for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

جناح تايلاند في إكسبو 2020 دبي يحتفل مع زواره بمهرجان لوي كراثونغ

Advertisements
Advertisements

جناح تايلاند في إكسبو 2020 دبي يحتفل مع زواره بمهرجان لوي كراثونغ

مهرجان الماء والورود والأضواء

Advertisements

دبي، 17 نوفمبر 2021: يحتفل الجناح التايلاندي في إكسبو 2020 دبي، يومياًK بفعاليات مهرجان لوي كراثونغ التقليدي، الذي انطلقت فعالياته في 13 نوفمبر ويستمر حتى يوم 19 من الشهر الجاري، وهو مهرجان تقليدي عريق في تايلاند يعكس مدى تقدير واحترام شعب تايلاند للماء والأنهار.

قالت أوماري شارنرونغ، مفوضة الجناح التايلاندي في إكسبو 2020 دبي: “لوي كراثونغ  الذي يمكن ترجمته بمهرجان السلال العائمة، هو مهرجان يُحتفل به سنويًا في جميع أنحاء مملكة تايلاند، ويأتي هذا الاحتفال على خلفية تقليد شائع يقوم خلاله الناس في تايلند بابتكار مجسمات لسلال يمكن أن تطفو على الماء، بعد تزيينها بالورود، ومن ثم وضعها في النهر.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وأضافت شارنرونغ: “يُحتفل بمهرجان لوي كراثونغ في الليلة التي يكتمل فيها القمر في الشهر الثاني عشر في التقويم القمري التايلندي، لذا فتاريخ الاحتفال بالمهرجان يتغير كل سنة وفقا للأشهر القمرية، لكن بحسب التقويم الغربي فغالبا ما يتم الاحتفال به خلال شهر نوفمبر”، مضيفةً: “هذا المهرجان يعكس احترام وتقدير الشعب التايلاندي للأنهار والمياه بشكل عام، فالنهر بالنسبة لنا هو الحياة والاستدامة”.

DUBAI, 17 November 2021. Thailand Pavilion Interior, Expo 2020 Dubai. (Photo by Christopher Edralin/Expo 2020 Dubai)

وأوضحت شارنرونغ، أن جناح تايلند حرص على الاحتفال بمهرجان لوي كراثونج خلال جميع مشاركاته السابقة في إكسبو الدولي، تقول: “قمنا بإحياء هذا المهرجان الهام في التراث التايلاندي، وإشراك الزوار من جميع دول العالم في الاحتفال به، من خلال تقديم عروض مبهرة تحاكي الواقع في كافة الدورات التي شاركنا فيها”.

وأوضحت شارننرونغ، أن تمسك الشعب التايلاندي بهذا المهرجان الذي يقام كل عام في كافة أنحاء البلاد، يرجع للدور الكبير الذي تلعبه الأنهار في حياة الناس في تايلند على صعيد الزراعة، وخاصةً زراعة الأرز، لذلك قام القدماء بتخصيص هذا المهرجان للاحتفاء بالنهر والماء والحياة.

ولفتت إلى أنه خلال المهرجان تقوم العائلات التايلاندية، بصناعة مجسمات فنية على شكل سلال مصنوعة من جوز الهند، ومن ثم يقومون بحملها ووضعها بلطف على سطح النهر لتطفو فوقها مع ما تحمله من ورود وزينة، تعبيرا عن الرغبة في توديع محن ومشاكل العام الماضي وتحميلها بالأمنيات الجميلة للعام الجديد.

وبحسب المتحدثة، فإن مشاركة تايلاند حافلة بالأنشطة الثقافية والسياحية والاقتصادية، حيث سيحتفل الجناح التايلندي بأسبوع السعادة والابتكار، وبالأزياء الشعبية، والفواكه التايلاندية المعروفة والمحبوبة من قبل الجميع، فضلاً عن الاحتفال بمرور 45 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين تايلند ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالاضافة الى الاحتفال باليوم الوطني للبلاد في الخامس من ديسمبر المقبل.

DUBAI, 17 November 2021. Loy Krathong Thai Water Festival traditional performance at the Thailand Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Christopher Edralin/Expo 2020 Dubai)
Advertisements

وتابعت: “نحاول القيام بأنشطة مختلفة في الجناح بهدف الترويج لتايلاند وبغية إسعاد زوارنا في إكسبو 2020 دبي.”

يشهد الجناح الواقع في منطقة التنقل والممتد على مساحة 3600 متر مربع، يومياً عروضاً رائعة ومثيرة باستخدام الأضواء الملونة، تتناسب وأهمية المهرجان، الذي يعد واحدا من أهم الأحداث البارزة على أجندة فعاليات الجناح التايلندي.

وستختتم أنشطة المهرجان، يوم الجمعة المقبل، بتنظيم فعالية تهدف إلى تسليط الضوء على النساء الماهرات والمبدعات، اللواتي أسهمن في نجاح مشاركة تايلاند في إكسبو 2020 دبي.

 107 total views,  1 views today

Advertisements