for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

تشاد تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، 11 يناير 2022- احتفلت جمهورية تشاد بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، اليوم الثلاثاء، برفع علم الدولة إلى جانب العلم الإماراتي في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، وذلك بالتزامن مع عزف النشيدين الوطنيين للبلدين، وإلقاء الكلمات الترحيبية، التي استمتع زوار الحدث الدولي بعدها، بعرض ثقافي منوع شارك فيه ثمانية راقصون وخمسة موسيقيون، قدموا سيمفونية فريدة باستخدام الطبول وآلة البالافون الإفريقية التقليدية.

وكان معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، في استقبال معالي علي جَدة كامبارد، وزير التجارة والصناعة في تشاد.

Advertisements

وقال معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان: “إن تشاد، التي اشتهرت باسم (مهد البشرية)، لا يقتصر جناحها في إكسبو 2020 دبي على استعراض تاريخها الغني، وثقافتها، ومجتمعها المتنوع، بل ويروّج أيضا لنظرتها المستقبلية تحت شعار (تشاد التي نريدها) ويطلعنا على نموذج إفريقي للتنمية الهيكلية والمستدامة”.

وتابع: “إننا نفخر بالعلاقة المتميزة التي تربطنا بجمهورية تشاد. هذه العلاقة التي ازدهرت عبر جوانب متنوعة، منها تبادلنا التجاري، الذي نما بنسبة تجاوزت 22 في المائة خلال السنوات الأربع الماضية، وهو ما يدفعنا، أثناء فترة انعقاد إكسبو 2020 وما بعدها، إلى أن نسعى للبناء على شراكاتنا القائمة، واستكشاف فرص التعاون الثنائي، وتبادل المعرفة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، مثل الاستثمار الأجنبي المباشر، والسياحة، والطاقة، وغيرها”.

Advertisements

وقال معالي علي جدة كامبارد: “”نواجه جميعا تحديات جديدة بشكل يومي، وأبرز مثال على هذه التحديات هو انتشار جائحة كوفيد-19 على مستوى العالم أجمع، ومع تضافر الجهود العالمية، لن يكون هناك تحد لا يمكننا التغلب عليه، وبمعنى آخر فإن ما نود قوله هو أنه لا يوجد مستحيل إذا ما قررنا جميعا أن نعمل معا”.

وأضاف: “إن اختيار شعار إكسبو 2020 ليكون “تواصل العقول وصنع المستقبل”، ومن خلال موضوعاته الثلاث، الفرص والتنقل والاستدامة، لم يكن محض صدفة، حيث يجسد هذا الشعار طموحاتنا فيما يخص المستقبل الذي نرغب به، وهو العيش في عالم عادل يتمتع سكانه بالمساواة، والاستجابة لأهداف شعوبنا نحو تحقيق الاستدامة والتطور المتناغم معها. إن إكسبو 2020 هو بمثابة مفترق طرق لتبادل المعارف والتعلم، وللتعرف على كيفية القيام بالأشياء وللمشاركة، حيث تجتمع الدول الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر معا للاكتشاف، والتعلم، والفهم، وتقديم يد العون، وإثراء بعضها البعض لبناء مستقبلنا المشترك، ولا يمكن لتشاد أن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا الحدث الضخم، فنحن لدينا الكثير لنقدمه للمساهمة في بناء هذا العالم الذي نحلم به جميعا”.

Advertisements

يعرض جناح تشاد، الواقع في منطقة الفرص، الثراء والتنوع العرقي والثقافي والطبيعي للبلاد، وفرص الاستثمار في مجموعة من القطاعات، بما في ذلك الطاقة المتجددة، وإمكانية تحولها إلى دولة ناشئة بحلول عام 2030.

ويضم الجناح صوراً لمتنزهات تشاد الوطنية وتكويناتها الصخرية الضخمة، حيث يعرف عنها بأنها من أكثر شعوب أفريقيا والعالم إبهاراً وحضوراً وغموضاً، حيث تضم أراضيها الملايين من هياكل الديناصورات، وهي ملحمة في واحات صحراء أفريقيا، وتمنح من يزورها تجربة ممتعة للاستجمام والاستمتاع بمجموعة من أجمل المناظر الطبيعية سحراً على وجه الأرض.

تعتبر الأيام الوطنية والأيام الفخرية في إكسبو 2020 دبي، أوقاتاً مهمة للاحتفال بجميع المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم عن 200 مشارك، حيث تسلَّط الضوء على ثقافاتهم، وإنجازاتهم، وتُعرَض خلالها ملامح بارزة من أجنحتهم وبرامجهم.

يُقام إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لصنع عالم جديد معا، في احتفالية استثنائية بالإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة تمتد لستة أشهر

Advertisements