for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الاحتفال باليوم الوطني لروسيا في إكسبو 2020 دبي

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، 4 ديسمبر 2021 احتفلت روسيا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، اليوم، بحضور ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء روسيا الاتحادية، حيث أقيمت مراسم رفع العلم في ساحة الوصل، عقبها عرض الموسيقى السيمفونية الكلاسيكية والمعاصرة الروسية من أداء عازف البيانو والملحن والمنتج الروسي ديمتري مالكوف.

وقد رحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، بمعالي ميخائيل ميشوستين رئيس وزراء روسيا الاتحادية، والوفد المرافق معه الذي حضر إلى موقع الحدث الدولي لحضور احتفال بلاده باليوم الوطني.

Advertisements

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك: “إن موضوع المشاركة الروسية في إكسبو 2020 (العقل المبدع.. قيادة المستقبل)، إلى جانب تصميم الجناح الاستثنائي، يسمح لنا بتلمس حجم المساهمات الروسية في العالم من حيث كونها موطناً لأعظم العقول وأكثرها إبداعاً عبر التاريخ”.

وأضاف: “يتمكن الزائر لجناح روسيا من اكتشاف التنوع في هذه الدولة، وتلمس تلك القصص الأصيلة عن البلد عبر الزمن، والاستفادة من شعار الجناح بأن العقل المبدع مهم لتشكيل مستقبل مفيد للإنسان”.

Advertisements

وقال ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء روسيا الاتحادية: “يعد إكسبو 2020 حدثا دوليا، ونحن فخورون بأن روسيا تشارك بشكل كبير فيه. إنها فرصة عظيمة لإظهار الابتكارات في التقنية والعلوم والثقافة. وأعتقد أن إكسبو 2020 سيسهم في تطوير وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

الاحتفال باليوم الوطني لروسيا في إكسبو 2020 دبي
DUBAI, 04 December 2021. Russian Theatre Studio performance outside the Russia Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Walaa Alshaer/Expo 2020 Dubai)

وقد أقيمت في إكسبو 2020، اليوم، فعاليات اليوم الثاني من “منتدى روسيا: قيادة المستقبل”، إلى جانب فعالية الأعمال والتواصل، وعرض فني في ساحة الوصل، إلى جانب عرض موسيقي قدمته فرقة كوبان القوزاق، وهي واحدة من الفرق الفولكلورية الرائدة في روسيا.

Advertisements

وأقيم ضكمن الاحتفال حفل موسيقي خاص على منصة اليوبيل، ضم عددا من كبار الفنانين الروس، بما في ذلك المغنية يوليا فولكوفا، التي كانت جزءا من الثنائي النسائي المتصدر لقوائم الأغاني “تاتو”، ونيليتو، نجم البوب والهيب هوب الشهير.

DUBAI, 04 December 2021. Unique Dance studio performance outside the Russia Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Walaa Alshaer/Expo 2020 Dubai)

ويقع جناح روسيا المفعم بالحياة في منطقة التنقل، وقد حاز شعبية كبيرة لدى زوار إكسبو 2020، حيث يوحي تصميم خطوطه الأفقية الخارجية بمدى الإبداع في الداخل، ويقدم لمحة عن أعظم العقول المبدعة في البلاد، سواء في الموسيقى أو الفن أو الاختراع.

الأيام الوطنية والأيام الفخرية في إكسبو 2020 دبي هي أوقات للاحتفاء بكل من مشاركينا الدوليين الذين يزيد عددهم عن 200 مشارك، حيث يُسلط الضوء على ثقافتهم، وإنجازاتهم، وتُعرَض أجنحتهم وبرامجهم. ويضم كل من هذه الأيام الوطنية والفخرية مراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، تليها خطابات وعروض ثقافية.

ويُقام إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معاً عالماً جديداً، في احتفال بالإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة يمتد ستة أشهر.

Advertisements