for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

وزير الخارجية الإيطالي: 360 ألف زيارة لجناح إيطاليا في إكسبو 2020 دبي خلال 5 أسابيع

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، 24 نوفمبر 2021 – احتفلت جمهورية إيطاليا اليوم الأربعاء بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، وذلك بحضور وفد إيطالي رفيع المستوى تقدمه معالي لويجي دي مايو، وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية إيطاليا، وسعادة باولو جليسنتي، المفوض العام لجناح إيطاليا في إكسبو 2020 دبي.

ورحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، بالوفد الإيطالي، قبل أن تبدأ مراسم عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات والنشيد الوطني لجمهورية إيطاليا ورفع علم كل من البلدين في ساحة الوصل، في قلب موقع إكسبو 2020 دبي.

Advertisements

وشملت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية إيطاليا عرضا قدمه الدرك الوطني الإيطالي ( كارابينيري)، تضمن معزوفات موسيقية إيطالية متنوعة أبهرت الحضور بجمالها وروعتها.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك: “إن تاريخ إيطاليا الغني وثقافتها ألهم الفنانين والكتاب والمبتكرين من جميع أنحاء العالم عبر العصور، وينعكس ذلك في جناح إيطاليا المصمم بشكل فريد. تحت عنوان “الجمال يجمع الناس”، يعد الجناح عرضا آسرا للفنون والثقافة معاً، حيث يشارك مفهوم إيطاليا الساحر للجمال مع زوارنا من خلال المحتوى المنسق بشكل مميز، ويوضح بدقة كيف يتشابك الابتكار مع الثقافة”.

Advertisements

وأضاف معاليه: “في إكسبو 2020 دبي، نهج إيطاليا المتعدد التخصصات وتركيز جناحها على الفرص التعليمية والتجارية والثقافية كأولوية، يفتتحان أبوابا جديدة لمزيد من التعاون بين دولتينا من شأنه ضمان تقدم وازدهار شعبينا”.

Advertisements
وزير الخارجية الإيطالي: 360 ألف زيارة لجناح إيطاليا في إكسبو 2020 دبي خلال 5 أسابيع
DUBAI, 24 November 2021. His Excellency Luigi di Maio (L), Minister of Foreign Affairs and International Cooperation and His Excellency Sheikh Nahayan Mabarak Al Nahayan (R), UAE Minister of Tolerance and Coexistence and Commissioner General of Expo 2020 Dubai at the Leadership Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Leoneil Roxas/Expo 2020 Dubai)

وعبر معالي لويجي دي مايو عن سعادته بوجوده في إكسبو 2020 دبي لحضور احتفال العيد الوطني لبلاده في هذا المكان الذي تجتمع فيه ثقافات العالم وتتشارك فيه الإنجازات والابتكارات في العلوم والتكنولوجيا والأعمال.

وأكد معالي دي مايو على إن إقامة إكسبو 2020 دبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ستوفر فرصاً فريدة للعمل، خاصة مع عودة حركة السياحة وانتعاش الأعمال وتدفق الاستثمارات. وقال معاليه: “الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي ثري بالأنشطة والمحاور التي تتناسب وشعار إكسبو 2020 دبي”.

Advertisements

أضاف معالي دي مايو: “نعتقد أن الجمال وُلد في إيطاليا من خلال إبداع شعبنا، الذي انعكس في الابتكارات التصنيعية والعلمية والتكنولوجية الإيطالية. سوف نسلط الضوء من خلال المشاركة على تنوع إيطاليا بفضل مساهمة جميع المناطق الإيطالية”.

وبحسب معالي دي مايو، فقد استقبل الجناح الإيطالي نحو 360 ألف زائر في الأسابيع الخمسة الأولى من افتتاحه، بمعدل 10 آلاف زيارة يوميا، لافتا إلى أن الجناح يعد أحد الأجنحة زيارة وتقديرا من قبل الزوار. وتحدث معاليه عن الأحداث التي سينظمها الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي طيلة أيام الحدث الدولي، مثل “حوار الابتكار” الذي صمم كمنصة للشركات الإيطالية لعرض مساهمتها في مختلف الابتكارات العالمية، فضلاً عن منتديات الأعمال التي ستتناول موضوعات التقنية والبيئة والفضاء والأغذية والزراعة وتستعرض فرص التعاون بين رجال الأعمال الإيطاليين ونظرائهم في دولة الإمارات.

Advertisements

تمثل الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 دبي مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين، الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، وتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم وعرض أجنحتهم وبرامجهم. وتتميز كل منها بمراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، فيما تلي ذلك عروض ثقافية وإلقاء كلمات.

تستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022؛ ويدعو الحدث الدولي الزوار من جميع أنحاء كوكب الأرض إلى المشاركة في صُنع عالم جديد، في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم ممتد على مدار ستة شهور.

Advertisements
Advertisements