for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الإمارات تطلق “التحالف العالمي للتسامح” خلال أسبوع التسامح في إكسبو 2020

Advertisements
Advertisements

الإمارات تطلق “التحالف العالمي للتسامح” خلال أسبوع التسامح في إكسبو 2020

دبي، 17 نوفمبر 2021 – تستضيف دولة الإمارات، الأسبوع الجاري، النسخة العالمية من المهرجان الوطني للتسامح والتعايش حتى 20 نوفمبر، حيث تنظم العديد من الفعاليات في إكسبو 2020 دبي، بالتوازي مع أسبوع التسامح والتعايش الذي ينظمه الحدث الدولي، حيث يعتبر ثالث أسابيع إكسبو 2020 المتخصصة العشرة، ويُنظم للاحتفال باليوم العالمي للتسامح الذي يوافق 16 نوفمبر.

Advertisements

وخلال الاحتفال بالمناسبة، أطلق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء ووزير التسامح والتعايش، سلسلة من الفعاليات والمبادرات التي تستهدف الشباب والدين والمرأة، مؤكداً أن التسامح والتعايش أساسيان لحل الكثير من كبرى المشاكل التي يعاني منها العالمي.

وفي كلمته بمركز دبي للمعارض في إكسبو 2020، وبحضور عدد من قادة العالم ومفكريه، أعلن معالي الشيخ نهيان بن مبارك عن “التحالف العالمي للتسامح”، وهو تعهد موحد للتعايش السلمي والتسامح بين الأمم والثقافات المختلفة. وبعدها، افتتح رسميا القمة العالمية المشتركة للأديان، التي تقام في موقع إكسبو 2020 هذا الأسبوع بهدف الترويج للحوار بين الخلفيات الدينية المختلفة.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وعبر معالي الشيخ نهيان بن مبارك عن رؤيته بأن تصبح دولة الإمارات منصة للتسامح وقبول الآخر، حيث يعيش عدد كبير من الجنسيات معا، وقال إن المهرجان الوطني للتسامح والتعايش، الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش، كان بمثابة رسالة حب وسلام إلى العالم. وعبر معاليه أيضا عن أهمية اقمة الأديان المشتركة، وسلط الضوء على العوامل المشتركة بين الأديان.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك: “نحن سعداء للغاية باستضافة هذا الحدث الذي يجمع بين العلماء ورجال الدين والمفكرين من أجل تعزيز الحوار والعمل المشترك بين الأديان، ولا يسعنا إلا أن نشكر شركاءنا الذين ساعدونا في تنظيم هذا اللقاء، ومنهم إكسبو 2020 دبي، ومنتدى القيم الدينية لمجموعة العشرين لعام 2021، والجناح الإيطالي في إكسبو 2020، واللجنة العليا للأخوة الإنسانية”.

Advertisements

وأكد معاليه على يقينه بأن “الاستراتيجية الوحيدة التي ستحد من الصراعات الناشئة عن الاختلافات الثقافية والدينية، تتمثل في العمل من أجل إيجاد أرضية مشتركة يجتمع عليها الناس من جميع الدول والثقافات والعقائد”.

وبعد ذلك، كشف معالي الشيخ نهيان بن مبارك عن تفاصيل المنتدى الدولي للشباب، الذي يرفع شعار “من الشباب إلى التفكير في المستقبل”، وتنظمه وزارة التسامح والتعايش بالاشتراك مع المؤسسة الاتحادية للشباب، وذلك لتسليط الضوء على أهمية الاهتمام بابتكارات الجيل الأصغر سنا. وسيقام أيضا مؤتمر دور المرأة في تطوير قيم التعايش عالميا في 17 نوفمبر.

وضمت قائمة المتحدثين أيضا معالي ميغيل أنخيل موراتينوس، الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، وسعادة مارينا سيريني، نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، وفضيلة الدكتور محمد الدويني، وكيل الأزهر الشريف، وقداسة سوامي براهمافيهرداس، الزعيم الديني لمنبر بابس الهندوسي – أبوظبي، والإمام يحيى سيرجيو ياهي بالافتشيني، رئيس الطائفة الإسلامية الإيطالية وسفير مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري، والسيد سوريندر سينغ كاندهاري، رئيس مجلس إدارة معبد جورو ناناك دربار للسيخ بدبي.

وقد حضر الضيوف مراسم الافتتاح، حيث شارك كورال من 219 مغنيا يمثلون 150 دولة مشاركة في إكسبو 2020 في تقديم أغنية “سلام من الإمارات”

Advertisements