاد الأرمني، العرض، الذي قدمته فرقة الرقص الحكومية الأرمنية “باركاموتيون” في ساحة الوصل.

Advertisements

وكان كل من معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوَّض العام لإكسبو 2020 دبي، في استقبال معالي فاهان كيروبيان.

وقال معالي كيروبيان: “هذه المرة الأولى التي يقام فيها إكسبو الدولي في منطقة الشرق الأوسط، وهو بانتقاله إلى المنطقة، بات أكثر عالمية وتشويقا وتأثيرا. ويهيئ إكسبو 2020 دبي لنا الفرصة لتعزيز أصولنا المهنية والاقتصادية، إلى جانب الاحتفال بالصداقة التي تجمعنا.”

وأضاف: “إن جناح أرمينيا في إكسبو 2020 دبي، الواقع تحديدا في منطقة الفرص، ينتهز كل الفرص المتاحة لتطوير التعاون المستقبلي المتبادل والمشترَك بين الثقافات المختلفة، إلى جانب استعراض القطاعات الاقتصادية للبلاد، مثل السياحة، والصناعة التحويلية، [و]تقنية المعلومات، وهي قطاع تنافسي دوليا، فضلا عن المبادرات الحديثة لتعليم الأطفال ورفاههم، وغيرها الكثير.”التجارة والتراث في مقدمة احتفالات أرمينيا بيومها الوطني في إكسبو

وقال نجيب العلي: “تدمج مشاركة أرمينيا في إكسبو 2020 دبي ما بين ثقافة وتراث البلاد وبين تقدمها التكنولوجي المعاصر، بهدف تقديم تجربة فريدة للزوار، تسلط الضوء على الإمكانيات التي تتمتع بها الدولة في مجموعة منوعة من القطاعات، بما في ذلك الابتكار والذكاء الاصطناعي.”

وأضاف: “على مر السنوات شهدت العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأرمينيا نمواً بارزاً على الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، ونحن حريصون على عقد المزيد من الشراكات التي تحقق المنفعة المتبادلة بيننا. ونتطلع قدما خلال فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي وما بعدها، إلى توسيع فرص الاستثمار والتعاون التجاري بالشكل الذي يمكنه أن يسهم في تعزيز التنمية والازدهار في بلدينا”.

Advertisements

وأعقب ذلك توقيع اتفاقية بين الوكالة الوطنية لترويج الاستثمارات في أرمينيا و”إنتربرايز أرمينيا” وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في مركز إكسبو الإعلامي، بغية تعزيز التعاون المؤسسي الثنائي وصياغة إطار عمل للتعاون في مجالَي التجارة والاستثمار.

يتبنى جناح أرمينيا موضوع “إثنوتِك”، الذي يمكن تعريفه على أنه “صنع تقنيات المستقبل بناء على أفضل تقاليد الماضي”، وفي داخله، تُوجّه الزوار شاشات فيديو تستعرض بالتفصيل ثقافة أرمينيا وعلومها وتاريخها،  وصولا إلى شجرة الحياة المضيئة والتفاعلية.

تمثل الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 دبي، مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، لتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم واستعراض أجنحتهم وبرامج فعالياتهم.

ويستمر إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معاً عالماً جديداً في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم على مدار ستة أشهر.

Advertisements