for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

ستة أسباب تُشجّع على الاستثمار في عقارات بلو أمبر الفاخرة بزنجبار

Advertisements
Advertisements
Advertisements

تمتد زنجبار، التي تشتهر بشواطئها الناصعة ومشاهدها الطبيعية الخلابة وغاباتها الوارفة، في المحيط الهندي قبالة الساحل الشرقي لقارة أفريقيا. وتمكنت خلال فترة قصيرة من تعزيز مكانتها لتصبح واحدةً من أبرز مواقع الاستثمار في العالم خلال مرحلة ما بعد كوفيد-19.

يتدفق السياح بشكل ملحوظ إلى زنجبار، لا سيما خلال السنوات القليلة الأخيرة، حيث سجل الموسم المالي 2020/2021 ما يزيد على 620 ألف سائح أجنبي، بما يفوق التوقعات بـ 200 ألف سائح، وهذا ما يجعل الجزيرة خياراً جذاباً للمستثمرين في مجال العقارات، خصوصاً مع إمكانية تحقيق عوائد رائعة من خلال التأجير في العطلات.

Advertisements

ويتيح بلو أمبر، المشروع العقاري الفاخر الأول من نوعه في زنجبار، للراغبين الاستثمار في عدد محدود من الفلل الفاخرة المواجهة للبحر، والمكونة من غرفتين إلى خمس غرف نوم.

ويمنح العرض جميع المستثمرين العالميين فرصة شراء عقارات فاخرة بأسعار معقولة في الجزيرة الاستوائية، وإليكم أبرز ستة أسباب تدعو للاستثمار في هذا المشروع.

Advertisements

1. الاستقرار

حيث تتمتع باستقرار ملحوظ على مختلف النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية. كما يرفد اقتصادها، المحدود بمساحتها المتواضعة، الهيكل الاقتصادي الأكبر لتنزانيا، التي حظيت بعقد ناجح من النمو الاقتصادي بمعدل سنوي يتراوح بين 6-7%، وفقاً لبيانات البنك الدولي. وتمكنت الدولة رسمياً في يوليو 2020 من تعزيز اقتصادها ذي الدخل المنخفض لتصنف بعدها بين الدول ذات الدخل المتوسط الأدنى؛ الأمر الذي أثرى اقتصادها بمزيد من الفوائد والمزايا. ويقوم اقتصاد الدولة الأفريقية بشكل رئيسي على عوائد الزراعة ومقالع الحجارة والمناجم وتوليد الطاقة الكهربائية، إلى جانب مختلف الصناعات المكملة لقطاع السياحة الذي ينطوي على أكبر فرص الاستثمار.

2. المشروع الأول من نوعه في السوق

لم تسمح تنزانيا حتى وقت قريب للمستثمرين الأجانب بشراء العقارات فيها. لذا، يُعد بلو أمبر المشروع الأول من نوعه في إطار ترحيب زنجبار بالمستثمرين الأجانب. ويضمن الاستثمار المبكر في هذا المشروع العقاري المذهل الفرصة لتحقيق عوائد كبيرة.

3. الاستفادة من المزايا الضريبية
ويمثل بلو أمبر مشروع استثمار استراتيجي يتيح لمالكي العقارات الاستفادة من مزايا ضريبية متميزة، تشمل نسبة 15% فقط على المدخول المحلي دون أي ضرائب على المدخول الدولي ومكاسب رأس المال، ودون فرض ضرائب الطوابع والإرث على العقارات التي يتم شراؤها.

4. الإقامة

ينال المستثمرون مع زوجاتهم وأطفالهم الأصغر من 20 عاماً تصاريح الإقامة طيلة مدة امتلاكهم للعقارات، ودون فرض أي حد أدنى للتواجد داخل الدولة للحصول عليه.

5. نمط الحياة

كما ينفرد المشروع الرائد بتحفيزه لنمو قطاع العقارات في زنجبار، لاسيما مع شاطئه الطبيعي المطل على شاطئ مويوني الذهبي وجزيرة منيمبا.

يتمتع بلو أمبر، المنتجع الفاخر متعدد الاستخدامات، بإطلالات خلابة من موقعه المميز الذي يمتد لأربعة كيلومترات على شواطئ المحيط الهندي، وبمساحة 410 هكتاراً في الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة زنجبار.

كما تضم الوجهة الاستثنائية مرافق سكنيةً وفندقيةً وسياحيةً ومجتمعيةً وعامةً، مما يجعل بلو أمبر المنتجع الفاخر الأبرز في جزيرة زنجبار، فضلاً عن كونه الأكبر على مستوى شرق أفريقيا.ستة أسباب تُشجّع على الاستثمار في  عقارات بلو أمبر الفاخرة بزنجبار

ويتضمن مشروع بلو أمبر العقاري منتجع وفلل شيرازي المكون من 54 فيلا مع أحواض سباحة، ومركز استرخاء وفندق فاخر من فئة أربع نجوم ضمن منطقة خاصة وآمنة ذات إطلالات خلابة على المحيط والبحيرات وملعب الجولف.

كما يعتزم المنتجع بعد اكتماله استضافة مطعمين فاخرين لضمان أقصى درجات الرفاهية والراحة، بالإضافة إلى سبا وجناح لممارسة اليوجا ونادي رياضي، فضلاً عن نادي شاطئي أنيق مع مسبح فسيح يكمله ركن مشروبات متميز.

6. العائد على الاستثمار

يمكن لمالكي الفلل عرض عقارهم الفاخر للإيجار بهدف الاستفادة من عوائد مميزة لاستثمارهم؛ ففي حال رغبة المستثمر بتأجير العقار، تتولى شركة نيومارك للفنادق والمنتجعات والنزل والمساكن إدارة الفلل الخاضعة للإيجار، متيحةً خدمة إدارة منشآت متكاملة لا تضاهى.

المزايا الإضافية

ويمكن للمستثمرين الاستفادة من خيارات الدفع بشكل أقساط، بما فيها تسديد 5,000 دولار أمريكي مقدماً كدفعة مخصصة لحجز العقار، وتحديد أربع دفعات ميسّرة على مدى سنة كاملة قبل استلام العقار.

ويتيح منتجع بلو أمبر للمستثمرين الأجانب شراء عقارات سكنية في زنجبار بموجب عقود تأجير تمتد لـ 99 عاماً مع خيار تمديدها لـ 49 عاماً إضافياً.

Advertisements

وتبدأ أسعار الفلل المكونة من حمامين وغرفتي نوم وحوض سباحة خاص وشرفة على سطح المبنى من 197,125 دولار أمريكي، فيما تتوافر الفلل المكونة من طابقين وثلاث غرف نوم وثلاثة حمامات بأسعار تبدأ من 319,000 دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال البناء للفلل السكنية ومركز الزوار قد بدأت، ومن المتوقع إكمال بناء الفيلا الأولى خلال فترة تتراوح بين 12 إلى 14 شهراً.

وتتولى شركة نيومارك للفنادق والمنتجعات والنزل والمساكن شؤون المبيعات والتسويق والعمليات لمنتجع وفلل شيرازي. كما تدير نيومارك إيجار الفلل بالوكالة عن المالك أو المستثمرين، بينما يتولى مهمة المبيعات محلياً خبراء قطاع العقارات من ريماكس أوميلا.

ويلتزم المشروع الجديد للمنتجع المرموق بسعيه للارتقاء بمكانة زنجبار على مستوى العالم بصفتها وجهةً عصريةً فاخرةً تتيح أرقى فرص الاستثمار، سواء كمكان إقامة دائم أو مركز ناجح لخدمات الإيجار.

Advertisements