for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

رئيس كوريا الجنوبية يحضر احتفالات بلاده باليوم الوطني في إكسبو 2020 دبي

Advertisements
Advertisements

دبي، 16 يناير 2022 – احتفلت جمهورية كوريا الجنوبية بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، اليوم، بحضور فخامة مون جاي إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، والسيدة الأولى كيم جونغ-سوك، حيث كان باستقبالهم معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايّش بدولة الإمارت العربية المتحدة والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي.

في كلمته الترحيبية قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك: “يشرفنا تواجد فخامة رئيس جمهورية كوريا معنا اليوم لنحتفل باليوم الوطني لكوريا في إكسبو 2020 دبي، حيث نهدف من خلال هذا الحدث الدولي وما بعده، إلى تطوير علاقتنا المشتركة والارتقاء بها لمستويات جديدة من التعاون، بما يحقق المنفعة المتبادلة والازدهار لشعبينا”.

Advertisements

وأضاف: “إن جناح جمهورية كوريا هو أحد الأجنحة الاستثنائية في إكسبو 2020 دبي، من حيث تصميمه المعماري العصري ومحتواه التفاعلي، الذي يسلط الأضواء على تأثير التنقل الافتراضي على عالمنا الحديث. كما يجسد الجناح كيف تمكنت كوريا من تحقيق هذا التقدم، من خلال استغلال مصادرها الرئيسية، التي تشمل العقول العظيمة والمهارات التي يتمتع بها شعبها المتفاني”.

وبدوره قال فخامة رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن: “أتقدم بخالص التهنئة على الاستضافة الناجحة لمعرض إكسبو 2020 دبي واليوبيل الذهبي للإمارات العربية المتحدة . وأود أن أعرب عن تقديري لدعوة صاحب السمو  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لحضور احتفالات بلادي بعيدها الوطني في هذا الحدث”.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وأضاف: “تتضمن احتفالاتنا باليوم الوطني عروض أداء فنية وقتالية، وبدءًا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام، ندعوكم لزيارة معرض الابتكار الكوري لرؤية التقدم الذي حققته كوريا الجنوبية في مختلف جوانب الحياة المستدامة. إكسبو 2020 دبي هو مصدر إلهام كبير لنا لأننا نأمل في استضافة معرض إكسبو 2030 في بوسان كوريا تحت شعار تحويل عالمنا، استكشاف مستقبل أفضل”.

تميزت احتفالات اليوم بعروض ثقافية كورية سلطت الضوء على تقاليد هذا البلد وطاقته ووحدته وحداثته، اشتملت على عرض لقرع طبلة “جانغو” الكورية التقليدية الشهيرة، واستعراض لفنون تايكواندو القتالية وباقة مختارة من أغاني فرقة “كي بوب”.

وفي وقت لاحق من يوم الأحد، ستستضيف منصة اليوبيل حفلة موسيقية خاصة على مدار ساعتين ونصف تحييها فرقة “كي بوب” الكورية الشهيرة، وتبدأ الحفلة في تمام الساعة 7:30 مساء بتوقيت دولة الإمارات بمشاركة ستة من كبار الفنانين الكوريين والفنان ساي، وفرقة “ستري كيدز”، والمغنية “سونمي” وفرقة “جي آي دل”، وفرقة “غولدن تشايلد” وفرقة “فورستيلا”.

وشهد مركز دبي للمعارض أيضا انطلاق معرض كوريا للابتكار 2022 الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام، يستعرض أفضل ما تزخر به البلاد من ثقافة وجمال وطعام وتقنية مبتكرة.

Advertisements

ويُلقي الجناح الكوري الضوء على مدى التناغم بين المزيجين الافتراضي والحقيقي، وهو ما يُنبئ عن مستقبل يزخر بإمكانيات وطاقات غير محدودة. وتشمل الخصائص والسمات الكورية التي تُميز تصميم الجناح التضامن والتفكير الديناميكي ومراعاة الابتكار والتحلي بالمرونة في مواجهة التغيير. وتنعكس هذه السمات على واجهة الجناح، والتي تتغير باستمرار على مدار اليوم.

وتعتبر الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 دبي لحظات ومناسبات خاصة للاحتفال بكلٍ من مشاركينا الدوليين الذين يزيد عددهم على 200 مشارك وتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم واستعراض ما تزخر به أجنحتهم من برامج وعروض ضمن الحدث الدولي.

وتستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الحدث الدولي الزوار من جميع أنحاء كوكب الأرض إلى أن نصنع معا عالما جديدا في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم على مدار ستة أشهر.

 93 total views,  1 views today

Advertisements