for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مايكروسوفت تكشف رسمياً عن  ”Windows 11”

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايكروسوفت تكشف رسمياً عن  ”Windows 11”

سيساهم نظام التشغيل الجديد في دعم المؤسسات من إدارة تكنولوجيا المعلومات الهجينة بشكل أفضل ، وتمكين كل من القوى العاملة عن بُعد والمتعلمين أيضاً عن بُعد من تحقيق أفضل توازن ممكن بين العمل والترفيه والحصول على أفضل ما في كليهما

Advertisements

6 أكتوبر 2021 ؛ دبي ، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مايكروسوفت أن نظام التشغيل ”Windows 11” المصمم لبيئة العمل الهجينة أصبح متاحاً الآن للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء المنطقة.

وقد تم تحميل نظام Windows 11”” مُسبقًا في أجهزة كمبيوتر محددة من خلال ترقية نظام التشغيل السابق ”Windows 10” ، ليأتي النظام الجديد بميزات عديدة تعزز من الإنتاجية والابتكار والرفاهية عبر بيئات العمل الهجينة ، وذلك من خلال السماح لمستخدميه بتحقيق التوازن بين الإنتاجية والرفاهية.

وتعليقاً على هذا الحدث ، صرح محمد عارف رئيس مجموعة أعمال شؤون الأمان والعمل الحديث لدى مايكروسوفت الإمارات قائلاً “على الرغم من أن بيئة العمل الهجينة تشكل المستقبل حالياً ، إلا أنها تجلب معها في ذات الوقت تحدياتها الخاصة. ومن هذا المنطلق وصل Windows 11 الآن لتقديم تجربة شاملة وسهلة وملهمة تساعد الجميع على تحقيق انجازات أكثر من أي وقت مضى ، حيث ستتيح الأدوات التي يوفرها النظام الجديد إمكانية العمل من أي مكان بطريقة تحاكي تواجدك فعلياً داخل غرفة اجتماعات مع زملائك  ، كما تضمن هذه الأدوات لجميع المستخدمين ممارسة العمل والشعور بالراحة والترفيه مع الحفاظ التام على مستوى الإنتاجية ، كل هذه الميزات جعلت من  Windows 11 الشريك الأمثل لمواكبة متغيرات الوضع الجديد”.مايكروسوفت تكشف رسمياً عن  ”Windows 11”

Advertisements

ويأتي نظام  ”Windows 11” الجديد في تصميم يواكب متطلبات مستقبل بيئة العمل الهجينة ، ويتماشى أيضاً مع احتياجات الوضع  الجديد ، حيث يتسم في كونه آمن وبسيط بالنسبة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات سواء من ناحية عملية الاعتماد أو الإدارة. كما يعد نظام التشغيل الجديد قوي من حيث السرعة والكفاءة والتجارب المحسّنة ، سواء كان ذلك من خلال ميزات دعم خاصية اللمس أو القلم الرقمي أو الإدخال الصوتي.

علاوة على ذلك ، قامت مايكروسوفت بتضمين خيارات إمكانية الوصول لأدوات جديدة تم تصميمها بواسطة أصحاب الهمم ومن أجلهم ، فضلاً عن توفير ميزات متعددة تتيح طرقًا أكثر فاعلية لانجاز مجموعة من الوظائف في آن واحد ، وذلك عن طريق القدرة على تحسين مساحة الشاشة وتنظيم التطبيقات والنوافذ بشكل أفضل من خلال تجميعها معًا باستخدام قدرات وامكانات كل من ”Snap Layouts” و ”Snap Groups” و Desktops”.

ومن جانبه أعرب هنريك إرتمان بونسجارد مدير عام مبيعات وتسويق المستهلكين لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا قائلاً “يلبي Windows 11 احتياجات العملاء من خلال اتاحة أدوات جديدة وكذلك تجربة مستخدم مبتكرة بالكامل ، فعلى سبيل المثال ستمكن ميزة الدردشة (Chat) في Windows من التواصل مع الأشخاص الذين تهتم بهم. في حين يوفر المتصفح (browser) في نظام التشغيل الجديد أداء رائع مع محتوى مخصص وخلاصة إخبارية ، بينما على صعيد الترفيه يقدم  Windows 11  أفضل طريقة لممارسة الألعاب باستخدام المعيار الجديد للرسومات Direct X12 Ultimate المدعوم بخاصية التخزين المباشر ، وتقنية وضوح العرض HDR ، إلى جانب خاصية وميزة الألعاب السحابية التي يطلق عليها اسم Xbox Game Pass Ultimate“.

Advertisements

وتحتوي “قائمة ابدأ” على خاصيّة تمكّنها من توظيف قوة السحابة لتجميع أحدث محتويات المستخدمين في مكان واحد  بغض النظر عن الأجهزة التي تم إنشاء هذا المحتوى عليها أو آخر مرة تم عرضها.  بينما سيقوم تطبيق  ”Widgets”المدعوم بالذكاء الاصطناعي من جعل المعلومات المهمة في متناول المستخدم بجميع الأوقات. كما تم الآن دمج الدردشة من ”Microsoft Teams” في شريط المهام.

ومن منطلق إيمان الشركة بأن  الوضع الحالي الجديد يتطلب أن يكون الترفيه جزءًا أساسياً من الحياة اليومية، صممت مايكروسوفت  ”Windows 11” ليكون مركزًا قويًا للألعاب ، ومزودًا بأحدث التقنيات ، مثل ”DirectX12 Ultimate” و ”DirectStorage” و ”Auto HDR” و ”Xbox Game Pass” ، بما يضمن تجربة سلسلة في أوقات الفراغ. فيما تم إعادة تصميم متجر مايكروسوفت    ”Microsoft Store”ليسهل على الأشخاص البحث واكتشاف التطبيقات والمحتويات التي يفضلونها في مكان واحد وموثوق.

Advertisements

ومن الجدير بالذكر أنه تم الكشف عن ”Windows 11” من خلال عرض مثير في برج خليفة بالتعاون مع شريك التوزيع شرف دي جي. وبهذا الصدد علق نيلش خالخو الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ شرف دي جي قائلاً “يسر شرف دي جي أن تشارك حصريًا في إطلاق Windows 11 في برج خليفة أحد أبرز المعالم على مستوى المنطقة. واليوم يأتي  Windows 11 نظام التشغيل الأحدث بتصميم يتسم في كونه شاملاً بحيث يلبي متطلبات العالم الجديد ويحقق التوازن بين العمل والترفيه بسلاسة ، ومن شأن ميزاته العديدة المتاحة للجميع تغيير طريقة تعاون الشركات والأفراد”.

وأضاف خالخو في حديثه قائلاً “ساهم شرف دي جي في تحقيق نمو كبير لمايكروسوفت على أساس سنوي ، بما في ذلك موسم العودة إلى المدارس الذي اختتم مؤخرًا. ومع وجود حصة كبيرة في السوق من أجهزة الكمبيوتر الحديثة المصممة للترقية إلى Windows 11 ، سنساهم بكل فخر في انتقال عملائنا بسلاسة إلى نظام التشغيل الجديد”

Advertisements
Advertisements