for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

شركة نيسان موتور وشركتها التابعة لها في الشرق الأوسط تخسر الحكم في قضية “تحويل أرباح  بغير حق”

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شركة نيسان موتور وشركتها التابعة لها في الشرق الأوسط تخسر الحكم في قضية “تحويل أرباح  بغير حق” لصالح شريكها شركة AlDahana FZCO

  • في دعوى قضائية تاريخية بلغت قيمة التعويض فيها ما يقارب  1.2 مليار درهم
Advertisements

دبي، 13 اكتوبر 2021: تم الحكم على شركة نيسان موتور المحدودة ونيسان الشرق الأوسط بدفع ما يقارب عن 1.2 مليار درهم إماراتي إلى الشريك AlDahana FZCO في حكم قضائي تاريخي في القضية التي رفعتها AlDahana FZCO. وأصدرت محكمة دبي للشؤون العاجلة قرارا بتوقيع الحجز التحفظي على أصول شركة نيسان موتور ونيسان الشرق الأوسط وحساباتها المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisements
Advertisements

والجدير بالذكر أنه قد تم رفع القضية لأول مرة من قبل شركة AlDahana FZCO في 4 يوليو 2019، تطالب بتعويض عن الأضرار التي لحقت بها بسبب الإخلالات التي ارتكبتها كل من نيسان موتور وشركتها الفرعية نيسان الشرق الأوسط (بالتواطئ مع اثنين من المديرين التنفيذيين المعينين من قبل نيسان). في 29 سبتمبر 2021 أصدرت محكمة دبي الابتدائية حكمها  بالزام  نيسان وشركتها الفرعية نيسان الشرق الأوسط بدفع ما يقارب من 1.2 مليار درهم إماراتي لصالح شركة AlDahana FZCO، بالإضافة الى الفائدة.شركة ,نيسان موتور وشركتها التابعة لها في الشرق الأوسط تخسر الحكم في قضية “تحويل أرباح  بغير حق”

وعقب مراجعة الأدلة المقدمة وأحكام القانون، أصدرت محكمة دبي للشؤون العاجلة في 4 أكتوبر 2021 أمرا بتوقيع الحجز التحفظي على اموال ومنقولات وحسابات البنوك وأرصدة الشركتين بالاضافة الى رخصهم التجارية بالقيمة المستحقة عليهما بمبلغ 1,159,777,806.50 درهم إماراتي بالاضافة الى فائدة قانونية سنوية قدرها 5٪ حتى السداد الكامل.

وفي معرض حديثه عن هذا الحكم التاريخي، قال السيد ناصر وتار – الرئيس التنفيذي لمجموعة AlDahana FZCO: “إن شركة AlDahana FZCO سعيدة جدا بحكم المحكمة  وممتنه لذلك كل الامتنان وتود أن تشيد بنزاهة وعدالة  محاكم دبي على حكمها المحايد والعادل. واضاف السيد ناصر وتار باننا نشعر بأن نداء العدالة هذا قد سمع، ونعتقد بأن هذا الامر سيمهد الطريق أمام شركات إقليمية أخرى غبن حقها للسعي لتحقيق العدالة أيضا”.

Advertisements
Advertisements
Advertisements