for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

إكسبو 2020 دبي يدعو زواره للاستمتاع برحلة “درب الكنوز” بين دول العالم

Advertisements
Advertisements

دبي، 8 يناير 2022 – يتيح إكسبو 2020 دبي لزواره فرصة عبور المحيطات والقارات، واكتشاف مجموعة من الوجهات السياحية العالمية المميزة عبر رحلة ذاتية التوجيه. من الجبال إلى شوارع المدينة، ومن الشعاب المرجانية إلى الأنهار، سيأخذ “درب الكنوز” الزوار في رحلة إلى جميع أنحاء العالم، تتخللها محطات ستجذب جميع عشاق السفر، في هذه النسخة من إكسبو الدولي التي تجمع 192 بلدا في مكان واحد.

يتيح الجناح السويسري لزواره فرصة التنزه عبر الجبال السويسرية التي يكسوها الضباب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، واستكشاف قيمها الثقافية في هيكل مستوحى من الخيام البدوية

Advertisements

وبعد الاستمتاع بمذاق الشوكولاتة السويسرية، يمكن للزوار استكشاف عجائب الطبيعة الفريدة في العالم، وكذلك الدراما، والرقص، والأغاني، والأشعار التقليدية، والطقوس والاحتفالات في جناح زامبيا.

وفي جناح النمسا، ستنتعش حواس الزوار كلها، حيث يبرز الجناح المعالم التقنية والثقافية والطبيعية للبلاد.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

كما يتيح جناح المغرب الفرصة للسفر على خطى أشهر المستكشفين في البلاد، فضلا عن التنزه عبر أكثر شوارعها وحدائقها جمالا وسحرا.

ولمحبي الطبيعة، هناك جناح أوغندا الذي يستلهم روح الغابة، ويدعو زواره للانطلاق في مسار مستوحى من جولات الغوريلا الجبلية الشهيرة في البلاد، ويربط بين الأوقات والعصور والأماكن المختلفة. بينما تثير روعة خيول الأكحل تيكي مشاعر الانبهار لدى زوار جناح تركمانستان.

ويعرض جناح مالي مصنوعات يدوية تاريخية ثمينة، وحكايات فلكلورية قديمة، فضلا عن مخطوطات مكتوبة بخط اليد من تمبكتو.

ويجلب جناح بادن-فورتمبيرغ الجو الساحر للغابة السوداء الشهيرة في العالم إلى إكسبو 2020 دبي، بينما يقدم جناح لُكسمبرغ تجربة متنوعة – بدءا من السير عبر القلاع التاريخية ووصولا إلى منطقة موزيل الجميلة.

وسيجد المهتمون بالقلاع الكثير لاستكشافه في جناح بولندا، إلى جانب القصور والقلاع، بالإضافة إلى فرصة لاستكشاف بولندا المعاصرة.

يتيح جناح كينيا الفرصة للقاء القبائل الـ44 في البلاد، والتعرّف إلى الإمكانات الزراعية والاقتصادية فيها، في حين يمكن للزوار التجول في شوارع دار السلام، والاستمتاع برحلة سفاري افتراضية، فضلا عن التحليق فوق البلاد في جناح تنزانيا.

ويمكن للزوار في جناح كوستاريكا استكشاف نمط حياة شعب أمريكا الوسطى “بورا فيدا” (الحياة النقية)، فضلا عن التركيز على السياحة البيئية، وهو الموضوع الرئيسي في جناح غينيا أيضا، حيث أنها تمثل مصدرا للمياه ولها أثر كبير أيضا في تاريخ غرب أفريقيا وثقافتها.

وقد صُمم جناح الفلبين ليحاكي الشكل الطبيعي والعضوي لـ”بانغكوتا” (الشعاب المرجانية)، ويقدم سيمفونية ملحمية من الطبيعة والثقافة ومسيرة 4000 عام.

Advertisements

ويستذكر جناح البرازيل جمال حوض الأمازون، ويحث الزوار على الاستمتاع بالمناظر والأصوات والروائح في المناطق الواقعة على ضفاف النهر في الدولة الأمريكية الجنوبية.

يمكن للزوار الوصول إلى رحلات “درب الكنوز” الذاتية التوجيه عبر تطبيق إكسبو 2020 دبي للهواتف المتحركة، والذي يستعرض رحلات تناسب جميع الاهتمامات، بدءا من التصميم والتعليم ووصولا إلى الفضاء والاستدامة.

يوضح محتوى رحلة “درب الكنوز” عدّة موضوعات سيغطيها أسبوع السفر والاتصال في إكسبو 2020 دبي، الذي يسعى لمعالجة الكيفية التي ستوازن بها البشرية بين تأثير التوسع الرقمي العالمي والواقع المادي. ويمتد أسبوع السفر والاتصال بين 9-15 من يناير.

 64 total views,  1 views today

Advertisements