for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

إكسوموشن تحصد المركز الأول في “هاكاثون مستقبل التنقل” في إكسبو 2020 دبي

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، 12 يناير 2022 – فازت شركة “إكسوموشن”، وهي شركة ناشئة لحلول التنقل المبتكرة لبناء مدن مستقبلية، بالمركز الأول في مسابقة “هاكاثون مستقبل التنقل” والتي أقيمت في إكسبو 2020 دبي بالتعاون مع سيمنس، الشريك الرسمي لرقمنة البنية التحتية.

وقال محسن فلاحي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة إكسوموشن: “التنقل بين المدن أصبح أكثر ابتكارا؛ فالعالم يشهد أزمة بنية تحتية حقيقية تساعد التطبيقات الذكية على حلها… هاكاثون مستقبل التنقل ساعدنا في التعلم من المشاريع المنافسة؛ تعلمنا أيضا من الكثير من الحكام المشرفين على المسابقة”.

Advertisements

تعمل شركة إكسوموشن على تعزيز جودة الحياة لأصحاب الهمم، عبر توفير خدمات النقل الروبوتية داخل المنشآت، مثل المطارات والمستشفيات. وتهدف الشركة إلى توفير خدمات التنقل الآلي للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، وتستخدم “مايند سفير” كمنصة سحابية رئيسية لمراقبة وإدارة الأجهزة؛ تستخدم الشركة أيضا إنترنت الأشياء في أجهزة الاستشعار والمحركات داخل المنشآت.

Advertisements

وتنافست شركات ناشئة من دول العالم على ابتكار حلول التنقل لبناء مدن المستقبل الذكية باستخدام طرق مستدامة وفعالة، وذلك ضمن فعالية فيوتشر موبيليتي هاك (هاكاثون مستقبل التنقل)، والتي أُقيمت في إكسبو 2020 دبي خلال الفترة من 9 إلى 12 يناير بالتعاون مع سيمنس – الشريك الرسمي لرقمنة البنية التحتية.

Advertisements

وقد شُجِعَت الشركات الناشئة على ابتكار تطبيق باستخدام تقنية مايندسفير من سيمنس. صُمِمَ وابتُكِرَ في إكسبو 2020 دبي تطبيق المدن الذكية من مايندسفير ونظام إنترنت الأشياء لإدخال الموقع الفعلي لإكسبو 2020 دبي إلى العالم الرقمي، مواكبة للموضوع الفرعي للحدث الدولي، التنقل. مَكن هذا إكسبو 2020 دبي من الوصول لهدفه في أن يكون أكثر معارض إكسبو الدولية استدامة حتى الآن، بفضل تطبيقه لعدة عوامل للمراقبة الذكية، من بينها حساب البصمة الكربونية وقياس استهلاك الطاقة والمياه.

كُلِفَ المشاركون في الهاكاثون بإيجاد حلول جديّة لمعالجة المسائل المتعلقة بمستقبل التنقل، والمراقبة البيئية، وتجارب الإدارة  الذكية للمرور، وحلول البيانات المفتوحة للتنقل، بهدف بناء مدن مستقبلية، وجعل التنقل بواسطة السكك الحديدية وبرا أكثر أمانا واستدامة، والاستفادة من الخدمات الرقمية لزيادة وفرة المرافق العامة، فضلا عن تعزيز الإنتاجية، وتحسين جودة الحياة في المدن، وابتكار طرق جديدة لمراقبة الجسور والأنفاق والتحكم فيها وتحليل بياناتها، وذلك لضمان السلامة والأمن.

وقد أُتيحَ للمشاركين اختيار التحدي الرئيسي الذي يريدون مواجهته، وطُلب منهم عرض حلولهم الرقمية لتجسيد صورة مبتكرة لمستقبل التنقل. ودُعيَ المشاركون المرشحون في نوفمبر من العام الماضي إلى تدريب مكثف على الإنترنت، بهدف انتقاء أفكارهم لاختيار خمسة منهم للتأهل إلى التصفيات النهائية، ليشارك أولئك المتأهلون للتصفيات النهائية في هاكاثون لمستقبل التنقل في إكسبو 2020 دبي، حيث أتيحت لهم فرصة تطوير حلولهم بشكل أكبر قبل طرح أفكارهم على لجنة التحكيم النهائية.

Advertisements