for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

هيئة تنمية المجتمع تنظم ورشة توعوية للمستفيدين من الخدمات المالية للقصر

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضمن سلسلة من المحاضرات والورش التي تهدف إلى تطوير المهارات الإدارية للحاضنات والأيتام

هيئة تنمية المجتمع تنظم ورشة توعوية للمستفيدين من الخدمات المالية للقصر

Advertisements

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي ورشة تثقيفية لتوعية الأمهات والقصر بمهارات الإدارة المالية وطرق المحافظة على الموارد المالية بالشكل الأمثل بما يحقق أكبر استفادة لهم. وأقيمت الورشة، والتي تأتي ضمن سلسلة من الورش والمحاضرات التثقيفية الموجهة للقصر وأمهاتهم، في مركز البرشاء المجتمعي التابع للهيئة.

وتحت عنوان “التثقيف المالي العائلي”، شارك في الورشة أكثر من 60 من الحاضنات والقصر، حيث بحثت مدى تأثير الأمهات على الأبناء في الادخار والتعامل مع الميزانية والمصروفات كل حسب فئته العمرية، بما يتيح لهم القدرة على إدارة شؤونهم المالية ويمكنهم ليصبحوا قادرين على الادخار والاستثمار.

Advertisements
Advertisements

وأوضح يوسف بن لاحج، مدير إدارة التمكين المالي في هيئة تنمية المجتمع أهمية نشر ثقافة الإدارة المالية لدى كافة فئات المجتمع وعلى الأخص الشباب والناشئة وتعزيز قدرتهم على التعامل بشكل حكيم مع مواردهم المالية والتخطيط لإدارة مصروفاتهم ووضع خطط للادخار تتناسب مع أعمارهم، مؤكداً أهمية دور الحاضنة في ترسيخ هذه الثقافة ومتابعة سلوك الإنفاق لدى الطفل أو الشاب.

Advertisements

وقال بن لاحج: “نعمل في هيئة تنمية المجتمع على تعزيز الوعي بأهمية الإدارة المالية لدى كافة فئات المجتمع، وتزداد أهمية نشر هذه الثقافة لدى القصر حيث تساعدهم على الاعتماد على أنفسهم بشكل مبكر والتعامل مع مواردهم المالية بحكمة ونجاح. كما ترتبط إدارة الموارد المالية بالكثير من المفاهيم الاجتماعية والتربوية وعليه فإن تمكين الشباب وتنمية قدراتهم يتطلب وعياً كاملاً بجميع هذه المفاهيم ومهارات يساهم اكتسابها في بلورة شخصياتهم ومساعدتهم على رسم مستقبلهم بشكل أفضل”.

وانتقلت كافة الخدمات المتعلقة بالوصاية على النفس المحددة في قانون إنشاء مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر والقرارات الصادرة بموجبه والتشريعات السارية في الإمارة، إلى هيئة تنمية المجتمع بموجب القانون رقم (15) لسنة 2020 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال شهر نوفمبر الماضي سعياً لتحقيق أكبر قدر من استفادة القصر من الخدمات الاجتماعية وخدمات التمكين التي تقدمها الحكومة وتطوير الأطر التنظيمية لتقديم الخدمات والعمل المشترك بين مختلف الجهات في إمارة دبي.

-انتهى-

Advertisements
Advertisements