for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

إمبوسال ستيل ميلز تنضم إلى مصاف الشركات الصناعية الرائدة في راكز

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رأس الخيمة، 4 أكتوبر 2021: أعلنت شركة إمبوسال ستيل ميلز ذ م م، إحدى الشركات العريقة والعاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ ثمانينيات القرن الماضي عن خطتها بتأسيس وحدة صناعية في إمارة رأس الخيمة لإنتاج الأنابيب المعدنية والأنابيب المستخدمة في نقل المياه والدعائم.

وتخطط الشركة لتسجيل ثلاث شركات أخرى من نفس المجموعة في مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) باستثمار يصل قيمته إلى 250 مليون درهم على مساحة تبلغ مساحتها 140 ألف متر مربع، حيث من المتوقع أن يعمل بالشركة أكثر من 450 عاملاً لإنتاج ما يعادل 1.5 مليون طن متري من الأنابيب المعدنية سنوياً ليتم توزيعها على مختلف المشاريع المحلية والعالمية.

Advertisements

وقال السيد جون توماس، العضو المنتدب لدى إمبوسال ستيل ميلز ذ م م: “اتخذت إدارة الشركة قرار صائب واستراتيجي بشأن الانتقال إلى إمارة رأس الخيمة لخدمة أهدافها على المدى البعيد. وشجعنا انخفاض تكلفة التشغيل ودعم راكز في توفير الحلول فعّالة من حيث التكلفة على صنع القرار، حيث يأتي تأسيس شركة إمبوسال ستيل ميلز في راكز بمثابة البداية لفتح الباب أمام تأسيس ثلاث شركات أخرى في نفس الموقع بغرض تحسين جودة وكفاءة العمل ولتوسيع نطاق توزيع المنتجات لتغطية أرجاء المنطقة.”إمبوسال ستيل ميلز تنضم إلى مصاف الشركات الصناعية الرائدة في راكز

ومن جهته، قال رامي جلّاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “يُعد انضمام شركة إمبوسال ستيل ميلز ذ م م إلى مجموعة الشركات الصناعية الكبرى والعاملة تحت مظلة راكز مكسباً كبيراً لتكون من بين ما يزيد عن 150 شركة رائدة في قطاع سلسلة الإمدادات في مناطق راكز الصناعية.” وأكّد جلّاد على سعي راكز المتواصل في تحسين بيئة العمل وطرح المزيد من العروض الفعّالة من حيث التكلفة وتطوير البنية التحتية بهدف جذب المستثمرين ودعم القطاع الصناعي على النحو الذي يُسهل حركة البضائع وخطوط الإنتاج وعمليات التخزين في المنطقة. وقال أيضاً: “سنواصل جهودنا نحو دفع عجلة التنمية الاقتصادية لإمارة رأس الخيمة عن طريق دعم الصناعات وخلق فرص هائلة لاستقطاب الاستثمارات العالمية والقوة العاملة.”

تستعد شركة إمبوسال بمجرد الإنتهاء من عملية الانتقال إلى منشأتها الصناعية الجديدة في راكز إلى ضم شركة كورميتال إندستريز ذ م م لإدارة عمليات التصنيع ومعالجة المعادن وورشة المعدات وكذلك شركة كورباك باكيجينغ ذ م م لتصنيع وتخزين المواد الاستهلاكية ومنتجات الطيران. وستضم المنشأة أيضاً سكن عمّال قادر على استيعاب الأيدي العاملة المطلوبة.

Advertisements

عن هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز):

أسست حكومة إماراة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة هيئة راكز والتي تعد هيئة عالمية المستوى للأعمال ومركزاً للصناعات. وتستضيف ما يزيد عن 15000 شركة تمثل ما يفوق 50 قطاعًا من أكثر من 100 دولة حول العالم.

توفر راكز لرواد الأعمال تشكيلة واسعة من الحلول للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمصنعين تشمل رخص المنطقة الحرة والمنطقة غير الحرة والمرافق القابلة للتعديل وخدمات من الدرجة الأولى مقدمة في نافذة الخدمات الموحّدة. بالإضافة لذلك لدى راكز مناطق مخصصّة ومصممة لتلبية احتياجات المستثمرين: منطقتي أعمال للشركات التجارية والخدمية في النخيل والحمرا، ومناطق الغيل والحمرا والحليلة الصناعية للمصنعين والصناعية، ومنطقة أكاديمية لمزودي التعليم.

Advertisements

تهدف راكز كونها منطقة اقتصادية رائدة إلى الاستمرار في جذب فرص الاستثمار المتنوعة، والتي تساهم في النمو الاقتصاد لإمارة رأس الخيمة

عن إمبوسال ستيل ميلز

Advertisements

يقع مصنع إمبوسال ستيل ميلز في منطقة الغيل بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة ويعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً مستخدماً لهذا الغرض أحدث المعدات والآلات على درجة عالية من التنظيم والكفاءة. تهدف الشركة إلى تصميم أنابيب مربعة ومستطيلة الشكل بمقاسات متنوعة تبدأ من 30x30x2 مم إلى 800x800x40 مم وأنابيب مستطيلة مُجوّفة بمقاسات تبدأ من 35x30x2 مم إلى 800x750x40 مم.

ولدى الشركة تجهيزات خطوط إنتاج أنابيب بأقطار تبدأ من 1 بوصة ولغاية 250 بوصة بسُمك يبدأ من 2 مم ولغاية 80 مم. يتم استخدام جميع المنتجات في مجال المعدات والإنشاءات والجسور والمطارات وبناء السفن وغيرها.

Advertisements
Advertisements