for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

بمجموعة رائعة من الأنشطة الترفيهية والعروض الحية إكسبو 2020 دبي يحتفي باليوم الوطني لبيليز

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، 30 نوفمبر 2021– احتفل إكسبو 2020 يوم أمس الثلاثاء باليوم الوطني لبيليز، بمجموعة رائعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية تخللتها مجموعة من العروض الموسيقية الحية، التي أُقيمت في ساحة الوصل وجناح بيليز وأماكن مختلفة من موقع الحدث الدولي، وذلك بعد مراسم رفع العلم.

ورحب نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في إكسبو 2020 دبي، بمعالي أنتوني ماهلر، وزير السياحة وعلاقات المغتربين، والدكتور ليروا ألمنداريز، المفوض العام لبيليز لدى إكسبو 2020 دبي.

Advertisements

حيث صرح أنتوني ماهلر، وزير السياحة وعلاقات المغتربين، قائلا:” إكسبو 2020 دبي هو حدث عالمي، وبيليز جزء من المجتمع العالمي، لذا نريد أن نبلغ العالم بأننا منفتحون على الأعمال التجارية، ونحن جادون في تحسين اقتصادنا والنهوض بشعبنا، من خلال كوننا جزء من هذا الحدث، في إكسبو يمكننا التعلم وتبادل الثقافات، ويمكننا القيام بالكثير من الأشياء لبلدنا بينما نمضي قدما، تماما مثلما فعلت دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الخمسين عاما الماضية. لذا فإن مجرد التواجد هنا هو أمر جيد بالنسبة لنا”.

وقال نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في إكسبو 2020 دبي: “يُبرِز جناح بليز الدولة بصفتها “مكاناً طبيعيا ذا فرص لا تحصى”، وذلك في مجالات السياحة، والاستثمار، والاستخدام المستدام للتنوع الحيوي، والممارسات المستدامة للأعمال، كما يجسد محتوى الجناح فرصة للمستثمرين للاطّلاع على المشاريع المحتملة والمتعلقة بالممارسات المبتكَرة الصديقة للبيئة”.

Advertisements
بمجموعة رائعة من الأنشطة الترفيهية والعروض الحية  إكسبو 2020 دبي يحتفي باليوم الوطني لبيليز
DUBAI, 30 November 2021. Belize National Day Ceremony at Al Wasl, Expo 2020 Dubai. (Photo by Christopher Pike/Expo 2020 Dubai)
Advertisements

وتابع: “يحظى زوار الجناح بفرصة الانغماس في الغنى الثقافي والطبيعي الذي تتحلى به بليز، فضلاً عن إمكانية تعلّم المزيد عن الطرق المبتكرة التي تتخذها لدعم التنوع الحيوي في البلاد وضمان استدامته، من أجل حماية الطبيعة التي تنعم بها، ولذلك أودّ التعبير عن خالص شكرنا لمعالي الوزير أنتوني ماهلر المحترم، والدكتور ليروي ألمنداريز، المفوَّض العام لبليز لدى إكسبو 2020 دبي، وفريق عمله، على مشاركة بليز المميزة في هذه النسخة من إكسبو الدولي”.

كجزء من احتفالات اليوم الوطني لبليز، قدمت فرقة “غاريفونا كوليكتيف” عروضها الراقصة والموسيقية طوال اليوم، على منصة الأرض، والشمس، واليوبيل، حيث استمتع زوار الحدث الدولي بالعروض الرائعة لهذه الفرقة التي قدمتها في أكثر من 25 دولة، مسجلة حضورا في العروض الكبرى في لوس أنجلوس، ومهرجان نيو أورليانز للجاز والتراث، ومهرجان مونتريال الدولي للجاز.

تعد الأيام الفخرية والوطنية في إكسبو 2020 دبي، لحظات للاحتفال بكل المشاركين الدوليين، الذين يبلغ عددهم 200 جهة مشاركة، وتسليط الضوء على ثقافتهم وإنجازاتهم واستعراض أجنحتهم وبرامج فعالياتهم. ويشمل كلا منها مراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، يتبعها إلقاء كلمات وعروض ثقافية.

يدعو إكسبو 2020 دبي، والذي يستمر حتى 31 مارس 2022، زواره من جميع أنحاء العالم، إلى المشاركة في صُنع عالم جديد، عبر هذا الاحتفال بالإبداع البشري والابتكار والتقدم والثقافة الممتد لستة أشهر.

Advertisements