for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

انطلاق “القمة العالمية الرابعة للصناعة والتصنيع” في مركز دبي للمعارض بإكسبو 2020 

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، 22 نوفمبر 2021– انطلقت في مركز دبي للمعارض بإكسبو 2020 دبي، اليوم، فعاليات الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع، تحت شعار “الارتقاء بالمجتمعات.. توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار”، حيث تستمر لستة أيام، بمشاركة ما يزيد عن 250 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم.

وتشهد القمة التي تنظمها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، حضور 4 رؤساء دول، ورؤساء وزارات، و4 من كبار المسؤولين بالأمم المتحدة، ومبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التغير المناخي، و25 وزيراً ومصنعين وخبراء عالميين ورؤساء تنفيذيين لكبريات الشركات الصناعية العالمية.

Advertisements

ويستضيف أسبوع القمة العالمية للصناعة والتصنيع أكثر من 70 جلسة نقاش تتطرق لمناقشة أبرز القضايا والمواضيع المؤثرة في القطاع الصناعي، مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء والتعلم الآلي والتوأمة الرقمية، والتصنيع الأخضر، والطاقة المستدامة، والتغير المناخي، وصنع القرار، والاستثمارات المؤثرة، وغيرها من القضايا المهمة.

وتناقش القمة العالمية للصناعة والتصنيع أحدث التوجهات التكنولوجية والصناعية وصياغة مستقبل القطاع الصناعي العالمي، وتحديد الاستراتيجيات التي من شأنها تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. كما تناقش القمة جهود التعافي بعد الوباء بعنوان “معضلة صانعي السياسات، التفاعل بين الإنسان والآلة في مجتمعات المستقبل”، وخدمات الطاقة وكيفية اعتماد الشركات المصنعة لأنظمة الطاقة الذكية التي يمكن أن تعمل على تعزيز الكفاءة، وخفض التكاليف وضمان إمدادات طاقة مستدامة.

Advertisements

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في كلمته الافتتاحية: “إن ثورة الصناعة والتصنيع غيرت العالم، حيث ارتفع متوسط العمر المتوقع والمتوسط العالمي للدخل بمقدار 15 ضعفاً خلال الثوارت الصناعية الأولى،. الآن نحن في بداية الثورة الصناعية الرابعة وتكنلووجيا الذكاء الاصطناعي تدفع الحدود بعيداً”.

انطلاق “القمة العالمية الرابعة للصناعة والتصنيع” في مركز دبي للمعارض بإكسبو 2020 
DUBAI, 22 November 2021. Global Manufacturing & Industrialisation Summit at Dubai Exhibition Centre, Expo 2020 Dubai. (Photo by Antony Fleyhan/Expo 2020 Dubai)
Advertisements

وأضاف: “رغم أن وباء كوفيد19 شكل بعض التحديات الكبيرة للتصنيع والصناعة مثل العديد من القطاعات الأخرى، ولكن  الإنتاج الصناعي العالمي ازداد بشكل عام بنسبة 20٪ تقريباً في الربع الثاني من عام 2021، وتوسعت صناعة السيارات بنسبة 50٪ سنوياً. كما أن صناعة التكنولوجيا تنمو بنسبة تزيد عن 20٪، والأدوية بنسبة 14٪، ويتسبب هذا الانتعاش غير المتكافئ إثر عودة الاقتصاد العالمي للحياة، في انفتاح سلسلة التوريد وتراكم الأعمال التي لم تتم معالجتها بالكامل”.

وأكد أن على الشركات الكبرى الاستفادة من دروس التعافي بعد الجائحة، وهذا يتطلب تعزيز القدرة الصناعية وسلاسل التوريد والتحكم وخفض التكاليف. لتقديم نماذج أعمال أكثر مرونة استجابة للتحديات والفرص الجديدة. فضلاً عن تعزيز الميزانيات العمومية والبيانات المالية بمزيج من الاحتياطيات النقدية. مشدداً على ضرورة تطوير شراكات بين القطاعين العام والخاص لإدارة المخاطر بشكل جماعي، لكي نتمكن من التعامل بشكل أفضل مع الاضطرابات المستقبلية المحتملة.

وتتضمن فعاليات القمة انعقاد 3 مؤتمرات متخصصة عن التكنولوجيا والاستثمار المؤثر والطاقة البديلة والمتجددة، وإقامة فعاليات مشتركة مع المملكة المتحدة وأستراليا وإيطاليا، إضافة إلى معرض صناعي تكنولوجي للمرة الأولى وتدريب احترفي للشباب.

DUBAI, 22 November 2021. John Kerry, Special Presidential
Envoy for Climate, USA speaks during Global Manufacturing & Industrialisation Summit at Dubai Exhibition Centre, Expo 2020 Dubai. (Photo by Antony Fleyhan/Expo 2020 Dubai)

كما تسلط القمة من خلال معرض الصناعة والتقنيات المتقدمة الضوء على مبادرة “اصنع في الإمارات” المبادرة الأولى من نوعها لتشجيع المستثمرين والمطورين والمبتكرين المحليين والدوليين على الاستفادة من التسهيلات والحوافز التي يقدمها القطاع الصناعي في الدولة، ويستقطب أكثر من 30 عارضاً.

Advertisements