for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الجزائر تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي بحضور وزيرها الأول أيمن عبد الرحمن

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احتفلت الجزائر اليوم السبت بيومها الوطني في موقع إكسبو 2020، بحضور معالي أيمن عبد الرحمن، الوزير الأول للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وماهر العطار المفوض العام لجناح الجمهورية الجزائرية، وعدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي والمسؤولين من الدولتين وأبناء الجالية الجزائرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأت مراسم الاحتفال برفع علم الجمهورية الجزائرية وعزف نشيدها الوطني على منصة الأمم في ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدولي. وألقى معالي أيمن عبد الرحمن كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: “يسعدنا أن نشارككم اليوم احتفالية إحياء اليوم الوطني لجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، في واحدة من أهم التظاهرات الدولية في إكسبو2020 دبي، والتي أبدع أشقاؤنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في تنظيمها وجعلها وجهة الملايين بالرغم من السياق الصحي الحالي”.

Advertisements

وأضاف معالية:”أهنئ دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً على استضافة وتنظيم هذا المعرض الدولي بكل جدارة واقتدار، لتكون أول بلد عربي يحظى بهذا الشرف، وليكون هذا الحدث العالمي الكبير مدعاة فخر للأمة العربية، التي ترى في ذلك بداية ملهمة لكل من يطمح إلى تنظيم مثل هذه التظاهرات العالمية الكبيرة”.

وأكد معاليه أن الشعار الرئيسي لإكسبو 2020 دبي – تواصل العقول وصنع المستقبل – “ينم عن نظرة ثاقبة ورؤية صائبة للتحديات التي يواجهها العالم اليوم؛ فإننا نحتاج إلى تضافر الأفكار من أجل ابتكار حلول مبدعة لمستقبل واعد يكون للجميع فيه مكانه وحصته من النمو المنشود”.

Advertisements

من جانبه، أشاد سعادة نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في إكسبو2020 دبي، بحضور الجمهورية الجزائرية في إكسبو 2020 دبي وبعلاقاتها الممتدة مع دولة الإمارات، معتبرا مشاركة الجمهورية الجزائرية في الحدث الدولي فرصة مهمة لتعززي التعاون الثقافي والاقتصادي بين البلدين.

Advertisements

وقال سعادة نجيب العلي: “مشاركة الجزائر تحت عنوان “رحلة الحياة” تتيح الفرصة للجميع للتعرف على ما حققته دولة الجزائر الشقيقة من تطور وتقدم في مختلف المجالات وفرصة للاطلاع على رحلة هذا البلد المعطاء منذ فجر التاريخ إلى وقتنا هذا مع إبراز الجانب الإنساني الذي يحلق بآمال وطموحات وأفكار شعبها إلى منصات النجاح من خلال بوابة إلى مستقبل الجزائر”.

ويسلط الجناح الجزائري الضوء على أبرز المشروعات التي تعمل عليها الدولة خصوصاً في الطاقة المتجددة ويبرز الأفكار الريادية والمشاريع والخطط والبرامج المستقبلية التي يسعى الجناح للترويج لها لجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

Advertisements

تضمنت احتفالات الجزائر بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الموسيقية والفنية المعبرة عن الإرث الثقافي الغني الذي تتمتع به الجمهورية الجزائرية. شمل ذلك معزوفة موسيقية  من التراث الجزائري حظيت بتفاعل الجمهور، الذي تجمع في ساحة الوصل لمشاهدة نماذج واقعية من الثقافة والفلكلور الجزائري على أرض الواقع.

يسلط جناح الجزائر الضوء على أبرز المشروعات التي تعمل عليها الدولة، خصوصاً في الطاقة المتجددة، لاسيما أنها تمتلك إمكانات هائلة من مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية.

Advertisements

تمثل الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 دبي مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين، الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، وتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم وعرض أجنحتهم وبرامجهم. وتتميز كل منها بمراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، فيما تلي ذلك عروض ثقافية وإلقاء كلمات.

تستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الحدث الدولي الزوار من جميع أنحاء كوكب الأرض إلى المشاركة في صُنع عالم جديد، في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم ممتد على مدار ستة شهور.

Advertisements
Advertisements