for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

شراكة بين هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية ومصرف الإمارات للتنمية

Advertisements
Advertisements
Advertisements

شراكة بين هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية ومصرف الإمارات للتنمية لتوفير حلول مالية للمؤسسات في القطاع الصناعي

رأس الخيمة، 8 نوفمبر 2021: أعلنت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) ومصرف الإمارات للتنمية، المعني بتمكين أجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم توقيع مذكرة تفاهم بهدف تعزيز بيئة الأعمال في القطاع الصناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة رأس الخيمة بشكل خاص.

Advertisements

ووقع على مذكرة التفاهم كل من رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز، وأحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية. وبموجب الاتفاقية، سيقدم مصرف الإمارات للتنمية حلولاً مالية مبتكرة للشركات العاملة تحت مظلة راكز بهدف مساعدتها على النمو والتوسع. ويمكن للمؤسسات المستفيدة من الحلول المالية استخدامها لتطوير أعمالها عبر عدة خيارات، بينها، بناء منشآت جديدة، وشراء أو استئجار منشآت موجودة، والاستحواذ على أصول مادية وتطويرها وصيانتها.

وقال رامي جلاد، معقباً على توقيع المذكرة: “لطالما كان القطاع الصناعي من أهم المحركات الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة. ولذلك تهدف جهودنا إلى توفير منظومة داعمة للمستثمرين في القطاع الصناعي وفي سلاسل التوريد لمساعدتهم على النجاح والتوسع في المنطقة”.

وأضاف: “يسعدنا أن نتعاون مع مصرف الإمارات للتنمية بما يساهم في توسعة خيارات الدعم المتوفر لعملائنا، إذ من خلال الحلول المالية التي يقدمها المصرف لمشاريعهم سيتمكنون من تحقيق أهدافهم بشروط تمويل ميسرة وسهلة. وكذلك، تساهم مذكرة التعاون في تعزيز استراتيجية الإمارات الصناعية (مشروع الـ300 مليار)، من خلال دعم خطط التوسع للشركات الصناعية من خلال منتجاتنا وخدماتنا وشراكاتنا مع هيئات ومؤسسات أخرى.”شراكة , هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية ومصرف الإمارات للتنمية

بدوره، قال أحمد محمد النقبي: “في إطار مساعينا الرامية إلى دعم خطط التنويع الاقتصادي في الدولة، يسر مصرف الإمارات للتنمية أن يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية )راكز( لتسهيل وصول المؤسسات الصناعية التي تعمل في منظومة الهيئة إلى الموارد المالية، الأمر الذي يسد فجوة التمويل التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاعات ذات الأولوية في رأس الخيمة والإمارات عموماً. كما ستدعم هذه الجهود أهداف الدولة في بناء اقتصاد قوي قائم على المعرفة، والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة”.

وأضاف: “سنعمل مع شركائنا في راكز على تمكين ودعم الوحدات الصناعية والشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في الهيئة. ونتطلع قدماً إلى هذا التعاون من أجل توفير منظومة قوية تساهم في مسيرة نمو إمارة رأس الخيمة ودولة الإمارات بشكل عام”.

وفي إطار هذا التعاون، تعتزم الهيئة والمصرف تنظيم سلسلة من الندوات الإلكترونية التفاعلية مع جلسات حوارية واجتماعات مباشرة مع عملاء راكز لمناقشة الحلول المالية التي يقدمها مصرف الإمارات للتنمية.

وتتماشى هذه الشراكة مع جهود المصرف المستمرة لتمكين أجندة التحول الصناعي والتنوع الاقتصادي في الإمارات، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتعزيز التنافسية العالمية والنمو المستدام، ودعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعد محركات أساسية للاقتصاد الوطني.

عن هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز):

أسست حكومة إماراة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة هيئة راكز والتي تعد هيئة عالمية المستوى للأعمال ومركزاً للصناعات. وتستضيف ما يزيد عن 15000 شركة تمثل ما يفوق 50 قطاعًا من أكثر من 100 دولة حول العالم.

Advertisements

توفر راكز لرواد الأعمال تشكيلة واسعة من الحلول للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمصنعين تشمل رخص المنطقة الحرة والمنطقة غير الحرة والمرافق القابلة للتعديل وخدمات من الدرجة الأولى مقدمة في نافذة الخدمات الموحّدة. بالإضافة لذلك لدى راكز مناطق مخصصّة ومصممة لتلبية احتياجات المستثمرين: منطقتي أعمال للشركات التجارية والخدمية في النخيل والحمرا، ومناطق الغيل والحمرا والحليلة الصناعية للمصنعين والصناعية، ومنطقة أكاديمية لمزودي التعليم.

تهدف راكز كونها منطقة اقتصادية رائدة إلى الاستمرار في جذب فرص الاستثمار المتنوعة، والتي تساهم في النمو الاقتصاد لإمارة رأس الخيمة.

نبذة عن مصرف الإمارات للتنمية:

تأسس مصرف الإمارات للتنمية، الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له، بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم (7) لسنة 2011 الصادر عن رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله، وبدأ المصرف بمزاولة أعماله رسمياً في شهر يونيو 2015. وقد كشف المصرف عن استراتيجيته الجديدة في عام 2021 لتعزيز دوره وهويته الأساسية كداعم لمسيرة التنوع الاقتصادي وأجندة التحول الصناعي في الإمارات. يوفر مصرف الإمارات للتنمية الدعم المالي وغير المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة، والشركات الكبيرة التي تعمل في قطاعات استراتيجية ذات أولوية في الدولة، وذلك لتعزيز مساهمة هذه الشركات في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. كما يقدم المصرف خدمات التمويل العقاري للمواطنين الإماراتيين. ويمتلك المصرف فرعين في أبوظبي ودبي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.edb.gov.ae

Advertisements