for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

تفاصيل مميزة خلال المباراة الخامسة لبطولة العالم للشطرنج في إكسبو 2020

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، 1 ديسمبر 2021 – استمرت أجواء التوتر الشديد طوال المباراة الخامسة من بطولة العالم للشطرنج دبي 2021 التابعة للاتحاد الدولي للشطرنج أمس (1 ديسمبر)، حيث تعذر الفصل بين بطل العالم للشطرنج ماغنوس كارلسن ومتحديه يان نيبومنياتشي، فسجَّلت المباراة المقامة في مركز دبي للمعارض بإكسبو 2020 دبي التعادل الخامس على التوالي.

وعندما حان وقت النقلة الأربعين حسب ضوابط وقت البطولة، بدت على كارلسن علامات الارتياح والثقة بأنه لم يعد لديه ما يخشاه على رقعة الشطرنج، على الرغم من أنه بدا متعبا وفقا لخبراء اللعبة. وبعد تفكير وجيز ارتضى نيبومنياتشي تكرار النقلات مما مهد للتعادل.

Advertisements

وأدى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، مراسم النقلة الرمزية للقطعة الأولى، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج أركادي دفوركوفيتش الذي اغتنم هذه الفرصة لتهنئة دولة الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين.

وتقام بطولة العالم في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، حيث تعقد 14 مباراة بنظام الشطرنج التقليدي الكلاسيكي مقابل جائزة بقيمة مليوني يورو (2.25 مليون دولار أمريكي)، وتُقسَم كالتالي: 60 في المئة للفائز و40 في المئة للوصيف. وكان من المقرر أصلا أن تبدأ هذه البطولة في 20 ديسمبر من العام الماضي، ولكنها أجِّلَت بسبب جائحة كوفيد-19.

Advertisements

تفاصيل المباراة الخامسة:

لاعب الأبيض: يان نيبومنياتشي، من روسيا

لاعب الأسود: ماغنوس كارلسن، من النرويج

نتيجة المباراة: ½-½

Advertisements

النتيجة الإجمالية: 2 ½ – 2 ½

مدة المباراة: 43 نقلة

افتتاحية المباراة: افتتاحية روي لوبيز / الافتتاحية الإسبانية

التفريعة: الدفاع ضد مناورة مارشال

Advertisements