for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الراوي يعيد إحياء حكايات المغرب القديمة لزوار إكسبو 2020 الصغار بطريقة عصرية

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي 19 نوفمبر 2021: نظم إكسبو 2020 دبي يوم الجمعة في جناح الفرص، عرضاً حياً لحكايات الأطفال المروية، قدمها لهم  الراوي مهدي الحمادي ورسمتها الرسامة لمياء حميدوت من خلال عرض حي بديع أسر عقول الأطفال وقلوبهم بسحر الكلمة المحكية التي تتحول أمام ناظريهم إلى صور مرئية.

Advertisements

القصص التي قدمها الراوي هي قصص مغربية قديمة يحفظها الأجداد ظهراً عن قلب، كما يعرفها الكبار أيضاً، ولكن هذه الحكايات التقليدية القديمة ارتدت حلة عصرية جديدة لتتناسب مع  عقول أبناء اليوم التي تطورت تطورا كبيرا بفضل الانفتاح والتقدم التكنلوجي الذي نعيشه، لكنها حافظت في الوقت نفسه على جوهر القصة المحية، التي تهدف لتقديم القيم والمبادئ والحكم التي تنطوي عليها القصص القديمة في أغلب الأحيان، في إطار مغلف بالسحر والخيال.

Advertisements

واتخذت الكلمات التي ينطقها الراوي بصوته الرخيم، أبعادا جديدة عبر ريشة الفنانة لمياء حميدوت، التي تمكنت من تجسيد  الحكايات والقصص التقليدية المغربية بشكل جذاب عبر رسوماتها الأنيقة.

Advertisements
DUBAI, 20 November 2021. Live illustration at the Opportunity Forum organized by the Morocco Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Christophe Viseux/Expo 2020 Dubai)

يعد هذا العرض واحدا من ضمن العديد من العروض الأخرى التي ينظمها الجناح المغربي بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي، وتقام في الجناح المغربي وفي جناح الفرص أيضا، لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم الجمعة 19 نوفمبر، وتنتهي يوم الإثنين 22 نوفمبر .

Advertisements

بقدم جناح الفرص أيضاً  عروضاً  تشمل قصص لأناس عاديين قرروا أن يصنعوا الفرق في مجتمعاتهم، فضلا على مجموعة الأنشطة الترفيهية والفنية والثقافية المخصصة لإمتاع زوار الحدث الدولي والتي يتم تنظيمها بشكل يومي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements