for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

نائبة وزير خارجية مقدونيا الشمالية تدعو من إكسبو 2020 لوجود نسائي على أي طاولة نقاش

Advertisements
Advertisements

دبي، 13 يناير 2022 – أكدت معالي فاتمير إيزاكي نائبة وزير خارجية مقدونيا الشمالية ضرورة ألّا ينبغي أن تخلو أي طاولة نقاش من تمثيل نسائي، داعية لتواجد المرأة في أي عملية لصنع القرار.

وخلال جلسة حوارية اليوم بجناح المرأة في إكسبو 2020 دبي، قالت معالي إيزاكي: “في أي عملية لصنع القرار، من الضروري أن يكون هناك تمثيل للمرأة. لا يجب أن تخلو أي طاولة نقاش من تمثيل نسائي. على كل طاولة للحوار، يجب أن تكون المرأة حاضرة في أي قرار لأننا نملك رؤيتنا الخاصة. ربما لقدرتنا على المساعدة بالنظر من رؤية مختلفة”.

Advertisements

وتضمنت جلسة “رؤى ورحلات” التي بثت أيضا عبر موقع إكسبو الافتراضي على سلسلة من المناقشات الملهمة والتعليمية، والحوارات التي هدفت للتصدي لأنماط التقليدية المعروفة في التعامل بين الجنسين.

وقالت إيزاكي ردا على سؤال من أحد الحاضرين من الجمهور عن رؤيتها لسبب وجود الكثير من النساء في مناصب كبرى حول العالم “ربما لا يتيح لنا الرجال الفرصة لتقلد مناصب عليا”.

Advertisements

وأضافت: “لهذا يتعين علينا أن نحن قوى الدفع لحياتنا الخاصة، علينا أن نصبح في مناصب الإدارة التنفيذية.. يجب أن نكون قادرات على التعيين أو الفصل. رغم وجود الكثير من النساء في مناصب قيادية، لا نزال بحاجة للمزيد، ليس فقط لعد قليل”.

وتابعت: “يجب أن نعمل معا وأن نثق بأنفسنا وأن نقدّر أنفسنا وأن نكافح من أجل حقنا في أن نصبح قائدات”.

ويستضيف جناح المرأة ايضا عددا من الفعاليات خلال أسبوع السفر والاتصال الذي ينظمه إكسبو 2020 دبي، والذي انطلق في التاسع من يناير ويستمر حتى 15 منه. وأسبوع السفر والاتصال هو سادس الأسابيع المتخصصة منذ انطلاق إكسبو 2020 في أول أكتوبر الماضي.

 56 total views,  2 views today

Advertisements