for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

جامعة الخليج الطبية تفتتح العام الدراسي الجديد بحفل المعاطف البيضاء 2021

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة الخليج الطبية تفتتح العام الدراسي الجديد بحفل المعاطف البيضاء 2021

استقبلت جامعة الخليج الطبية – الجامعة الطبية الخاصة الأولى في دولة الامارات العربية المتحدة والتي اسستها مجموعة ثومباي عام 1998-  بكلياتها الست الدفعة الجديدة من الطلبة في حفل بعنوان “المعاطف البيضاء” لبدء حياتهم الاكاديمية والمهنية حتى يكون الطلبة جزء من هذا العادات والتقاليد المتبعة في جامعة الخليج الطبية.

Advertisements

ولقد رعى رئيس مجموعة ثومباي الدكتور ثومباي محي الدين هذه الاحتفالية التي عقدت عبر الانترنت ببث مباشر بحضور الاستاذ الدكتور حسام حمدي مدير الجامعة وعمداء الكليات.

ورحب نائب مدير الجامعة للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور ماندا فينكاترامانا بالحضور وقال: أن هذه الدفعة الجديدة من طلاب التخصصات الطبيه تم توزيعهم على تخصصاتهم وتعريفهم بها، وقد تم توزيع المعاطف البيضاء على الطلبة المستجدين في كليات الجامعة الست والتي تشمل عدة تخصصات منها الطب البشري والعلوم الصحية والتمريض وطب الاسنان وتخصص دكتور صيدلي والعلوم الطبية الحيوية وايضاً الادارة والاقتصاد في الرعاية الصحية.جامعة الخليج الطبية تفتتح العام الدراسي الجديد بحفل المعاطف البيضاء 2021

وقد أكد مدير جامعة الخليج الطبية الاستاذ الدكتورحسام حمدي خلال كلمته على ان هؤلاء الطلبة الجدد يملكون صناعة المستقبل وان المجتمعات باختلافاتها ستكون بحاجه لهم، وحث الطلبة على الاجتهاد لتحقيق احلامهم فأن الاحلام والاهداف العظيمة تحتاج الى العمل الدؤوب، مؤكداً بأن العمل الجاد وتحدي الصعوبات سيكون له ثماره الايجابية في المستقبل.

Advertisements

وفي معرض حديثه عن التحديات الحالية التي يواجهها العالم والتغيرات السريعة التي يشهدها سواء في مجال الاتصالات والسفر والعلاج والتكنولوجيا ، فبالرغم من جميع هذه التحديات فإن التواصل الانساني بين البشر لا يزال كما هو فالمريض والطالب والطبيب والمدرس في الجامعة كلهم بشر وإن القدرة على التواصل بينهم وفهم مشاعرهم هي من اهم الادوار التي يجب التركيز عليها من قبل موسسات التعليم الطبي. مضيفاً إلى ذلك ان غرس مبادئ الاخلاق والثقة هي أحدى الركائز الأساسية للتعليم الذي سيتلقاه الطلبة في جامعة الخليج الطبيه.

Advertisements

من جانب آخر أكد مدير الجامعة الاستاذ الدكتور حسام حمدي على أهمية العمل كفريق وان تقديم الخدمة الطبية لم يعد فقط مرتبطاً بالمريض والطبيب وانما على العمل كفريق واحد من المتخصصين في النظام الصحي، فإن العمل كفريق هو من أهم المهارات التي يجب على الطلبة تعلمها في هذه التخصصات الطبيه ، وللتأكيد على اهمية هذا الأمر فقد أسست جامعة الخليج الطبية مركز التعليم والبحث والتدريب المهني-الشخصي ليكون المركز الاول على مستوى الخليج العربي.

Advertisements

وفي معرض حديثه عن الخبرات التي سيتعلمها الطلبة خلال دراستهم في جامعة الخليج الطبية قال مدير جامعة الخليج الطبية الاستاذ الدكتور حسام حمدي: ان الطلاب سيتلقون التدريب في مدينة ثومباي الطبية على أحدث التقنيات العالمية كالمريض الافتراضي والتعليم بالتقنيه ثلاثية الابعاد والذكاء الاصطناعي والتعليم الهجين والتي تعتبر جزءا مهماً من العملية التعليمية في جامعة الخليج الطبية. علماً ان جامعة الخليج الطبية لديها الان 28 تخصصاً يتم تقديمها من خلال ست كليات في حرم جامعة الخليج الطبيه هذا بالإضافة الى برنامج الدكتوراة.

وشكر الاستاذ الدكتور حسام حمدي الدكتور ثومباي محي الدين المؤسس لجامعة الخليج الطبية لرؤيته الثاقبة بتأسيس هذه الجامعة والتي اصبحت تتمتع بسمعة مرموقه في الخليج العربي وتستقبل الطلاب من 90 دولة حول العالم.

ولقد سلم الدكتور ثومباي محي الدين المعاطف البيضاء للطلاب ممثلين الكليات والتخصصات المتعددة في الجامعة، متمنياً لهم النجاح والسداد في رحلتهم التعليمية والاكاديمية في جامعة الخليج الطبية.

Advertisements
Advertisements