for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

قطاع التجارة الإلكترونية يعزز نمو سوق مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة، (“ايتوس واير“): بلغت قيمة السوق العالمية لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة 129.23 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ، ومن المقرر أن تزيد بمقدار 38 مليار دولار أمريكي بين 2020-2024 ، لتسارعها بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 5٪ خلال هذه الفترة المتوقعة.

وكان لوباء كوفيد-19  تأثير مدمر طويل الامد على صناعة التجميل ومستحضرات التجميل. أدى إغلاق المتاجر بسبب إجراءات الإغلاق الصارمة على مستوى العالم إلى عواقب وخيمة ، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 60٪ – 70٪ من مارس إلى أبريل 2020 على نطاق عالمي.

Advertisements

ومع ذلك ، من المتوقع أن يعزز قطاع التجارة الإلكترونية المزدهر نمو السوق مرة أخرى إلى مستويات ما قبل كوفيد.  حول الوباء التركيز قليلاً بعيدًا عن مستحضرات التجميل ، حيث يتطلع العملاء الآن إلى العلامات التجارية المتميزة التي تهتم بشكل أكبر بالعناية بالبشرة. ساعد هذا التأثير شركات العناية بالبشرة المتميزة على توسيع حصتها في السوق والابتكار وبناء جاذبية رقمية ومكانة وتحسين مصداقيتها.

يقول الدكتور ثابت صلاحية، أخصائي جراحة التجميل في مستشفى كوزمسيرج – جميرا، “استجابت الشركات بشكل إيجابي للأزمة من خلال زيادة القدرات الإنتاجية وتحويل التركيز لتلبية الاحتياجات العاجلة من خلال تقديم معقمات اليدين وعوامل التنظيف. وتظهر الأبحاث أن المستهلكين يعتزمون الآن إنفاق المزيد على منتجات العناية بالبشرة ، بدلاً من منتجات التجميل والعناية التقليدية. كما أننا نرى الآن قاعدة عملاء أكثر دراية من أي وقت مضى بتركيبات العناية بالبشرة ، والتي تدرك المكونات وتتطلب مسؤولية اجتماعية واقتصادية من العلامات التجارية التي يشترون منها “.

Advertisements
Advertisements

و أضاف، “يوجد حاليًا طلب متزايد على كريمات الوجه ، والأمصال ، واقيات الشمس ، ومستحضرات ترطيب الجسم في جميع أنحاء العالم ، حيث تعلم المستهلكون إعطاء الأولوية للعناية بالبشرة على عمليات الإغلاق المختلفة عندما يكون الناس عالقين في المنزل. هناك أيضًا العديد من “الاتجاهات” العالمية المتعلقة بالعناية بالبشرة ، وكان آخرها جنون العناية بالبشرة الكوري الذي دفع الكثير من مبيعات ما قبل الوباء. من المتوقع أن يكون لهذا الطلب المتزايد على بشرة خالية من العيوب تأثير إيجابي على نمو السوق خلال الفترة المتوقعة. “

تزداد شعبية كريمات الوجه ، والمرطبات ، والأمصال ، والأقنعة الورقية ، حيث يواصل كل من الرجال والنساء تقديم علاوة عالية على المظهر الجسدي والظهور في أفضل حالاتهم. أدت سهولة الوصول إلى المعرفة عبر الإنترنت ومدونات العناية بالبشرة والمنتديات إلى خلق وعي حول اضطرابات الجلد سهلة العلاج ، مما يسهل على العملاء تنظيم إجراءات العناية بالبشرة الخاصة بهم. يشكل المستهلكون الصديقون للبيئة ، مثل أولئك الذين يختارون منتجات العناية بالبشرة الخالية من المحتويات الحيوانية والنباتية ، جزءًا كبيرًا من سوق العناية بالبشرة.

وازدهرت العديد من المنصات التجارية الإلكترونية المتخصصة بمستحضرات التجميل ، حيث تقدم هذه  المنصات مزايا مريحة جدا للزبون وتوصيل منتجاته لمنزله بفترة قصيرة جدا وطرق الدفع السهلة ، والخصومات الكبيرة ، وتوافر مجموعة واسعة من المنتجات من أي مكان في العالم ، على منصة واحدة .

المصدر: “ايتوس واير”

Advertisements