for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي يستضيف فعالية تسلط الضوء على قصص نساء في الإعلام

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، 13 يناير 2022 – استضاف جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي اليوم الخميس فعالية سلطت الضوء على قصص نساء في مجالات الإعلام والتمثيل والتواصل الاجتماعي، وتمحورت حول الأدوار والتأثيرات المحفّزة للنساء في تعزيز التواصل بين الأجيال والحضارات المختلفة.

تأتي الفعالية ضمن فعاليات أسبوع السفر والاتصال، أحد الأسابيع العشرة المتخصصة ضمن برنامج الإنسان وكوكب الأرض في إكسبو 2020 دبي؛ أدارت الفعاليةَ هند العويس، نائب رئيس أول المشاركات الدولية في إكسبو 2020 دبي، حيث تحاورت مع كل من منى أبو سليمان، وهي إعلامية سعودية؛ والممثلة الأردنية تيما شوملي؛ ونيكول الريس، مؤلفة محتوى على تيك توك، وهي أمريكية اعتنقت الإسلام وانتقلت للعيش في دولة الإمارات.

Advertisements

وعرضت المتحدثات قصصهن عبر مقاطع فيديو مصورة، وكيف أنهن فخورات بنجاحهن بعد تحقيق أثر إيجابي في المجتمعات. تناولن أيضا تأثير الأهالي في بناء شخصية الأجيال المقبلة، وركزن على قوة النساء وقدرتهن على العمل وتحقيق الكثير من النجاحات في مختلف الميادين.

Advertisements

وقالت الإعلامية منى أبو سليمان: “حاولنا من خلال برنامج كلام نواعم معالجة بعض القضايا في عالمنا العربي، وتناولنا مواضيع متنوعة، منها تربية الآباء للأطفال، وجرائم الشرف؛ وأردنا أن يحل الناس المشاكل الحقيقية التي كانوا يواجهونها. كان البرنامج يهدف حقا إلى المساعدة في تمكين العائلات من تطوير أسلوب حياة عصري يتماشى مع قيمهن الشخصية”.جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي يستضيف فعالية تسلط الضوء على قصص نساء في الإعلام

Advertisements

وقال ماهر ناصر، مدير شعبة التوعية في إدارة الأمم المتحدة للتواصل العالمي، المفوض العام للأمم المتحدة في إكسبو 2020 دبي، والذي كان ضمن الحضور: “الاتصالات والإعلام اليوم هما الأداة التي يمكننا استخدامها؛ وقد تفوقت المرأة في ذلك. وأعتقد أن هذا هو المجال الذي يجب أن تركز فيه النساء حقا. لا تنتظرن الرجال ليمنحكن القوة. عليكن أن تقاتلن من أجلها. عليكن أن تأخذنها، وعلينا نحن الرجال، الذين يؤمنون بذلك، أن نقف معكن. وأنا أينما كنت سأقف معكن”.

يهدف برنامج الإنسان وكوكب الأرض في إكسبو 2020 دبي إلى زيادة الوعي وتحقيق شعار الحدث الدولي’تواصل العقول وصنع المستقبل‘؛ ويتم ذلك عبر تحفيز العمل بين قادة الرأي وأصحاب القرار والمختصين وعامة الناس بشأن القضايا التي تؤثر في حياتنا بشكل مباشر، مثل تغير المناخ والتنوع الحيوي، ومستقبل الرعاية الصحية والتعليم، والعمل من خلال سلسلة متنوعة من الأحداث والخبرات.

ويأتي برنامج الإنسان وكوكب الأرض في الوقت الذي يصل العالم فيه إلى مرحلة تحتم ضرورة التحرك الجاد، حيث يحفز البرنامج على الاستفادة من تجمع العالم في إكسبو 2020 دبي لتوحيد الجهود والعمل بوضوح من أجل الارتقاء بنوعية حياة الأجيال المقبلة.

Advertisements