for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الثقافة الهندية – الأمريكية الأصلية في حديقة الفرسان بإكسبو2020 دبي

Advertisements
Advertisements
Advertisements

قدمتها فرقة “تو شيلدز برودكشن كومباني”

دبي، 28 نوفمبر 2021، استضافت حديقة الفرسان في إكسبو 2020 دبي، اليوم، عرضا مميزا مستلهم من روح وتقاليد السكان الأصليون في أمريكا، قدمته فرقة “تو شيلدز برودكشن كومباني”، القادمة من سولت ليك سيتي بولاية يوتاه، والتي ينحدر أعضاؤها من سلالة السكان الأصليين من الهنود- الأمريكيين.

Advertisements

وقدم فنانو الفرقة عروضهم المعتمدة على الرقص الدائري، والذي يعد شكلا من أشكال سرد القصص، وبالأزياء المزركشة والملونة والمزينة بالريش، التي يتميز بها هذا النوع من الفن التقليدي الهندي- الأمريكي، وذلك على إيقاعات موسيقى الفلوت.

الثقافة الهندية – الأمريكية الأصلية في حديقة الفرسان بإكسبو2020 دبي
DUBAI, 28 November 2021. TwoShields Production Company Performance at Al Wasl, Expo 2020 Dubai. (Photo by Suneesh Sudhakaran/Expo 2020 Dubai)
Advertisements

وتحدث نينو ريوس، وهو عضو مسجل في قبيلة بويبلو، ومرشح للحصول على جائزة الموسيقى الأمريكية الأصلية، مع الجمهور، عن المعنى الكامن وراء كل رقصة تم تقديمها خلال العرض، حيث تعلقت معظم اللوحات الفنية المقدمة خلاله بالرقصات الثقافية، ومنها “رقصة الشفاء” و “ورقصة الدجاجة” و”الرقصة الفاخرة”، وغيرها من الرقصات المميزة.

Advertisements

وقال ريوس أن فئة “الرقصة الفاخرة” تم تقديمها في الستينيات كرقصة جديدة للإناث، حيث تؤدي راقصة منفردة ما وصفه بأنه “رقصة أزياء “مع حركة قدم رائعة تتناسب معها.

DUBAI, 28 November 2021. TwoShields Production Company perform at Dubai Millennium Amphitheatre, Expo 2020 Dubai. (Photo by Steve Holland/Expo 2020 Dubai)

كما قال أن جميع الرقصات، التي قدمت، ترتبط بأحلام تم تصورها من قبل أجداد السكان الأصليون بل وأجداد أجدادهم، وأن جميع أعضاء الفرقة والعروض المقدمة، يتمتعون بأقصى درجات الاحترام ليس فقط لإخوانهم من البشر، ولكن أيضا لجميع أنواع الحياة الحيوانية والنباتية.

وقام ريوس بنفسه لأداء “رقصة النسر”، ووصف رجل القبيلة ريش هذه الطيور المهيبة بأنها مقدسة للغاية، وقال: “لقد أرسلوا لنا رسالة من أعلى الأرض”، وأكد أن إكسبو بمثابة فرصة جديدة للحياة والخروج للاستمتاع، ولتكوين الصداقات الجديدة.

Advertisements