for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

تنطلق في أبوظبي لمناقشة أهم التحديات التي تواجه القطاع بمشاركة مجموعةٍ من أبرز خبراء تقنية بلوك تشين

Advertisements
Advertisements
Advertisements

القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع 2021

  • توقعات بارتفاع الإنفاق على حلول تقنية بلوك تشين إلى 11.7 مليار دولار أمريكي في عام 2022 مع وصول قيمة السوق العالمية للتقنية إلى 20 مليار دولار في عام 2024.
  • حضور 200 خبير رائد في مجال العملات الرقمية والمشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال وتقنية البلوك تشين لمناقشة التطورات المتسارعة في مجال الفضاء الرقمي العالمي.
  • الحكومة الإماراتية أطلقت استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية (بلوك تشين) 2021 في أبريل 2018 بهدف الاستفادة من الإمكانيات الهائلة لتقنية بلوك تشين.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛  ديسمبر 2021ينطلق مهرجان بلوك تشين وورلد في أبوظبي، حيث يحتضن مجموعةً من الفعاليات الرائدة مثل القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع وفعالية استديو هيليكون. وتجمع القمة التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الإمارات بين 15 و17 ديسمبر 2021 فريقاً كبيراً يضمّ 200 خبير رائد في مجال تطوير تقنية بلوك تشين بهدف مناقشة أدق التفاصيل اتي تخصّ العالم الرقميّ.

Advertisements

ويشارك في القمة أكثر من 20 ألف مشارك من ألفي شركة عالمية من خلال سلسلة من الفعاليات والنقاشات التي تتضمن إلقاء كلمات هامة ومحاضرات تفاعلية غنية بالمعلومات وعروض تقديمية مباشرة.

وتوفر القمة لضيوفها فرصة التعرف على رواد الابتكار وخوض نقاشات عميقة حول التقنيات والألعاب، مثل أوسكار كلارك، رئيس قسم الفضول لدى فاندمنتالي جيمز؛ وجيسون برينك، رئيس منصة بلوك تشين وجالا جيمز، فضلاً عن حضور شرح مفصل من أفضل المحاضرين في العالم حول عدة مواضيع مثل “التشبيك والقيادة الحقيقية” يلقيها إسحق سيروانجا، الكاتب والمتحدث التحفيزي؛ و”الفرق بين المصفوفة والميتافيرس” يلقيها فيسا، المتحدث والفنان الرقمي.تنطلق في أبوظبي لمناقشة أهم التحديات التي تواجه القطاع بمشاركة مجموعةٍ من أبرز خبراء تقنية بلوك تشين

Advertisements

كما تتيح القمة فرصة حضور نقاشات جماعية في صلب التطبيقات العملية لتقنية بلوك تشين تتضمن:

  • المدن الواعية

إدارة الجلسة: نيكو دي جونغ، رئيس شركة بلوك تشين فالي؛ ويائل تمار، المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة سوليد بلوك؛ وريكو بانج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي العالمي لشركة سانكتوم جلوبال فنتشرز؛ ودافن مايكلز، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة كارنت سي باور؛ وديريك هوجنكامب، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سانكتوم أسيتس.

  • الرموز غير القابلة للاستبدال 

إدارة الجلسة: شيوخ الكريبتو: أنس برتون ودانوش زاهدي؛

جيوسيبي موسكاتيلو، المنتِج الثقافي ومؤسس إيفولف دبي؛ وكريستال بشارة، فنانة في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال

  • تكنولوجيا الثقة والمستقبل المنظم 

إدارة الجلسة: جوستافو مونتيرو، رئيس شركة جي إيه إم أدفايزري محدودة المسؤولية؛ وجورج سيباستيانو، أحد مشاهير التواصل الاجتماعي وقادة الفكر؛ وكيريل ميشانين، المؤسس المشارك لشركة إنفودرايفر كابيتال؛ والدكتورة جين توماسون، المؤسس المشارك لمؤسسة بريتيش بلوك تشين أند فرونتير للتكنولوجيا.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال آدم جيري، رئيس اللجنة المنظمة للقمة: “يشهد فضاء البلوك تشين اهتماماً متزايداً لدى الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمنظمات التقليدية، إلا أن الحكومات والشركات متعددة الجنسيات تواجه صعوبات في هذا المجال، مما يُبرز أهمية القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع، حيث تقدم هذه الفعاليات منصةً مثاليةً لإطلاق النقاشات حول سبل تعزيز أعمال هذه المؤسسات من خلال التعرف على الفرص المتاحة وتحديد التغييرات التقنية والثقافية والتنظيمية والفنية اللازمة لتحقيق فوائد جديدة”.

وأضاف جيري: “تأتي أبوظبي في مقدمة مدن العالم التي تدرك أهمية مستقبل تقنية بلوك تشين والعملات الرقمية، حيث توفر هذه القمة فرصةً لإطلاق حوار عالميّ من خلال اعتماد البث المباشر والمشاهدة عند الطلب لاستهداف 100 مليون متابع وأكثر من 50 مليون زائر للفعالية الافتراضية”.

وينصب تركيز القمة التي تنطلق ضمن فعاليات مهرجان بلوك تشين وورلد على مناقشة اعتماد الشركات والحكومات لتقنية البلوك تشين، وتنوعها وتأثيرها الاجتماعي في عالم سريع التغير. كما تركّز النقاشات على كيفية قيام أبوظبي ببناء اقتصاد يعتمد على تقنية البلوك تشين بقيمة عدة مليارات من الدولارات، والذي يمكن أن يشكل مصدر عوائد هائل لمنطقة الشرق الأوسط يضاهي القطاع النفطي، فعلى سبيل المثال، تم إنشاء أكثر من 90% من البيانات العالمية المتوفرة عام 2013 بين عاميّ 2011 و2012، كما أن حجم المعلومات المخزنة في جميع أنحاء العالم في عام 2020 بلغ 44 زيتابايت (45 تريليون جيجابايت)، وهو رقمٌ يليه 21 صفر.

ومن ناحية أخرى، تهدف استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية (بلوك تشين) 2021 إلى استخدام تقنية بلوك تشين في ما يصل إلى 50% من التعاملات المالية الحكومية في الدولة بهدف تحقيق تعاملاتٍ تتميز بالكفاءة والتكلفة المنخفضة، وتوفير مجموعة من الإجراءات تتسم بمستويات عالية من السرعة والأمان لتقديم الخدمات الحكومية لسكان الإمارات، فضلاً عن التعامل المباشر مع المستخدمين، والذي يُعتبر أهم مزايا التقنية، حيث من المتوقع أن يوفّر استخدامها على حكومة الإمارات:

  • 11 مليار درهم إماراتي في مجال الوثائق والتعاملات التقليدية.
  • 398 مليون وثيقة مطبوعة سنوياً
  • 77 مليون ساعة عمل سنوياً.

كما توفر فعالية هيليكون ستوديو فرصةً للقاء رواد الرموز غير القابلة للاستبدال، مثل بريت كينج، مؤسس ورائد نيو بانك وموفن، في حوار عن الريادة في الابتكار والتكنولوجيا؛ وتوم بالمر، الوجه الإعلامي الأبرز في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال والملقّب بـ “أمير هيليكون”، والذي يقدّم عرضاً حول مستقبل اللعب من أجل الربح ضمن عالم هيليكون؛ وناتالي برونيل الملقبة بـ “المحققة”، والتي تقدم تحليلاً عميقاً لأهم ثلاث دروس مستفادة من رواد العملات الرقمية.

فعالية استثنائية

نتوقّع أن تستقطب الفعالية أكثر من 20 ألف مشارك و200 خبير و50 شركة رائدة، وما يزيد عن مليون متابع، لتكون بذلك فعالية رائدة على مستوى المنطقة في مجال الثقافة اللامركزية والابتكار.

يمكن الحصول على التذاكر لحضور الفعالية المرتقبة من موقع بلاتينيوم ليست، أو من موقع فيرجن تكتس أو من الموقع الإلكتروني للقمة العالمية للتخزين السحابي الموزع 2021 من خلال هذا الرابط. كما يمكن التسجيل لمشاهدة القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع 2021 من خلال هذا الرابط مجاناً عند الطلب من أي مكان في العالم والحصول على فرصة للفوز بعملة بيتكوين واحدة.

يمكن الحصول على خصم بنسبة 50% عند التسجيل المبكر لشراء تذكرة ليوم واحد قبل 1 ديسمبر القادم.

  • تذكرة ليوم واحد مع تسجيل مبكر: 50 دولار أمريكي
  • تذكرة ليوم واحد: 99 دولار أمريكي
  • تذكرة درجة اقتصادية: 149 دولار أمريكي
  • عرض حصري: 100 تذكرة لكبار الشخصيات بسعر 3,400 دولار أمريكي
  • عرض حصري: 10 تذاكر ذهبية لكبار الشخصيات بسعر 88,000 دولار أمريكي

حول القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع 2021

Advertisements

ستُعقد القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الإمارات بين 15 و17 ديسمبر 2021. وتستضيف هذه القمة العديد من الإدارات الحكومية وأبرز خبراء قطاع البلوك تشين والمؤسسات الاستثمارية في القطاع والمؤسسات الأكاديمية والبحثية وأبرز المشاريع وغيرها من الجهات المعنية. ويزوّد هذا المؤتمر قطاع التخزين الموزع بفرصٍ لمناقشة السياسات وتوفير الدعم المالي واستقطاب المزيد من الموارد البشرية.

حول كلاودتك

تُعد مجموعة كلاودتك، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها وتمتلك فرعاً في أستراليا، إحدى الشركات البارزة في مجال التكنولوجيا المالية وواحدةً من مجموعات تقنيات البلوك تشين الرائدة على مستوى العالم، حيث تقدم خدمات تغطي جميع جوانب قطاع البلوك تشين. وتشمل خدمات كلاودتك التعاون مع الحكومات وإجراء الأبحاث التقنية واستشارات الامتثال والشؤون القانونية.

كما قامت الشركة بصياغة مخطط متكامل لاستكشاف القدرات الكامنة لتقنيات بلوك تشين، بهدف المساعدة في تأسيس منظومةٍ خاصة بقطاع البلوك تشين.

Advertisements