for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

سورية و المملكة العربية السعودية تتأهل لتصفيات “بطولة كأس العالم للمبدعين العرب”

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرياض، المملكة العربية السعودية 10 أكتوبر 2021: عقب مُشاركتها في مسابقة “بطولة كأس العالم للمبدعين العرب”، التي تُقام حالياً في العاصمة البريطانية لندن، برعاية المجموعة العربية، وهي أوّل مؤسسة في العالم تقوم بتنظيم المسابقات الإبداعية للمبدعين العرب على مستوى العالم منذ عام 2010، تأهّلت الدكتورة هدى عبد الله العشاوي لمسابقة “أفضل كاتبة عربية في العالم” في مجال البحوث والدراسات العلمية لعام 2021.

سورية تتأهل لتصفيات “بطولة كأس العالم للمبدعين العرب”

وتنافس الدكتورة العشاوي في هذه المسابقة من خلال 5 كتب تحمل إسم “السلسلة العلمية الميدانية لصعوبات التعلّم”، والتي تعمل كورشة عمل لصعوبات الإدراك، التفكير وصعوبات اللغة وا         ضطرابات الانتباه.

Advertisements
Advertisements

كما قدّمت الكاتبة 5 كتب أيضاً تحت عنوان “الديسلكسيا”، التي توضح التدخلات العلاجية المتوافرة لعسر القراءة والتي سوف تُسهم في علاج 3 مليون طفل عربي. إضافة إلى تأليفها للعديد من الكتب العلمية البحثية المُتعلّقة بهذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة العشاوي قد حازت على شهادة شكر وتقدير من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز “رحمه الله” إضافة العديد من الجوائز وشهادات التقدير على مستوى الوطن العربي.

Advertisements

حظيت الدكتورة هدى العشاوي بحفل تكريم من المنظمة الدولية “الأونروا” من الدكتورة آمنة صقر، المشرفة المسؤولة وذلك تقديراً على الدورات التطوعية التي ساهمت بها في مدينة دمشق، كما تسلّمت شهادة شكر وتقدير على دورات صعوبات التعلّم في مدينة جدة بحضور الدكتورة جواهر مهدي، نائب وزير التربية.

Advertisements

كرّست الكاتبة رحلاتها وزياراتها على مستوى العالم للبحث العلمي والقيام بزيارات ميدانية والمؤتمرات والدورات التعليمية الخاصة بصعوبات التعّلم وعسر القراءة، وتمّت استضافتها في العديد من البرامج التلفزيونية للتحدّث عن تجربتها الفريدة في دمج أطفال صعوبات التعلّم مع الأطفال الأسوياء في مدارس الرياض في المملكة.

Advertisements
Advertisements