for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

جلفار تحتفل باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة بفعالية ضخمة

Advertisements
Advertisements
Advertisements

لمياء زكي _رأس الخيمة 

الإمارات العربية المتحدة، رأس الخيمة: احتفالاً باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حضر السيد يوسف علي رئيس دائرة المالية في إمارة رأس الخيمة وعدد من المسؤولين في شرطة رأس الخيمة والرئيس التنفيذي لشركة جلفار الدكتور عصام محمد مع موظفي الشركة، الحفل الذي نظمته شركة جلفار والذي استضاف مجموعة من الأنشطة الحية والعروض التراثية والمهرجانات الثقافية لموظفيها في المقر الرئيس الرئيسي برأس الخيمة.

Advertisements

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الخمسين في الثاني من ديسمبر، والذي يصادف اليوبيل الذهبي لهذه الأمة العظيمة، وهو يوم يجسد روح الاتحاد ويحتفل بمرور 50 عامًا من الإنجازات العظيمة منذ تأسيس الاتحاد عام 1971. هذا اليوم هو مصدر فخر وعزة لنا جميعاً ويوم لإبراز الطبيعة المثالية والشخصية الرائدة للأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه.

جلفار تحتفل باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة بفعالية ضخمة

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور عصام محمد، الرئيس التنفيذي لشركة جلفار عقب الاحتفالات: “اليوم ، أثناء الاحتفال بهذه المناسبة المجيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، نتذكر تأسيس الاتحاد الذي أصبح هيكلًا قويًا يدعمه التماسك الوطني بفضل توجيهات القيادة الرشيدة“.

Advertisements

وتضمنت الفعاليات الثقافية التي أقيمت خلال اليوم تلاوة آيات قرآنية وأبيا تشعرية عن بطولة شهداء الوطن. كما أقيم عرض عسكري جماعي لتعزيز التراث العسكري الفخري لدولة الإمارات العربية المتحدة، بجانب عروض تراثية من دولة الإمارات العريية المتحدة مثل فن الرزيف واليولا والرواح، ودُعي الأطفال على خشبة المسرح لتقديم عروض ثقافية من مختلف الدولة تعبيراً عن حبهم لبلدهم الثانية، الإمارات العربية المتحدة.

احتفالاً بأمة تحتضن التنوع الثقافي، منحنا الفرصة لموظفينا من مختلف البلدان لإظهار تقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم كرنفال الثقافات الذي يضم أجنحة 8 دول تُمثل الجنسيات المختلفة في جلفار وهم (الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، اليمن، بلاد الشام، الهند، باكستان، بنغلاديش والفلبين) حيث شارك كل جناح في عرض العلاقة المشتركة طويلة الأمد مع الإمارات العربية المتحدة والتناغم بين كلتا الثقافتين داخل كل جناح. كما نظمت الشركة خلال الحفل كرنفال الطعام العالمي خلال الحدث الذي يضم 50 طبقًا فريدًا من مختلف البلدان حول العالم.

ولقد خصصنا جناحين رئيسيين لدولة الإمارات العربية المتحدة يعرضان الحياة القديمة والتراث والتاريخ والحرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل الحياة البرية وزمن أول وأنواع الحياة البحرية وصيد اللؤلؤ.

واختتمنا فعاليتنا الكبيرة بإزالة الستار عن صورة تذكارية للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه، وهي صورة مصنوعة يدويًا من قبل موظفينا، والصورة هي اقتباس للشيخ زايد رُسمت لتشكيل وجهه الكريم، ونحن حيث نعرض هذه الصورة نفتخر بوجودها كأحد المكونات في مجتمع جلفار للأعوام القادمة حيث ستظل ذكرى زايد والاتحاد نصب أعيننا دائماً وفي قلب مقرنا الرئيسي في إمارة رأس الخيمة.

 

Advertisements